اخطاء متكررة في ادارة المال يرتكبها الشباب في سن الثلاثين

تكون معظم حياة الشباب في سن العشرينات مرتبكة وغير مستقرة وبالتالي لا يمكن ان نقول ان هناك اخطاء مالية او اخطاء في ادارة المال، حيث يتخرج الشباب في بداية العشرينات ويتجهون الى قضاء الخدمة العسكرية او البحث عن عمل ومنهم من لا يجد عمل مناسب لفترات طويلة من البحث ومنهم من يجد ويعمل مقابل تقاضي راتب ضعيف، كما ان شاب العشرينات غير ملتزم بأسرة ومنزل وبالتالي يفعل ما يحلو لة، ولكن مع تقدم العمر لسنوات قليلة ويصل الشاب الي سن الثلاثين يختلف الوضع في كثيراً حيث انة سن الاستقرار وبداية النضوج وحينها يكون الشخص قد تزوج وتطور ايضاً في عملة وزاد راتبة وذات مسؤلياتة بالطبع تجاة ابناؤة واسرتة وعملة، ولذلك توجد هناك بعض الاخطاء المتكررة في ادارة المال يركتبها هؤلاء الشباب او الرجال في هذا السن قد تؤدي بهم الي الاستلاف والدخول في دوامة الديون وغيرها من المشاكل، وسنذكر لك اهم اخطاء ادارة المال والعمل على تجنبها.
اقرأ ايضاً اعرف كيف تصبح رجل اعمال ناجح في خمسة خطوات بسيطة وسهلة
اقرأ ايضاً كيف تدخل مجال الاعمال الحرة وتضمن النجاح فى خطوات بسيطة

ادارة المال

اخطاء في ادارة المال يرتكبها من هم في سن الثلاثين:

1- الادخار مع عدم وجود رؤية واضحة:

ان تدخر مبلغ ما كل شهر او كل فترة فهذا امر جيد ويحسن وضعك الحالي، ولكن ان لم يكن هناك هدف محدد من هذا الادخار فقد تنفقة في شئ ما وتندم على انك لم تستخدمة في شئ اخر اهم، ولذلك حدد الاشياء التى تود ان تفعلها او تدخر من اجلها، وليكن هدفك “تجديد المنزل، الانتقال الي مكان افضل، شراء بعض الادوات المهمة، انشاء مشروع جديد في المستقبل، …الخ”.

2- التفكير طويل المدي:

لا تفكر في وضعك المالي الحالي وتحسب باقي حياتك علية، فإذا كنت تنفق الان مبلغ ما فيجب ان تعرف انة سيزيد في المستقبل نظراً لزيادة متطلبات اسرتك فالاطفال يكبرون والاشياء المتواجدة في المنزل تحتاج الى التغير وغيرها من الامور، ولذلك اهتم بالادخار جيداً.

3- السكن الحالي:

كما ذكرنا من قبل ان عمر الثلاثين هو عمر الاستقرار على كافة المستويات، ولذلك عليك ان تقرر اذا ما كان السكن الحالي هو ما يتناسب مع احتياجاتك على المدي الطويل ام، وان لم يكن فحاول ان تجد غيرة اذا سنحت لك الظروف.

4- الارادة وادارة المال:

تحتاج ادارة المال منك الي الارادة والالتزام بما وضعتة من اهداف من قبل، فلنفرض انك تدخر لتغير منزلك، فلا تقول من الممكن ان اغيرة لاحقاً ولكني سأشتري سيارة جديدة او اذهب الى قضاء عطلة مع اصدقائي خارج البلاد او ماشابة.

يمكنك اثبات اعجابك بموضوع  اخطاء متكررة في ادارة المال يرتكبها الشباب في سن الثلاثين بالضغط على غرد او لايك اسفل الموضوع.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق