مشروع مركز لتدوير النفايات يدوياً بأقل التكاليف وارباح عالية

تدوير النفايات من الاعمال والمشروعات ذات الارباح الضخمة جداً اذا تم الاعتماد بالطبع على الماكينات والمعدات كمصدر اساسي في عمليات الانتاج وعلى العنصر البشري كعامل مساعد وذلك لان قدرة الالة تفوق قدرة الانسان بمراحل ولكن ستكون التكاليف مرتفعة جداً، ولكي يكون العرض مناسب حيث اننا موقع متخصص في المشاريع الصغيرة فإننا سنعرض كيفية انشاء مركز قائم على اساس تدوير النفايات بالاعتماد على الايدي العاملة فقط دون حاجة الى معدات ثقيلة وذلك بأقل التكاليف ولكن في المقابل ستكون الطاقة الانتاجية اقل ولكن في النهاية ستكون الارباح ممتازة.
اقرأ ايضاً مشروع متجر لبيع مستلزمات صناعة الزجاج المتنوعة وارباح ممتازة
اقرأ ايضاً مشروع انتاج الزجاج المعشق بجودة عالية مع شرح لطرق التصنيع

تدوير النفايات

الهدف من المشروع

يهدف المشروع الى اعادة تدوير النفايات المختلفة التى اصبحت غير مفيدة وليس لها استخدام وتحويلها الى مواد مفيدة يعاد استخدامها مرة اخري مما يساعد صاحب المشروع على تحقيق ارباح ممتاز بالاضافة الى ذلك يهدف المشروع الى تخليص البيئة من القمامة والمواد التى اصبحت تمثل عبء عليها وتضر بها كما يهدف هذا النشاط الى تشغيل الايدي العاملة من الشباب والفتيات.

المواد الخام الداخلة في تدوير النفايات:

تكثر المواد الخام الممكن العمل بها والانتاج بالاعتماد عليها ومن امثلة هذة المواد “العلب البلاستيكية، الكرتون، العلب المعدنية، … الخ”، ويمكن الحصول عليها عن طريق جامعي القمامة وشركات استلام القمامة من المنازل والتجار المعروفين في الاسواق.

موقع مركز تدوير النفايات:

يفضل ان يكون موقع المشروع قريب من مصادر تجميع المواد الخام وذلك تقليلا لنفقات النقل، كما يجب ان يكون في احدي المناطق التى يسهل على العاملين الوصول اليها دون وجود مشاكل، وبالنسبة للمساحة فمساحة 100 متر كافية جداً وفي حال التطور فيمكن التوسع بها او انشاء فرع جديد.

تجهيزات مركز تدوير النفايات:

يجب ان يجهز المركز بالطاولات الخشبية الطويلة والكراسي لجلوس العاملين اثناء تنفيذهم للعمل كما يجب ان تكون هناك بعض الصناديق التى يتم تجميع المنتجات النهائية بها بالاضافة الى توفير بعض العدد اليدوية والمتطلبات الاخري المشابهة.

العاملة اللازمة:

تحتاج الى مجموعة من العمالة الحرفية ليعملوا في عمليات الفرز قبل الشراء ليخرجوا القطع الغير مفيدة او التى لا تعتمد عليها في مصنعك وشراء الاخري المطلوبة، وستحتاج ايضاً الى عمالة للتصنيع ويفضل ان يكونوا على خبرة في التعامل مع هذة الصناعات من قبل او في مجال الاشغال اليدوية لينتجوا منتجات نهائية تسوق بسهولة.

منتجات تدوير النفايات النهائية:

يمكن انتاج العديد من السلع المفيدة والتى يكثر عليها الطلب من قبل الزبائن، ومن امثلة ما يمكن انتاجة “حاملات الاقلام او المقالم، صناديق وعلب الهدايا، علب التغليف، العاب الاطفال، اكسسوارات المنزل، اكسسوارات البنات، الزهريات، … الخ”.

تسويق المنتجات:

تم التسويق التى المكتبات ومحلات الهدايا ومحلات الاكسسوارات الحريمي والخاصة ببيع الاكسسوارات المنزلية، كما يمكن الاعلان في الجرائد والمجلات التجارية والتعاقد من تجار الجملة والتجزئة، يمكن ايضاً افتتاح متج خاص ببيع سلع المشروع في احد المناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق