نصائح هامة للحد من ضغوط العمل وقضاء اوقات سعيدة

ضغوط العمل من الاشياء التى تؤثر على الانسان سلبياً داخل مقر عملة ويمكن ان يمتد ذلك التأثير السلبى الى ما هو ابعد من ذلك فيمكن ان يتعامل بعصبية مع اهلة واصدقائة والمقربين منة ولا يستطيع ان يفصل بين مشاكلة فى الدوام وبين الحياة الطبيعية التى يجب ان يمارسها مع من ليس لهم ذنب فى هذة المشاكل، ومن المفترض للموظف المحترف ان يعرف كيفية التعامل الصحيح مع ضغوط العمل والسيطرة عليها حتى يستطيع ان يعيش يوميا افضل دون مواجهة المتاعب، وسنقدم لك ايها الزائر الكريم مجموعة من النصائح الهامة جداً على مدار هذا الموضوع والتى تساعدك على التعامل مع ضغوط العمل هذة وتجنبها وممارسة اعمالك بطريقة افضل وبحيوية اكثر،، فتابعنا.

اقرأ ايضاً التخلص من الخجل الى الابد فى خطوات بسيطة

اقرأ ايضاً دراسة توضح ان العقل البشرى يشعر بالخطر الذى يشعر بة من نحبهم

ضغوط العمل

تنظيم الاعمال وترتيب الاولويات:

لا تعمل بطريقة عشوائية دون ترتيب وتنظيم حيث ان هذا يؤدى الى تشتيت الذهن والشعور بصعوبة انجاز المهام المطلوبة منك وبالتالى تشعر بالتوتر وهو مقدمة للضغط، لذلك رتب اعمالك وابدء بأكثرها اولوية وكن منظم.

 

الرضا عما تقدمة:

كن راضياً عما تقدمة وان اقل مما ترجو فالرضا يجعلك تشعر برغبة اكثر فى الانتاج ويقلل من ضغوط العمل وعدم الرضا يجعلك تشعر بالفشل وبالتالى لن تنجز المطلوب منك.

 

ارتح قليلاً للحد من ضغوط العمل:

لكل شخص طاقة وتختلف قدرة التحمل من شخص لاخر، وبالتالى لا تربط راحتك بالاخرين، فإذا شعرت بالتعب فخذ قسط من الراحة لعدة دقائق حتى تسترجع نشاطك.

 

تنشيط الدورة الدموية:

لا تجلس طوال اليوم فأنت بذلك توتر نفسك وقم بالمشى قليلا سواء داخل مقر عملك او خارجة، فالمشى ينشط الدورة الدموية ويزيد النشاط.

 

تناول وجبة خفيفة:

لا تفرط فى تناول الطعام، فالافراط فى تناول الطعام يؤدى الى حالة من الخمول ورغبة فى النوم، فكيف تعمل وانت تريد النوم؟؟،، لذلك اجعل وجبتك صحية وخفيفة.

 

ادارة الوقت يخفف ضغوط العمل:

من اهم الاشياء التى ينصح بها خبراء التنمية البشرية، بل توجد مؤلفات عن ادارة الوقت، وسنلخصها فى تحديد وقت لكل مهمة مطلوبة منك ومحاولة انجازها على اكمل وجة.

 

ترتيب المكان يخفف من ضغوط العمل:

اذا كنت تجلس على مكتب او لك غرفة مخصصة فقم بوضع كل شئ فى مكانة حتى يكون منظماً وعندما تحتاج الى شئ تعرف مكانة دون البحث هنا وهناك واهدار الوقت.

 

التفكير الايجابى يخفف ضغوط العمل:

حاول ان تتخلص من المشاعر السلبية التى تعمل على احباطك وشعورك بالفشل، وتأكد من انك انسان ناجح والا لما كنت فى هذا المكان.

 

اضف تعليق