مشروع ناجح برأس مال بسيط وامكانية تحقيق ارباح كبيرة ومضمونة

نستعرض معكم اليوم فكرة لمشروع ناجح ولا يحتاج الي رأس مال كبير وقادر على تحقيق الكثير من الارباح، ويعد ايضاً من المشاريع المهمة جداً والتكميلية التى تستفيد منها صناعة الملابس وبدونة لن يكتمل العمل مما يجعل البيع سهل وفرصة تحقيق الارباح مضمونة، وفكرة اليوم عبارة عن معمل او ورشة صغيرة خاصة بصناعة وانتاج حشو الملابس الخاصة بالرجال والسيدات وبمقاسات مختلفة كما يقوم بصناعة الياقات الخاصة بالقمصان والتى لا يكتمل القميص بدونها وذلك وفقاً لمتطلبات السوق من الموضو العصرية والسائدة، وسنوضح خلال هذا الموضوع مجموعة من التفاصيل الهامة ومنها الخامات اللازمة والموقع والمساحة والادوات والمعدات الواجب توافرها وحجم العمالة وكيفية غزو الاسواق وتحدي المنافسين وافضل طرق التسويق وتحقيق نسب عالية من المبيعات.
اقرأ ايضاً مشروع تجارة المواد الغذائية بأقل التكاليف وارباح ممتازة
اقرأ ايضاً دراسة جدوى مصنع اكياس بلاستيك بتكلفة 675 الف وربح 4.5 مليون

مشروع ناجح

منتجات مشروع ناجح ورشة مكملات الملابس:

يمكن ان ينتج مجموعة من الياقات مختلفة المقاسات والاحجام للرجل وللنساء بناء على ما يططلبة السوق ومصنعي الملابس، كما يمكن ان ينتج الحشو الخاص بالتيرات والبلطوهات والقمصان وغيرها.

الادوات والمعدات اللازمة لبدء النشاط:

تحتاج الي ماكينة للخياطة ومقص صناعي وفرم قص ومكواة وطاولة للقص عليها وبعض العدد اليدوية البسيطة وكل هذة الادوات بسيطة ولا تكلف الكثير.

الخامات اللازمة لمشروع ناجح ورشة مكملات الملابس:

يمكن الاعتماد على الخام المفزلن والفرساليا في صناعة حشو الياقات الخاصة بالقمصان كما يمكن استخدام خام الفرساليا والشعر في صناعة الحشو الخاص بالبلطوهات “المعاطف” والبدل ايضاً، ويمكن الحصول علية عن طريق التعامل مع المستوردين او الاعتماد على الانتاج المحلي عن التعامل مع التجار المحليين.

المساحة اللازمة لمشروع ناجح ورشة مكملات الملابس:

تحتاج الي مساحة تقدر بنحو 25 مم، وتقسم الى جزئين، الجزء الاول يعتبر ورشة وخاصة بعمليات التصنيع والجزء الاخر يعتبر مخزن لوضع المنتجات بة حتى يتم بيعها، ويجب ان يزود الموقع بمصادر الطاقة والمياة.

العمالة اللازمة لمشروع ناجح ورشة مكملات الملابس:

تحتاج في هذا النشاط الى 7 عمال يتم توزيعهم على مراحل الانتاج المختلفة، ويكونوا من العمالة الحرفية التى تتميز بقلة تكلفتها مقارنة بالانواع الاخري من العمالة.

تسويق منتجات مشروع ناجح ورشة مكملات الملابس:

يمكن الاعتماد على طرق مختلفة في التسويق مثل توزيع العينات على مصانع الملابس الجاهزة الخاصة بالرجال وارخري الخاصة بالسيدات، يمكن ان توزع على الخياطيين ومصممي الازياء، ويجب ان تكون بضاعتك على جودة عالية ويلقي سعرها اعجاب المشتريين حتي يفضلونك عن المنافسين.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليق واحد

  1. احمد

    لدي مشروعي و احتاج للتمويل

اضف تعليق