مشروع مربح وغير منتشر في الدول العربية

6

مشروع عربة مخصصة لصناعة وبيع الشاي هو واحد من المشاريع المنتشرة في شرق القارة الاسيوية وبعض دول العالم ولكنه غير منتشر في الشرق الاوسط والمنطقة العربية على الرغم من ان الشاي يعد المشروب الرئيسي في المنطقة العربية ويفضله اغلب الناس على باقي المشروبات الساخنة، ففكرة هذا المشروع تقوم على اساس تجهيز توك توك او تروسيكل او سيارة صغيرة بمعدات بسيطة ويتم التجول بها في المناطق المختلفة لصناعة وبيع الشاي فيها بأسعار تضمن الربح الجيد. الجدير بالذكر ان مشروع مثل هذا يمكن ان ينجح كثيرًا في بلادنا العربية وذلك لاسباب مختلفة من بينها،،

  • كثرة الطلب على الشاي بإعتباره المشروب الرئيسي في المنطقة العربية كما سبق وان ذكرنا.
  • ارتفاع جودة المنتج النهائي حيث يتم الاعتماد علي اجود انواع السكر والشاي في عملية التصنيع مما يعطيه مذاق رفيع.
  • نظافة المنتج النهائي حيث يتم الاعتماد على ادوات نظيفة في التصنيع وكذلك يتم البيع في اكواب ورقية تستخدم لمرة واحدة.
  • رخص الاسعار مقارنة بأسعار بأسعار الكافيهات، فكوب الشاي الواحد الذي يتم تناوله في احد الكافيهات يزيد سعره بأضعاف عن سعر كوب الشاي الذي يباع على العربة.

كيفية تجهيز العربة:

بإعتبار انك تمتلك تروسيكل او توك توك او سيارة صغيرة الحجم فيمكنك عمل صندوق خلفي قابل للفتح من جانب واحد بحيث يمكنك استخدامه في لوضع المعدات والادوات به وتستغله في عمليات التصنيع، ولمزيد من الرقي والتميز يمكنك لصق ملصق “ستيكر” على الصندوق بالكامل وعليه شعار او علامة تجارية جاذبة للانتباه، تمامًا كما يتضح بالصورة في الاعلى.

المعدات اللازمة للمشروع:

يحتاج مشروع عربة الشاي الى مجموعة بسيطة من المعدات للتشغيل، فكل ما تحتاج اليه هو موقد واسطوانة غاز وبرادات كبيرة الحجم ومجموعة بسيطة من الملاعق الصغيرة. وبالطبع يجب مراعاة الامان وضمان ابتعاد النيران والغاز عن مصدر البنزين.

المواد الخام المستخدمة:

تحتاج الى سكر ويجب شراء انقى انواع السكر ويمكنك تفريغ اكثر من كيس في برطمان زجاجي نظيف، كذلك تحتاج الي شاي خام ويفضل الاعتماد علي الشاي الفتلة مع مراعاة شراء نكهات مختلفة لترضي جميع الاذواق، ايضًا تحتاج الى مياة نظيفة ويمكنك تعبئة اكثر من جركن كبير بالمياة لاستخدامها في عمليات التصنيع كما يمكنك توفير جردل صغير لاستخدامه في غسل الملاعق وبعض الادوات المستخدمة، ايضًا ستحتاج الى اكواب ورقية في حجم الاكواب الزجاجية العادية لاستخدامها في تعبئة المنتج وبيعه.

العمالة اللازمة للمشروع:

يمكن لصاحب لمشروع ان يعمل بنفسه دون الحاجة الى اي عمالة مساعدة، فهذا يضمن له جودة العمل وتوفير المال الا انه قد يشعر بضغط العمل والارهاق.

كيفية بيع الشاي:

يمكن التنقل بعربة الشاي في المناطق التي تحتوي على عملاء مستهدفين، فمثلًا يمكن التوقف لفترة امام الجامعة حيث ان الشباب قد يشترون منك، ايضًا يمكن التوقف في المناطق التجارية كما يمكن التوقف في المناطق الترفيهية والحدائق العامة وغيرها من المناطق التي تجد انها مناسبة للعمل.

6 تعليقات

  1. manar95 في:

    السلام عليكم
    عندي مشروع لمقرر المشروعات الصغيرة حبيت اعتمد فكرة مشروع بيع الشاي بعد اذنكم.
    اذا عندكم معلومات اكثر تزودوني فيها أكون شاكرة .

  2. ابو زياد في:

    وفي بلادنا العربية المحترمة ايضا منتشر شرطة المرافق او البلديات التي لن تترك احد وتصادر جميع المعدات بما فيها التوك توك او انك تظبط بتوع المرافق او البلدية

    • لا يوجد تراخيص، اما التعديات على املاك الاخرين او الطرقات التي يسير فيها الناس بغبر حق فهو عمل يستحق العقاب

  3. أحمد في:

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته … محتاج شريك بمبلغ 100 ألف جنيه ؛ ونسبته من الأرباح بإذن الله شهريا من 5000 إلى 7000 جنيه … وتوثق جميع الأوراق والضمانات عند محامي قانوني لضمان الحقوق … اللي معاه المبلغ وعنده النية الصادقة بالفعل يشرفني بالاتصال 01122333298 … أخوكم أحمد

شارك وأضف تعليق