اسباب تسمية الشركات العالمية الكبري بأسمائها الحالية

كل شئ موجود في هذا العالم لة سبب ولة غاية، حتى اسمك انت لة قصة وحكاية يمكن ان تعرفها من اباك او امك او من حضر اثناء ولداتك، وايضاً عندما تسمي ابنك فأنت تسمية بأسم تحبة او تفضلة او يذكرك بشخص ما قريب الى قلبك، وايضاً الشركات العالمية الكبري والتى نعرفها جميعاً كانت هناك اسباب وراء تسميتها بأسمائها الحالية فاحيانا تجد من يسمي شركتة على اساس تناغمي بحيث يسعل على الناس معرفتة واخر على اساس تسويقي واخر على اساس المدينة التى يوجد بها النشاط وغيرها من الاسباب، فهل سئلت نفسك يوماً ما السبب وراء تسمية شركة بعينها بهذا الاسم؟؟، واذا سئلت نفسك فهل وجدت الاجابة؟ اذا كان الجواب بلا فإنا ندعوك الى قرأة هذا الموضوع الشيق حيث نسرد قصة سبعة من الشركات العالمية والمعروفة لدي الجميع واهم الاسباب وراء تسميتها.

اقرأ ايضاً قائمة افضل الشركات العالمية من حيث القيمة المالية
اقرأ ايضاً كيفية تسويق المشاريع الصغيرة عبر الانترنت وزيادة الارباح

الشركات العالمية

قصة تسمية الشركات العالمية بهذة الاسماء:

1- ياهو:

يرجع السبب الى ان كلمة “Yet Another Hierarchical Officious Oracle” طويلة جداً ولا يستطيع على احد ان ينطقها بسهولة، لذلك تم الحصول على اول حرف من كل كلمة لينتج لنا في النهاية “Yahoo”.

2- جوجل:

تم الاختيار على اساس مصطلح رياضي يعرف باسم Googol الى ان تم التحريف في الحرفين الاخيرين ليكون Google.

3- بيبسي:

هي احدي اشهر الشركات العالمية والتى تعمل في مجال تصنيع وانتاج الماية الغازية، وسميت بيبسي على اسم الانزيم الخاص بعملية الهضم والذي يسمي pepsin.

4- كانون:

واستمد الاسم من آلهة في الديانة البوذية وكانت تدعي “كوانون” الى ان القائمن على المنظمة وجدوا ان اسم كانون سيكون جذاب اكبر ويجعل العلامة التجارية الخاصة بهم اسرع انتشاراً.

5- امازون:

احد اشهر الشركات العالمية المعروفة حالياً وكان السبب وراء هذة التسمية هو ان صاحبة اراد اسم يبدأ بحرف “A” حتى يظهر في بداية القوائم الابجدية وتصل الى اسم امازون لانة اسم اكبر نهر في القارة ويبدء بالحرف الذي يريدة.

6- ايكيا:

قام منشأ الشركة باختيار اول حرف من اسمة واول حرف من اسم عائلة واول حرف من اسم المزرعة التى تربي فيها واول حرف من القرية التى عاش بها.

7- ريبوك:

احدي اشهر الشركات العالمية في صناعة الاحذية الرياضية، وقد تم اختيار اسمها بناء على كلمة افريقية تدعي “rehbok” ومعناها في القاموس الظبي السريع وتم التعديل عليها لتكون اكثر ملائمة واصبحت reebok.

وانت عزيزي القارئ حينما تسمي مشروعك يجب ان تختار الاسم المناسب الذي يتناسب مع مجالك وعملائك اقتداء بهذة الشركات العالمية.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق