مشروع موقع ملابس رخيص بأرباح ممتازة

يبحث عدد لا بأس به من المتصفحين على الانترنت العربي بعبارة موقع ملابس رخيص املًا في الوصول الي متاجر الكترونية تعرض عليهم ملابس بأسعار معقولة وغير باهظة الثمن كما هو الحال مع اغلب المتاجر الالكترونية حيث تبيع الماركات الغالية التي لا يقدر علي شرائها الا الاغنياء واصحاب الدخول المرتفعة، لذلك ارى ان فكرة تأسيس موقع ملابس رخيص لجميع الفئات (رجال، نساء، اطفال) قد تحقق نجاحًا كبيرًا خصوصًا اذا ما تم العمل علي توفير منتجات قادرة تحقيق الرضا للعملاء من حيث الجودة والتصميم والسعر وسرعة التصويل بالاضافة الى التسويق الفعال لجذب عملاء جدد. فيما يلي سأعرض كافة تفاصيل ومتطلبات هذا المشروع السهل والمربح،، فتابع معي.

موقع ومساحة المشروع:

يمكنك ادارة المشروع من منزلك بل يمكنك ادارة من اي مكان في العالم، فالموقع متواجد على الانترنت وهو الذي يمكن الدخول اليه من اي مكان في العالم، ولكن في مرحلة متقدمة قد تطور المشروع ليصبح شركة وفي هذه الحالة ستحتاج الى مكان مثل شقة ادارية في منطقة راقية توجد بها شركات تعمل في مختلف القطاعات لتدير منها مشروعك.

المتطلبات اللازمة:

  • لاب توب او حاسوب شخصي متصل بالانترنت.
  • متجر الكتروني للبيع من خلاله.
  • ملابس محلية الصنع تمتاز بجودتها المعقولة واسعارها الرخيصة.
  • اتفاق مسبق مع شركة شحن لتوصيل المنتجات.

كيفية انشاء موقع ملابس رخيص:

يمكن التوجه الى بعص شركات تقنية المعلومات لمعرفة خطط الاسعار ومميزات كل شركة وفي النهاية يمكنك اختيار الشركة التي تعطيك افضل سعر وافضل خدمة وافضل خيارات، هذا وننصح بأن يتم تصفح العديد من المتاجر الالكترونية المتخصصة في بيع الملابس لمعرفة آلية عملها ومكوناتها وتصاميمها لتكون على علم بالمتاجر الالكترونية وبالتالي تستطيع ان تتحدث وتتشاور مع المبرمجين ومصممي المواقع حول متجرك ومكوناته وشكله النهائي، فمن لا يعرفون يذهبون الى الشركات ويقولون لهم نحتاج الى متجر الكتروني لنبيع عليه كذا وكذا والحديث كله يدور حول التكلفة لا حول المتجر ومكوناته والمطلوب عمله وهذا ليس جيد بالطبع.

ملاحظة: يجب ان يكون لديك اسم المتجر قبل بدأ الشركة الواقع عليها الاختيار حيث ان الاسم مهم عند اختيار اسم الدومين وعند انشاء قواعد البيانات الخاصة بالمتجر.

كيفية ادارة المتجر الالكتروني:

من المتفرض ان تعلمك الشركة التي اسست المتجر كيفية ادراته بحيث تتمكن من اضافة الصور والعروض والخصومات وتستطيع حذف منتج او صفحة والعديد من الامور الاخري مع العلم ان الموضوع بسيط جدًا وربما يشبه تعاملك مع برنامج بسيط مثل الوورد.

توفير المنتجات:

بما انك تمتلك موقع ملابس رخيص وتعتمد في تسويقك وحملاتك الاعلانية على التنافس بالسعر فإنه من الواجب ان توفر منتجات رخيصة فعلًا دون ان تقع في الخطأ الذي يقع فيه العديد من اصحاب المتاجر الاخري الذين يقولون بأنهم يبيعون بأفضل الاسعار والخصومات الهائلة وتجد في النهاية ان المنتجات اسعارها مرتفعة مما يجعل العملاء مستائين. هذا ولكي تتمكن من توفير منتجات ذات اسعار معقولة وذات جودة مناسبة وقادرة في النهاية على ارضاء العملاء وجعلهم راغبين في تكرار الشراء فإنك مضطر الى التعامل مع المصانع المحلية دون شركات الاستيراد وفروع الشركات العالمية في بلدك، فالمصانع المحلية تصنع منتجات جيدة ربما تكون اقل جودة من تلك التي يتم استيرادها من الخارج ولكنها اقل تكلفة ايضًا، لذلك ابحث جيدًا عن مصانع انتاج الملابس المحلية وابحث فرص التعاون معهم بحيث تحصل على اسعار خاصة، هذا وعن الكميات التي يمكنك شرائها فيمكنك التنوع في الموديلات وخفض الكميات، فمثلًا بدلًا من ان تشتري ١٠٠ تيشرت من ١٠ موديلات قم بشراء ١٠٠ تيشرت من ٣٠ موديلات اي عدد ٣ تيشيرتات او اكثر بمقاسات مختلفة من كل موديل.

تصوير المنتجات:

حاول ان تحصل على صور الموديلات من مصانع انتاجها بحيث تستخدمها عند العرض علي الموقع، ولكن اذ لم تتمكن من الحصول عليها فأنت مصالب بتصوير تلك المنتجات والحل الافضل هو ان توفر كاميرا احترافية واضاءة راقية وخليقة بيضاء وتقوم بعمليات التصوير بنفسك.

تسويق المنتجات والموقع:

  • ترويج المنتجات علي مواقع التواصل الاجتماعي بمختلف انواعها.
  • عمل اعلانات مدفوعة على مواقع التواصل الاجتماعي سواء للموقع ذاته او للمنتجات المتميزة.
  • عمل اعلانات للموقع على جوجل ادوردز مع اختيار كلمات متعلقة مثل موقع ملابس رخيص، ملابس رخيصة السعر، شراء ملابس، … الخ.

كيفية توصيل المنتجات:

يتم الاتفاق مع احدى شركات الشحن الداخلي علي توصيل المنتجات الي العملاء بشكل اسبوعي، فتقوم انت بإستقبال طلبات الشراء على متجرك وتبدأ في تحضير الطلبيات وتغلفها ومن ثم تسلمها لمندوب شركة الشحن في نهاية الاسبوع ليسلمها للشركة وتبدأ الشركة بإرسال مندوبين توزيع لكي يقوموا بتسليمها الى اصحابها وتحصل الاموال منهم اذا كانت هناك اموال مستحقة، هذا ويجب ان تنتبه الي نقطة هامة وهى ان الشحن علي حساب العميل وليس على حساب البائع، فهكذا تتعامل كافة المتاجر الالكترونية.

اضف تعليق