مشروع مشغل لصناعة الالعاب الخشبية والبلاستيكية يدوياً

0

صناعة الالعاب من احد المجالات المربحة التى يمكن ان يمكن ان يعمل بها الانسان على مختلف المستويات، فمثلاً يمكن ان ينشئ مصنع عملاق لينتج الكثير من المنتجات التى تخدم عدد كبير من العملاء “الاطفال” ويغطي شرائج كبيرة في السوق ويمكن ان ينشئ مشروع صغير بتكاليف قليلة ليغطي شريحة اصغر في السوق وبالطبع كل منهم يحقق الارباح على حسب طاقتة الانتاجية، وهذا يدل على ان مجال صناعة الالعاب يتسم بالمرونة وليس كبعض المجالات الاخري التى تشترط ان تبدء النشاط على مساحة واسعة وبتكاليف عالية وبالاعتماد على التكنولوجيا الحديثة.
اقرأ ايضاً مشروع استديو تصوير نسائي فقط مع توضيح كافة المتطلبات
اقرأ ايضاً مشروع مركز تعليم الاكسسوارات مع توضيح كيفية تحقيق ارباح جيدة

صناعة الالعاب

فكرة المشروع واهدافة:

فكرة المشروع هي افتتاح مصنع صغير او مشغل لصناعة الالعاب الخشبية والبلاستيكية التى تناسب الاطفال في مختلف مراحلهم العمرية وذلك بهدف تحقيق الارباح في المقام الاول وبالطبع مساعدة الاطفال على التعلم ومنحهم المهارة في التعامل وسرعة البديهة وغيرهم من المهارات المكتسبة.

موقع مشغل صناعة الالعاب:

لا يهم المستوي الاجتماعي للمدينة المقام بها المشروع وانما ما يهم ان تكون المنطقة حيوية بمعنى ان يسهل الوصول اليها والخروج منها وذلك لسهولة الحصول على المواد الخام وكذلك توريد البضائع، وبالنسبة للمساحة فيمكن استئجار مخزن او شقة بمساحة لا تقل عن 100 متر للعمل منها وتخزين المنتجات المنتهي من صنعها ايضا، وبالطبع يجب تتوافر بالموقع جميع الخدمات مثل الكهرباء والمياة والتهوية والصرف.

تجهيزات مشغل صناعة الالعاب:

بالنسبة للجزء المخصص للصناعة فإنة يحتاج الى ان يجهز بطاولة كبيرة ومجموعة من الكراسي ليجلس عليها العاملين وبالنسبة للجزء المخصص بالتخزين فيجب ان يوضع بة كراتين لوضع المنتجات بها بعد الانتهاء ويتم اغلاقها بشريط لاصق بعد امتلائها منعنا لدخول الاتربة او العبث بها من قبل احد الاشخاص المتواجدين في المكان.

المواد الخام  اللازمة للعمل

يتم الاعتماد على الاجزاء البلاستيكية والخشبية بشكل اساسي ويتم الحصول عليها عن طريق احضار بعض اللعبات جاهزة الصنع ومعرفة مكوناتها ومن الذهاب لورش الاخشاب ومصانع البلاستيك وطلب صناعة تلك الاجزاء على ان يتم تركيبها في مشغلك لتصبح مشابهة للاساسية وتكون بالتالى جاهزة للبيع.

الادوات اللازمة للعمل:

يحتاج العاملون الى بعض الادوات والمستلزمان الاخري ليتمكنوا من صناعة الالعاب بالشكل المطلوب، وهذة الادوات والمستلزمات تتمثل في “الزرديات والبنس، المفكات، مسامير صغيرة، ستيكرات متنوعة،… الخ”.

عمالة مشغل صناعة الالعاب:

يحتاج المشروع الى مجموعة من العمل وليكن 5 فقط في البداية على ان تكون وظائفهم هي تركيب الاجزاء التى تم الحصول عليها من مصانع الاخشاب والبلاستيك لتحويلها الى منتجات تامة الصنع، ويراعي الحصول على عمالة خبيرة في هذا المجال للتقليل من الاهلاك والانتاج ايضاً بشكل متقن.

تسويق وبيع المنتجات:

– توزيع العينات على اصحاب المحلات واذا لاقت اعجابهم فيتم توزيع الكميات المطلوبة لكل محل.
– التوزيع على محلات مستلزمات الاطفال المختلفة.
– البحث عن تجار الجملة والتجزئة بالاعلان في الجرائد الاعلانية مثل الوسيط والوسيلة وغيرهم.
– المشاركة في المعارض اما للبيع او الحصول على مصادر لتوريد افضل لصناعة الالعاب من المصادر الحالية.

شارك وأضف تعليق