مشروع مركز لسمكرة السيارات مع توضيح كافة التفاصيل اللازمة

سمكرة السيارات تعني اصلاح ومعالجة الاجزاء المخدوشة او المصدومة بفعل الحوادث والتصادمات وكذلك الاحتكاكات في جوانب الطرق والحوائط وغيرهم ومن ثم طلاء الجزء الذي تم معالجتة بنفس لون السيارة لتعود الى وضعها الاصلي وكأنها لم تخدش من قبل، كذلك يمكن تنفيذ سمكرة السيارات وطلائها دون وجود حوادث او اصدامات حيث انة يوجد الالاف من البشر ممن يريدون معالجة الخدوش البسيطة جداً التى تظهر او تغيير الوان سيارتهم الى الوان اخري مفضلة لديهم او طلائها بنفس الالوان الحالية لتعود لامعة وبراقة كما كانت.
اقرأ ايضاً مشروع مصنع ازرار ملابس من البلاستيك والصدف مع كافة التفاصيل
اقرأ ايضاً استيراد آلات وادوات النجارة من الصين مع شرح لكيفية البيع

سمكرة السيارات

فكرة المشروع واهدافة:

الفكرة عبارة عن انشاء مركز لتقديم خدمة سمكرة السيارات وطلائها وذلك استغلالاً للكم الهائل من اعداد المركبات المتوفرة في منطقتك، ويهدف هذا المشروع الى تقديم خدماتك ذات جودة عالية وبأسعار افضل من المنافسين بحيث تصل بالعميل الى مرحلة الرضا التام وبالتالى يتحول الى عميل دائم.

خدمات مركز سمكرة السيارات:

يقدم المشروع مجموعة من الخدمات التى يحتاج اليها الزبائن بشكل مستمر، وهذة الخدمات عبارة عن:

– معالجة واصلاح جسم السيارة الخارجي.
– طلاء المركبات بشكل كامل.
– تأجير الفرن الخاص بالمشروع للورش الاخري المجاورة مقابل مبلغ مالى يتفق علية.

موقع مركز سمكرة السيارات:

يجب ان تختار موقع يتوافر فية العملاء المستهدفين بكثرة، وليكن موقع على احد الطرق السريعة او بجوار احد الكرجات الكبري او في وسط المدينة وذلك لتضمن العمل بإستمرار وجني الارباح بشكل دائم، ويراعي عند اختيار الموقع ان يكون على شارع رئيسي ظاهر للناس كما يجب ان يكون واسع نسبياً بحيث يسع للمعدات والادوات اللازمة للعمل.

ادوات ومعدات مركز سمكرة السيارات:

يحتاج المركز الى مجموعة من الادوات والمعدات والتى يجب توفيرها لضمان تقديم الخدمات على اعلى درجة من الجودة، وهذة الادوات والمعدات تتمثل في “كمبروسر هواء، مسدس هواء لفك الكفرات، رافعات، فرن للدهان، عدد يدوية متنوعة” ويمكن بالطبع شراء بعضها مستعمل ولكن يشترط ان تكون في حالة جيدة لتعيش فترات طويلة دون تعطل.

العمالة اللازمة للمركز:

يحتاج المشروع الى حوالى 3 عمال، احدهم يكون فني وعلى درجة عالية من الخبرة والمهارة في مجال سمكرة السيارات والاثنين الاخرين يكونان على خبرة بأعمال الطلاء والرش ويجب ان يكونا على خبرة ومهارة ايضاً بمجال عملهم وذلك لضمان تقديم افضل خدمة ممكنة للعميل، وبالنسبة لصاحب المشروع فيجب ان يمارس الاعمال الادارية المختلف مثل تنظيم العمل والتخطيط للتطور بمشروعة وتوجية العمالة كذلك يجب ان ينفذ بعض المهام الاخري مع الحسابات والتسويق لضمان نجاح مشروعة.

تسويق المشروع وزيادة ارباحة:

يجب ان يتم تسويق الخدمات لاكبر عدد من الزبائن بحيث يكون المركز معروف لديهم ويأتون الية دون البحث عن مراكز او ورش اخرين ولن يتم ذلك الا بإتباع بعض الاساليب التسويقية ومنها:

– طباعة الدعاية التى تحتوي على الخدمات وعنوان المركز وتوزيعها على الطرق والمناطق المحيطة.
– طباعة كروت الاعمال وتوزيعها على الزبائن الذين اتوا اليك لكي يتصلوا او يعودا مرة اخري.
– تعليق لافتة اعلى مركز سمكرة السيارات بحيث توضح الخدمات التي يقدمها.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق