مشروع معرض طلبات رمضان بكافة انواعها مع توضيح كافة التفاصيل

ايام قليلة ويأتى شهر الصوم ونسئل الله ان يعيننا على صيامة ويعيدة علينا بالخير والبركات، وبالطبع توجد العديد من المستلزمات والمتطلبات خاصة بهذا الشهر ويطلق عليها “طلبات رمضان” حيث ان معدل الاستهلاك من المواد الغذائية كما ان هناك انواع منها لا تباع الى في هذا الشهر بالاضافة الى ذلك يزيد الاستهلاك من انوع المواد والسلع الاخري الغير غذائية مثل الملابس والفوانيس وسجادات الصلاة وغيرهم، وبالطبع توجد العديد من المعارض التى تقام لتقديم طلبات رمضان للزبائن ولكن توجد بعض المناطق التى لا يوجد معارض وسنسعي لاستعلالها.
اقرأ ايضاً مشروع صناعة تورتات اعياد الميلاد والمناسبات وارسالها للعملاء
اقرأ ايضاً مشروع الدش المركزى لبث القنوات الهادفة فقط وارباح ممتازة

 طلبات رمضان

موقع معرض طلبات رمضان:

يمكن اختيار منطقة شعبية او منطقة ذات مستوي معيشي متوسط لاقامة المعرض بها على ان لا يكون بها معرض اخر لبيع طلبات رمضان لضمان امتلاك سوق المنطقة بأكملها وعدم اوقوع في منافسة مع الاخرين لانة لا يوجد وقت للمنافسة ووضع الاستراتيجيات التسويقية التى تمكنك من هزينة المنافسينن.

مساحة وتجهيزات المعرض:

يحتاج المشروع الى مساحة واسعة ولتكن 300 متر مربع حيث انها ستقسم الى اقسام مختلفة بحيث يحتوي كل قسم على سلع ومنتجات معينة، ويمكن الحصول على المكان المناسب عن طريق استئجار احد الطوابق الارضية في احد العمارات السكنية الكبيرة او بإستئجار قطعة ارض فارغة في المنطقة المستهدفة وانشاء خيمة كبيرة عليها لتمثل المعرض.

اقسام معرض طلبات رمضان:

– قسم المواد الغذائية ويحتوي على جزء خاص باللحوم واخر بالتمور والياميش وجزء خاص بالحلويات ويعد هذا القسم هو الاكبر في المشروع.

– قسم الملابس وفية يتم عرض الازياء التى تناسب الرجال والسيدات وكذلك الاطفال الصغار.

– قسم العطارة وفية يتم عرض الوصفات والاعشاب وكذلك البهارات وغيرهم.

طرق الحصول على البضائع:

يمكن الحصول على كل نوع من انواع البضائع المطلوبة “طلبات رمضان” من تجار الجملة او المصانع المتواجدة في بلدك مع مراعاة الشراء بالجودة المناسبة التى ترضي عملائك وكذلك بالسعر المناسب الذي يمكنك من الربح والبيع بسعر اقل او ماو لسعر المنافسين والتجار الاخرين.

العمالة اللازمة للمشروع:

يحتاج المشروع الى حوالى 10 موظفين يتم تقسيمهم للعمل في اقسام المعرض المختلفة ويفضل ان يكونوا من الشباب ليتوافر فيهم عنصر السرعة والحماسة كما يراعي اختيارهم على خلق ليعاملوا العملاء بطرق لائقة ولا يتسببون في المشاكل فيما بينهم.

تسويق معرض طلبات رمضان:

– عمل الدعاية وتوزيعها على المارة في المنطقة المقام بها المشروع والمناطق المحيطة.
– عمل حفل للافتتاح لتجميع اكبر عدد ممكن من الناس لشتروا بضائع المعرض او على الاقل يعلموا بأن هناك مشروع جديد ويأتون للشراء في وقت لاحق.
– البيع بأسعار اقل من المحلات العادية او عغلى الاقل مساوية لهم لضمان اقبال اكبر عدد ممكن من الزبائن.
– الحرص كل الحرص على ارضاء الزبائن عبر تقديم ما يحتاجون الية لجعلهم اكثر رضا وبالتالى يكررون الزيارات مرات اخري على مدار الشهر.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق