نصائح لتطوير خدمة العملاء وزيادة الارباح شركتك

نصائح لتطوير خدمة العملاء وزيادة الارباح شركتك

سنتحدث فى مقال اليوم عن خدمة العملاء وكيفية تطويرها وزيادة ارباح منظمتك من خلال ثلاثة نصائح سهلة وبسيطة، ويجب ان ننوة الى ان خبراء الادارة ورواد الاعمال واصحاب الشركات الكبرى قد اهتموا بخدمة العملة والتأكيد على انها من اهم السبل لفشل ونجاح المنظمات، وقد ذكر فى اقتباس ان المنظمة التى تهتم بخدمة العملاء وتكريس الجهود نحو تطويرها سوف تحقق ارباح ضخمة، وهذا صحيح حيث ان رضى العميل هو الغاية وخدمتة هي الوسيلة، فإذا رضى العمل قد يصبح عميل دائم وينصح الاخرين بالتعامل مع منظمتك ويمكنك تحقيق ارباح ضخمة من خلال رضى العملاء الذى هو فى الاساس قائم على خدمة العملاء الجيدة. وعلى العكس فإن المنظمات التى تعتمد الاساليب التقليدية ولا تسعى لتطوير سلوك موظفيها ولا يكون فيها الاهتمام بالعميل هو الاساس فإنها لن تتطور ولن تزيد ارباحها.

 اقرأ ايضاً معلومات عن جوزيف صفرا ثانى اغنى رجل عربى

اقرأ ايضاً كيفية بناء فريق العمل الناجح فى خطوات بسيطة

خدمة العملاء

فإذا كنت تملك شركة صغيرة او متوسطة او حتى كبيرة او تسعى لتأسيس شركتك الخاصة فيجب عليك ان تقوم بعملية تثقيف وتطوير للموظفين القائمين على خدمة العملاء، ويمكن عمل ذلك من خلال 3 خطوات او ثلاث نصائح سهلة وبسيطة

 

– اذا اردت من موظفيك ان يغيروا سلوكهم نحو الافضل فلا تفرض عليهم القيود وقم بتوضيح ما تريدة منهم ان يفعلوة بالاضافة الى مساعدتهم على اكتساب المهارات اللازمة افعل ذلك.

– لن يتغير الموظف الا اذا شعر بأن التغير سوف يعودة علية بفائدة سواء كانت فوائد مادية او معنوية، وبالتالى يجب ان تشعرهم بقيمة هذا التغيير ودعمهم معنوياً ومكفائتهم مادياً على الجهود التى يقدمونها.

– لن يتغير الموظف الا اذا شعر ان هذا التغيير طبيعى، فالموظف لا يفضل ان يبتعد عن ما تعود علية او يقوم بعمل اشياء غريبة علية، فإذا اردت منهم ذلك فعليك بضرب الامثلة لكى يتبعوها، ويجب ان تحرص على ان يلتزم موظفيك بالقواعد سواء كانوا كبار او صغار بصفتك مديراً لهم.

كانت هذة بعض الخطوات او النصائح البسيطة والهامة جداً التى تعمل على تطوير خدمة العملاء فى مؤسستك والتى يترتب عليها زيادة فى الارباح.

اضف تعليق