اسباب استقالة الموظف المتميز وتركة للعمل بدون سابق انذار

الموظف المتميز اصبح عملة نادرة في هذة الاوقات ويعد العامل الاول لنجاح الشركات وفشلها هو تميز طاقم العمل داخل الشركة، فالموظف المتميز قادر على الابداع والتعامل مع الاخرين وتقييم الامور بالاضافة الى مميزات اخري مثل المهارات الشخصية والموهبة وانجاز الاعمال بدقة وغيرها الكثير، على عكس الغير متميز فهو قادر على تنفيذ الاعمال التى تطلب منة ولكن بنفس درجة الدقة ولا نفس الدرجة من الكفائة، ولهذا نري ان الكثير من الشركات العالمية اصبحت تهتم بموظفيها بدرجة تصل الى اهتمامها بعملائها وذلك عن طريق زيادة الرواتب والمرونة في ساعات العمل والحوافز وبيئة عمل مناسبة وغيرها من المميزات حتى لا يتركوا الشركة ويذهبوا الي المنافسين، فالعلاقة بين الموظف المتميز والشركة تشبة تماماً العلاقة بين اندية كرة القدم التى تدلل لاعبيها لاعبيها الاكثر مهارة خوفاً من اتجاههم الى الفريق المنافس، وعلى العكس توجد الكثير من الشركات العربية التى لا تطبق هذة المبادئ وتسمح لـ الموظف المتميز ان يذهب دون اسف او ندم علية ويشعرون بما سببة من فراغ بعد رحلية، وسنتعرف خلال هذا المقال عن هذة الاسباب.
اقرأ ايضاً المدير الناجح بين مايجب ان يفعلة وما يجب ان يتجنبة
اقرأ ايضاً كيف يحافظ رجال الاعمال على تركيزهم في بداية المشروع

الموظف المتميز

اسباب ترك الموظف المتميز لعملة:

1- الكذب المتعمد من الادارة:

يمارس الكثير من المديرين الكذب على موظفيهم ويعدنهم بوعود لا ينفذنوها ويضطر الشخص الذي يعمل تحت منة ان يتعامل مع كذبة سواء بالغضب او الاستياء او حتي ممارسة العمل مع الشعور بعدم الرضي ويوجد اخرين يتركون العمل.

2- عدم الاهتمام:

توجد الكثير من الادارات تتعامل على انها المتحكم الوحيد في الامور وتقوم بعمل الكثير من التغيرات والتعديلات على العامل ان يعمل تحت اي ظروف وهذا ما لايتقبلة الكثير، فالموظف المتميز يشعر بأهمية ان يكون على دراية بما يحدث.

3- عدم تقدير الموظف المتميز:

ان تبذل مجهود اكثر وتؤدي عملك بطريقة افضل من زملائك ولا تحصل على التقدير فهذا بالطبع يجعلك في حالة من عدم الرضي، وهذا ما يتسبب في ترك الكثير من العاملين لشركاتهم والاتجاة لاخري.

4- الاساليب الملتوية:

تقوم الكثير من الادارات بترقية الاشخاص الذين يملكون اسلوب ملتوي ولا يشترط ان يكون ذو مهارة او خبرة او علم وهذا ما يجعل الكثيرين في حالة من عدم الرضي ويترك بعضهم الشركة نظراً لانة الاحق بهذة الترقية لما يملكة من كفأة اكثر من الشخص الذي تمت ترقيتة.

5- عدم المرونة:

ان تقوم الشركة بفرض بعض القوانين والقواعد التى لا تناسب الكثيرين فهذا يعنى انها شركة غير مرنة وهذا سئ جداً في عالم المال والاعمال حيث توجد حالة من عدم الرضي الوظيفي التى بدروها تؤدي الى مغادرة الموظفين وانخفاض ادار الشركة.

6- الشعور بالملل:

لا تستغرب من العنوان فقديماً كان يبحث الانسان عن فرصة جيدة دون اعتبارات اما الان فتغيرت القواعد واصبح من المهم ان تكون هناك منافسة بين الزملاء حتى تسود روح من التحدي والحماسة والانجاز وهذة بالطبع ميزة لصالح الشركة.

يمكنك اثبات اعجابك بموضوع اسباب استقالة الموظف المتميز وتركة للعمل بدون سابق انذار بالضغط على غرد او لايك اسفل الموضوع.

اضف تعليق