اساليب وطرق العمل الحديثة التى تنتهجها كبري الشركات العالمية

تغيرت اساليب وطرق العمل القديمة واصبحت الشركات تعتمد على اخري حديثة تعتمد على التكنولوجيا المتطورة جداً مع التغير في الانظمة الادارية الصارمة وتحولها الى انظة مرنة والتى تضمن الكفأة والتميز لهذة الشركات وتحقق المزيد من المبيعات وبالتالى تزيد الارباح.

اساليب وطرق العمل الحديثة:

1- تعبير الموظفين عن ارائهم:

كانت الانظمة الادارية القديمة والسائدة ان الموظف عبارة عن شخص يجب ان يؤدي ما علية من اعمال فقط ويلتزم بالتسلسل الاداري الهرمي، وهذا الشئ كان يسبب في عدم قدرة تبير الموظفين الاقل رتبة عن ارائهم ومقتراحتهم والتى يمكن ان تتسبب في تغير الاوضاع، اما الان فتغيرت هذة السياسات واصبح من حق الموظف ان يتحاور ويعبر عن رئية ويقول مقترحاتة امام من هم اعلى منة رتبة وكل ذلك في مصلحة الشركة.

2- المرونة في عدد الساعات:

اتجهت الكثير من المؤسسات والشركات الي اتباع نظام يضمن رضا الموظفين والذي يساعدهم عن الانتاج اكثر وهو نظام المرونة في عدد الساعات، وبالتالي استطاع الموظف ان يمارس حياتة بشكل افضل كما يمكن ان ينهي بعض الاعمال من المنزل.
اقرأ ايضاً اعرف كيف تصبح رجل اعمال ناجح في خمسة خطوات بسيطة وسهلة

اساليب وطرق العمل

3- ثورة المعلومات:

من اساليب وطرق العمل الحديثة ان تسعي الهيئات والمنظمات الى الحصول على اكبر كم من المعلومات لتساعدها على العمل والربح بطريقة افضل ويتم الحصول على هذة المعلومات عبر توفير اجهزة حديثة جداً وموظفين اكفاء.

4- القيادة الذكية:

ان المدير الذي يجبر موظفية على العمل لساعات متعددة ويهددهم بالخصم وبدون ان يكون هناك ود متبادل لهو مدير ضعيف الذكاء حيث ان الاسلوب الحديث هو مشاركة الموظفين وحثهم على العمل وتحفيزهم لانتاج عمل اكثر.

5- السلم الوظيفي الخاص:

من اساليب وطرق العمل الحديثة وهو الغاء السلم الوظيفى وتحولة الي سلم وظيفي خاص، حيث يمكن للموظف المبدع ان يمارس اعمالة التى يحبها وتساهم في نمو الشركة وتعترف الشركة باسهامتة ومساعدتة اكثر على التطور.
اقرأ ايضاً قائمة اكثر رجال الاعمال تحقيقا للارباح من القطاع الترفيهي

6- التواصل بين الاقسام:

يوجد مئات الموظفين في بعض الشركات ولا يكاد يعرف بعضهم البعض، فتري الموظف في قسم الانتاج لا يعرف موظف اخر في قسم التسويق وهذا ليس في صالح المنظمة حيث من المهم جداً ان يتبادل الافراد في الاقسام المختلفة المعلومات اللازمة عن العمل، وبالفعل بدأت الكثير من المنظمات كسر هذة الحواجز ومساعدة الموظفين على التواصل عن طريق عقد اجتماعات تعريفية ومهمام متبادلة وغيرها.

7- اداء المهام من اي مكان:

لم يعد الزامياً ان يؤدي الموظف كافة اعمالة من مكتبة، فأحياناً توجد بعض الاعمال الاضطرارية التى يحتاج الى ادائها في وقت متأخر او من بلد اخر، ويمكن عمل ذلك عن طريق العمل عن بعد من خلال الشبكات الوهمية “VPN” وغيرها من البرامج.

اذا كنت تمتلك شركة او مشروع جديد فعليك تطبيق اساليب وطرق العمل الحديثة والابتعاد تماماً عن القديمة التى تضر بصلحة مشروعك.

اضف تعليق