مشروع مميز للمقيمين في الدول الاجنبية

اذا كنت واحداً من ملايين المغتربين الذين يقيمون في الدول الاجنبية ولا تملك عمل مناسب يساعدك علي تحقيق عوائد مادية جيدة للعيش بطريقة كريمة وفي نفس الوقت لا توجد لديك امكانية للعودة الى بلدك الام فالأفضل لك هو ان تؤسس مشروع بسيط ويفضل ان يكون هذا المشروع عديم المنافسة، بمعنى انة لا يجب ان تتواجد مشاريع اخري تقوم بتقديم نفس المنتجات التى يقدمها مشروعك لتضمن تحقيق نسب مرتفعة من المبيعات والارباح، وفيما يلي سنعرض فكرة لمشروع مميز قد يتناسب مع وضعك في الغربة.

مشروع مميز

فكرة المشروع بالتفصيل:

الفكرة هي عبارة عن انشاء محل صغير جداً او كشك لانتاج وبيع السندوتشات المصنوعة من اللحوم الحلال مثل ساندوتشات الكبدة والسجق واللحم وغيرها، وبالطبع يجب ان يكون هذا المحل او الكشك مرخص وان لم يكن وضعك في البلد الاجنبية التى تقيم بها يسمح لك بالتقدم لترخيص مشروع فيمكنك الاتفاق مع شخص ليقوم بترخيص هذا المحل او الكشك بإسمة وبالطبع يجب ان يكون هذا الشخص موثوق منة.
اقرأ ايضاً مشروع مربح ومناسب للمغتربين في اوروبا والولايات المتحدة

 

الموقع المناسب للمشروع:

يجب اقامة هذا المشروع في منطقة يقيم بها او يتوافد اليها اعدد كبيرة من العرب والمسلمين، هذا وبعد تحديد المنطقة المناسبة يمكنك البحث فيها عن محل بمساحة صغيرة او كشك صغير واستئجارة من مالكة.

المعدات والخامات اللازمة:

ستحتاج الى بوتاجاز صغير ووعاء كبير للقلي وسكاكين وملاعق وادوات مطبخية متنوعة، كذلك ستحتاج الى لحوم وخبز طازج وبهارات متنوعة وزيوت ويمكن شرائهم بشكل يومى من الاسواق والمحلات القريبة.
اقرأ ايضاً مشروع مربح جداً وبدون اى تكاليف ولا يحتاج الي مقر او عمالة

 

التعبئة والتغليف:

يمكنك شراء علب كرتونية صغيرة مطبوع عليها اسم الكشك او المحل الخاص بك وتعبئة المنتجات بها ومن ثم تقوم بتسليمها للعملاء، وبالطبع يجب ان يكون تصميم العبوات راقي وجذاب ليساعد على نشر اسم المشروع بشكل اسرع وبالتالى تتزايد اعداد العملاء وعلية تتزايد المبيعات والارباح.

التسويق وجذب العملاء:

– يمكنك تعليق لافتة على المحل او الكشك وتوضح بها اسم المشروع ونوعية النشاط، ويجب ان يكون تصميم اللافتة جاذب للانتباة وملفت للنظر.

– يمكنك طباعة الدعاية وتوزيعها على العملاء المستهدفين والذين يتمثلون في العرب والمسلمين المتواجدين في المدينة التى يتواجد بها المشروع، كذلك يمكنك تصميم دعاية مناسبة وتوزيعها على غير العرب وغير المسلمين لتدعوهم الى زيارة محلك وتجريب منتجاتك.

– يجب ان تكون اسعارك مناسبة وغير مبالغ فيها كما يجب ان تكون منتجاتك ذات مذاق جيد وبالطبع يجب ان تكون نظيفة جداً، وفي الحقيقة ان تمكنت من الوفاء بكافة هذة المتطلبات فإنك ستكسب الكثير من العملاء وسيصبحوا عملاء دائمين وسيتوافدون على مشروعك بشكل مستمر، وبالاضافة الى ذلك سيقومون بدعوة اصدقائهم ومعارفهم لتجريب منتجاتك وهذا ما سيعود عليك بالربح.

التطور بالمشروع:

اذا كانت وضعك في البلد الاجنبي الذي تعيش بة مستقر وليست لديك نية للعودة الى بلدك الام فلابد وان تعمل على تطوير مشروعك مع الوقت ويمكن ذلك بإختيار محل اكبر وبتوظيف عمال اكفاء قادرين على انتاج افضل المنتجات بالاضافة الى بذل المزيد من الجهود الترويجية والتسويقية لجذب المزيد من العملاء.

اضف تعليق