استيراد الحرير عالى الجودة من تايلاند

يستخدم الحرير في صناعة الفساتين والبجامات والبلوزات وغيرهم من الملابس وبالطبع كلما كانت جودة الحرير (المادة الخام) عالية كلما كانت جودة المنتج النهائي عالية، وبالطبع ان تحدثنا عن انواع الحرير عالية الجودة فسنجد ان الحرير التايلندى يصنف على انة واحد من افضل الانواع ويتم تصدير كميات كبيرة منة الى جميع دول العالم ومن بينها الدول العربية، هذا وبما ان هناك طلب كبير علية فيمكننا العمل على استيرادة بكميات بسيطة في البداية ومن ثم نقوم بتوزيعة على تجار التجزئة او نبيعة للمستهلكين النهائيين مباشرةَ، وفيما يلي سنوضح ما يجب فعلة قبل الاستيراد وسنوضح كيفية الاستيراد واهم المتلطبات اللازمة بالاضافة الى ذلك سنوضح كيفية بيع المنتجات.

حرير تايلندى

ما يجب فعلة قبل استيراد الحرير التايلندي:

يجب ان تعرف حجم الطلب في بلدك كما يجب ان تتعرف على اسعار الجملة واسعار التجزئة ويمكن معرفة ذلك عن طريق عمل زيارات لمحلات بيع القماش ودور تصميم الازياء المتواجدة في مدينتك او المنطقة التى ترغب بالعمل فيها، كذلك يجب ان تتعرف على حجم العرض ويمكن معرفة ذلك عن طريق عمل بحث بأسماء مستوردين الحرير التايلندى الذين يوزعون على تجار الجملة ومحلات التجزئة ودور الازياء المتواجدة في المنطقة التى تستهدفها، هذا وان كنت غير متفرغ او غير قادر على تنفيذ العمليات السابقة فيمكنك الاعتماد على احد مراكز الخدمات التسويقية ويراعي ان يكون هذا المركز ذو سمعة حسنة ولة سابقة اعمال مشرفة حتى تضمن الحصول على معلومات دقيقة وحديثة.

متطلبات الاستيراد:

– يجب ان يكون لديك رأس مال لاستخدامة في شراء البضائع وتخليص الجمارك والتسويق، وبالطبع يتم تحديد هذا المال بناء على الكمية المرغوبة واسعار المنتجات والتعريفات الجمركية المفروضة في بلدك والاساليب التسويقية المتبعة.

– يجب ان يكون لديك مكان لتخزن بة البضائع، فإذا كانت الكميات الواردة كبيرة فمن الواجب توفير مخزن بمساحة مناسبة ومؤمن بالكامل وان كانت الكمية الواردة قليلة فيمكن الاكتفاء بغرفة في منزلك وبالطبع يجب ان تكون فارغة ونظيفة لضمان سلامة المنتجات.

– توجد متطلبات اخري اخري ولكنها تتوقف على الطريقة التى سيتم الاستيراد بها وعلى ذلك سنوضحها خلال عرضنا لطرق استيراد الحرير من تايلاند.

كيفية الاستيراد من تايلاند:

يمكنك الدخول على موقع على بابا او على اى موقع اخر يعمل في نفس المجال وتبحث عن الحرير التايلندي وستجد ان هناك تجار ومصانع تايلاندية عارضة للمنتج ويمكنك التواصل معهم لمعرفة الاسعار ومستويات الجودة وغيرهم من التفاصيل ومن ثم يمكنك الشراء عبر الانترنت وقد تحتاج الى بطاقة ائتمانية صالحة للدفع على الانترنت بالاضافة الى سجل تجاري وبطاقة ضريبية وبطاقة استرادية اذا ما اعتمدت على هذة الطريقة، كذلك يمكنك البحث عن مستورد يستورد الحرير التايلندي وتطلب منة استيراد الكمية التى تحتاجها عندما يستورد لنفسة، كذلك يمكنك التعامل مع مكتب استيراد بحيث يستورد لك الكمية التى تحتاجها ويخلصها من الجمارك ويسلمها لك وبالطبع سيحصل هذا المكتب على مبلغ مالى مقابل الخدمات التى سيقدمها لك ويراعي ان يكون هذا المكتب سمعتة حسنة كما يجب ان تكون اسعارة معقولة وغير مبالغ فيها.

تخزين البضائع:

يجب وضع البضائع في اكياس ووضعها على قواعد خشبية وعدم وضعها على الارض مباشرة، وبالطبع يجب العمل على توزيع البضائع في اسرع وقت ممكن لضمان عدم تقادمها او تلفها.

تسويق وتوزيع المنتجات:

– يمكن الاعتماد على اسلوب البيع الشخصي وذلك بتوظيف مندوبين مبيعات وتسويق اكفاء ليزروا محلات بيع القماش ودور الازياء ويعرضوا المنتجات عليهم، وبالطبع كلما زادت خبرات وكفآة رجال البيع فإنهم سيتمكنوا من بيع الكثير من المنتجات.

– يمكن عمل اعلانات في الجرائد والمجلات الاعلانية وبالطبع كلما كان الاعلان مصمم بطريقة علمية سليمة كلما كأن اكثر تأثيراً وفاعلية، لذلك يجب ان تعتمد على شخص متخصص في صياغة الاعلانات ولا تعتمد على نفسك ان لم تكن لديك تجارب سابقة.

– اذا توافرت الامكانيات المادية فيفضل افتتاح محل في موقع مناسب للبيع للمستهلكيين النهائيين وهذة الخطوة ستساعدك على بيع الكثير من منتجاتك.

اضف تعليق