مصفوفة ادارة الوقت التى تساعد على تغير حياتك للافضل

ادارة الوقت فن لا يدركة الكثير، فالشخص القادر على التحكم في وقتة قادر على النجاح بالطبع حيث انة يحدد الاعمال ذات الاولوية ويقسم ساعات يومية علي حسب الاعمال المختلفة ومثال علي ذلك شخص ينام في الحادية عشر ويستقيظ في السابعة ويبدء عملة في الثامة او التاسعة وعندما ينتهي يذهب لقضاء عمل اخر وهكذا حتي ينتهي اليوم، ومثال اخر على الفشب كيفية ادارة الوقت، شخص ينام في الثالثة فجرا وستيقظ في السابعة صبحاً ليذهب الى عملة وهو متعب وينتهي من عملة ولا تكون عندة القدرة او الرغبة في عمل اي شئ اخر وينام ويستيقظ في اوقات مختلفة مما تسبب لة الاضطراب والصداع، وفي الحقيقة كانت مقدمة لتشعرك بأهمية تعلم ادارة الوقت لتغيير حياتك وتحقيق المزيد من النجاح على كافة المستويات.
اقرأ ايضاً فوائد الاستيقاظ مبكرا وعلاقتة بالنجاح في الحياة
اقرأ ايضاً مبادئ فن الحياة والعيش بطريقة افضل

مصفوفة ادارة الوقت:

ادارة الوقت

1- عاجل ومهم:

وهذا المربع يجب ان يمثل الاشياء ذات الاولوية في حياتك او الاشياء التى لا يمكن ان تؤجل مثل “الذهاب الي الامتحان، حضور مؤتمر، الموعد مع الطبيب، … الخ” وبالطبع يجب ان تكون جاهز للذهاب في الوقت المحدد.

2- غير عاجل ومهم:

وهي الاشياء ذات الاولوية التى تسعي الى تحقيقها في حياتك على مدار الايام او السنوات القادمة مثل “النجاح في ما، احتراف رياضة معينة، بناء علاقات اجتماعية قوية، الحصول على الماجستير،… الخ”.

3- عاجل وغير مهم:

نتورط احياناً في بعض المهام او الاعمال الغير مهمة بالنسبة لنا ولكنها عاجلة ومنها ماهو مرتبط بميعاد معين مثل الاجتماعات الغير مهمة، تنفيذ طلب لصديق، استقبال بعض الاقارب او الاصدقاء بدون موعد، وعليك بالطبع ان تنفذها ولكن يمكن توكيل اخرين ببعض المهام التى تستطيع ان تتخلي عنها.

4- غير عاجل وغير مهم:

وهي الانشطة التى تضيع من وقتك بدون فائدة والذي من المفترض ان تستغلة في شئ اخر مفيد، ومن امثلة هذة الانشطة “اللعب عب الكمبيوتر لفترة طويلة، مشاهدة الافلام لوقت كثير، الخروج مع الاصدقاء لفترات طويلة بدون افادة، … الخ”. ويجب عليك ان تتخلي عن هذة التصرفات وتتعلم ادارة الوقت بطريقة افضل لتحقيق النجاح في حياتك.

يمكنك اثبات اعجابك بموضوع مصفوفة ادارة الوقت التى تساعد على تغير حياتك للافضل بالضغط على غرد او لايك اسفل الموضوع.

اضف تعليق