مشروع نقل المواشي والحيوانات والاعلاف

يقوم الكثير من الناس بالعمل في مجال تربية وتجارة المواشي والحيوانات المختلفة نظراً لربحيتة العالية، هذا ويقوم هؤلاء المربين بالذهاب الى الاسواق والتجار للشراء منهم وعندما يصبح لديهم انتاج ويرغبون في بيعة فإنهم يتوجهون الى الاسواق او الى التجار لعرض هذا الانتاج عليهم، وبالطبع يحتاج هؤلاء المربين والتجار الى سيارات مناسبة لاستخدامها في عمليات النقل من مكان لاخر، فإذا كنت تقطن في منطقة ريفية او منطقة يقوم اكثر سكانها بتربية المواشي والحيوانات او اذا كنت تقطن في منطقة تشتهر بتجارة الحيوانات وترغب في تنفيذ مشروع ناجح ومربح برأس مال قليل فيمكنك شراء سيارة ربع نقل او نصف نقل مستعملة وبالتقسيط والعمل بها على نقل المواشي والحيوانات من الاسواق الى التجار والمربين والعكس، هذا وسأعمل بإذن الله تعالى فيما يلي من سطور على توضيح العديد والعديد من التفاصيل الهامة حول هذا المشروع،، فتابعني.

المواشي

كيفية شراء السيارة:

اذا كان لديك مبلغ بسيط من المال فيمكنك البحث عن شخص ما يعرض سيارتة للبيع او البحث عن شخص يقوم بتجارة السيارات المستعملة او يمكنك التواصل مع احد المعارض وكذلك الاسواق التى يتم تجارة السيارات المستعملة بها، وعندما تجد السيارة المناسبة من حيث السعر والمتانة والموديل فيمكنك دفع المبلغ المتوفر لديك والاتفاق على سداد اقساط شهرية تسددها من ارباحك التى تحصل عليها.

كيفية تشغيل السيارة:

يمكنك الدخول الى السوق والوقوف بسيارتك وسيقوم المشترين بطلبك لنقل المواشي والحيوانات التى يشترونها الى مزارعهم وحظائرهم، وفي حال كنت تسكن في احدي القري فيمكنك بناء العلاقات مع الاهالى والتجار وعرض خدماتك عليهم وبالطبع سيطلبونك كلما يحتاجون اليك.

المواشي والحيوانات الممكن نقلها:

يمكن نقل الابقار والاغنام والجاموس والماعز والحمير كما يمكنك نقل الارانب والبطاريات الخاصة بهم وكذلك يمكنك نقل الدواجن مثل الدجاج والبط وغيرهم، وبالاضافة الى ما سبق يمكنك نقل الاعلاف والادوات التى يحتاج اليها المربين.

العمالة اللازمة للمشروع:

اذا كنت متفرغ وقادر ولا توجد لديك مشكلة في العمل في هذا المشروع فيمكنك قيادة السيارة والعمل بنفسك دون الحاجة الى توظيف سائق وبهذا ستتمكن من تحقيق ارباح ممتازة، اما في حالة عدم قدرتك على القيادة او عدم رغبتك بالعمل في هذا النشاط فيمكنك توظيف سائق ليعمل على السيارة وبالطبع سيحصل منك على راتب وهذا سيؤثر بالطبع على الارباح الصافية للمشروع.

عوامل نجاح المشروع:

– لا يجب شراء سيارة جديدة والافضل ان تشتري سيارة مستعملة بحالة جيدة لتخفض التكاليف.

– يجب الحفاظ على السيارة لضمان عدم تعطلها وانفاق الكثير من المال لتصليحها.

– يجب ان يكون السائق حاصل على رخصة قيادة مناسبة حتى لا يتعرض الى مشاكل وحتى لا تفرض اى مخالفات على السيارة.

– لا تبالغ في اسعارك وفي نفس الوقت لا تسمح لاحد بأن لا يعطيك مال او يعطيك ما هو اقل مما تستحق.

– اذا اضطررت لتوظيف شخص ما للعمل على سيارتك فيجب ان يكون على خلق وعلى قدر عالى من الامانة ليحافظ على السيارة وليعامل الزبائن بطريقة حسنة.

– حاول ان لا تكون كسولاً واعمل بجد حتى تتمكن من عمل عدد لا بأس بة من النقلات يومياً وبالتالى تضمن سداد اقساط السيارة المستحق دفعها وتضمن تحقيق صافي ربح جيد.

اضف تعليق