مشروع مدونة اسعار السلع وربح ممتاز

فكرة انشاء موقع الكتروني او مدونة تقوم علي اساس عرض اسعار السلع المختلفة بشكل يومي تعد فكرة اكثر من رائعة لأنها تقدم الافادة للزوار وتوفر عليهم الكثير من الوقت والجهد كما انها يمكن ان تحقق الكثير من الارباح والمكاسب لصاحبها (مؤسس الموقع او المدونة). هذة الفكرة يعتقد الكثير من الناس ان تكلف الكثير من المال وتحتاج الي اشخاص لديهم الكثير من العلم بمجال البرمجة وادارة المواقع، ولكن يمكنني التأكيد لك بأن هذا الاعتقاد خاطئ تماماً حيث يمكن تنفيذ فكرة مشروع مدونة اسعار السلع بقليل من المال كما يمكن لأي شخص متعلم ولدية خبرات بسيطة في الانترنت ان ينفذ هذة الفكرة ويحولها الي مشروع متميز وناجح دون ان يواجة مشاكل او صعوبات كبيرة. وفيما يلي من سطور سأوضح لك المتطلبات وكيفية التنفيذ بأقل التكاليف وكيفية العمل واهم عوامل النجاح. فتابع معي.

 مشروع-مدونة-اسعار-السلع

مميزات المشروع:

  • المشروع يمكن تنفيذة من المنزل وبالتالي لن يتم دفع ايجارات شهرية.
  • يمكن لصاحب المدونة ان يعمل بنفسة وبالتالي لن يدفع رواتب شهرية.
  • الفكرة مناسبة للعاطلين عن العمل والخريجين الجدد واصحاب رؤوس الاموال البسيطة (بسبب قلة تكاليف التأسيس).
  • الفكرة مناسبة للموظفين وربات البيوت والاشخاص الغير متفرغين (يمكنهم العمل لساعات قليلة يومياً).
  • يمكن العمل في اي وقت ومن اي مكان (غرفة المعيشة، السرير، دولة اخري، … الخ)، فالعمل علي الانترنت يتسم بالمرونة.
  • صاحب المدونة لدية الحرية التامة في مختلف النواحي، فلا يوجد مدير او ادارة تسألة عن المهام او الانجازات او التقصير.
  • مشاريع الانترنت تتسم بالرقي والتميز عن الكثير من المشروعات الاخري التي يتم تنفيذها علي ارض الواقع.
  • لا يتم التعامل مع زبائن او عملاء او حتي موظفين وهذا الامر سيسبب لصاحب المشروع الكثير من الراحة وسيجعلة اكثر هدوءاً وتركيزاً.
  • يمكن ان يحصل المدون علي اسعار السلع من الانترنت لينسقها ويعيد نشرها علي مدونتة وبالتالي لن يبذل الكثير من الجهد.
  • يمكن كسب الكثير من الاموال عن طريق هذا المشروع الراقي والمتميز وبالتالي يرتفع المستوي المعيشي لصاحب المشروع.

عيوب المشروع:

  • يحتاج الراغب في تنفيذ هذة الفكرة الي القراءة لفترة قد تصل الي عدة اسابيع عن بعض النقاط الهامة مثل (تأسيس المواقع، استراتيجيات العمل، عوامل الترتيب في جوجل، طرق الربح المختلفة، التطوير، المشكلات المتكررة وطرق حلها).
  • مشاريع الانترنت تحتاج الي صبر شديد، فيمكن ان يستمر الموقع لفترة طويلة (عدة اشهر) دون ان يحقق اي ارباح.
  • الكثير من الناس يفتقرن لنقطة الاستمرارية ويصيبهم الملل خصوصاً في حالة عدم تحقيق نتائج سريعة.
  • المنافسة اصبحت شديدة الي حد ما لذلك قد يستغرق النجاح فترة طويلة من العمل الجاد والسليم حتي يتحقق.
  • عدم وجود مدير او  ادارة قد تكون عيب لبعض الاشخاص (حاول ان لا تكون منهم).
  • الارباح في البداية قد تكون قليلة ولكن يجب ان تصبر لتزداد مع الوقت.

مراحل ومتطلبات تأسيس مدونة اسعار السلع:

اولاً: حجز الدومين (اسم الموقع):

 

لكي تؤسس مدونة اسعار السلع فأنت بحاجة الي شراء نطاق او دومين “Domain name” وهو عبارة عن الاسم الخاص بالمدونة وبكل تأكيد يجب ان يدل علي نوعية العمل او نشاط المدونة، تماماً مثل small-projects.org فهو اسم يدل علي نوعية العمل الذي نقوم بة. الجدير بالذكر ان عملية اختيار الاسم قد تستغرق منك الكثير من الوقت والتفكير وذلك لأن العديد من الاسماء قد سبق حجزها وبمجرد ان يخطر اسم جيد علي بالك وتذهب للبحث عنة قد تجدة محجوز وهذا سيضطرك بكل تأكيد الي التفكير من جديد في اسم جديد وهكذا حتي تصل في النهاية الي اسم مناسب وغير محجوز.

تكلفة شراء دومين بإمتداد .com او .net او حتي .org من احدي الشركات العالمية الشهيرة مثل Godaddy او Namecheap قد تكلفك حوالي 10 دولار فقط. هذة التكلفة ليست كبيرة بكل تأكيد ولكن من الامور الجيدة انة يمكنك تخفيضها بنسبة قد تصل الي 60% واكثر وذلك عن طريق كوبونات التخفيض، فكل ما عليك فعلة هو البحث في جوجل بعبارات مثل namecheap coupons و godaddy coupons وتبحث في النتائج وتختار الكوبون الذي يعطيك اعلي خصم. بعد ذلك يمكنك الذهاب الي الشركة التي تعطيك افضل خصم وتسجل حساب بها وتكتب اسم الدومين الذي ترغب في حجزة وتضع تفاصيل بطاقة الفيزا او الماستر كارد الخاصة بك ولا تنس وضع كوبون الخصم ومن ثم تتم عملية الشراء وبالتالي تكون قد انتهيت من اول خطوة وهي حجز الدومين او اسم الموقع.

ملاحظة هامة: عملية حجز الدومين ليست صعبة علي الاطلاق ويفضل ان تقوم بها بنفسك ولكي تضمن انك تسير بشكل صحيح فمن الجيد ان تتابع احد الشروحات الحديثة او الفيديوهات التي تتحدث عن طريقة حجز دومين علي احدي الشركات السابق ذكرها.

ملاحظة هامة: لا تنس وضع بيانات الحساب الخاص بك علي الشركة في تيكست فايل وتحفظة علي جهازك الخاص لأنك ستحتاج الي الدخول علية في اوقات لاحقة.

ثانياً: حجز الاستضافة:

الاستضافة هي عبارة عن سيرفرات تستضيف فايلات وقواعد البيانات الخاصة بالمواقع الالكترونية وبالتالي يمكن للمستخدمين الوصول اليها وقراءة المقالات والمواضيع، الجدير بالذكر انة يمكن حجز استضافة بمواصفات بسيطة في البداية بسعر قد يصل الي 10 دولار في الشهر علي ان يتم زيادتها عندما يزيد عدد الزوار. شركات الاستضافة عديد ولن ارشح لك شركة بعينها وانما يمكنك البحث في الانترنت عن افضل الشركات وتشاهد اسعارها بنفسك وفي النهاية يمكنك اختيار شركة تقدم خدمات جيدة واسعار رخيصة في نفس الوقت.

ملاحظة هامة: يمكنك متابعة الشروحات او الفيدويهات الخاصة بطريقة حجز استضافة الويب وتسير معها خطوة بخطوة حتي تنتهي من عملية الشراء. هذا ويجب عليك ان تحتفظ بكافة تفاصيل الحساب وتفاصيل الاستضافة في ملف تيكست وبكل تأكيد لا يجب ان يتلف او يُفقد هذا الملف.

ثالثاً: شراء Theme للمدونة:

لكي تظهر المدونة بشكل احترافي منذ البداية فمن الجيد ان يتم شراء Theme ذو مظهر راقي، ولعل افضل المتاجر التي يمكنك شراء Theme متميز منها هو Themeforest.net وكل ما عليك فعلة هو الدخول الي الصفحة الخاصة بثيمات الورد بريس من هنا وتصفح الثيمات وشراء افضلها. الجدير بالذكر ان اسعار الثيمات تتراوح من 30 الي 60 دولار.

ملاحظة هامة: اذا كانت ميزانيتك محدودة وترغب في البداية بأقل التكاليف فيمكنك البحث في جوجل عن Free WordPress themes وستجد العديد من الثيمات المجانية ويمكنك تحميل افضلها والاحتفاظ بة علي جهازك الخاصة.

تأسيس مدونة اسعار السلع:

بعد الانتهاء من شراء اسم المدونة “الدومين” والاستضافة التي سيتم تحميلها عليها وبعد توفير الثيم (مدفوع او مجاني) يمكننا العمل فوراً علي تنصيب الورد بريس (تأسيس مدونة اسعار السلع)، وفي الحقيقة يوجد شرح عربي اكثر من رائع لعملية التنصيب ويمكنك مشاهدتة من هنا ولكن لا اعتقد بأنك ستتمكن من اتمام عملية التنصيب علي اكمل وجة ان لم تكن لك خبرة سابقة في مجال برمجة او تصميم او تنصيب وادارة المواقع الالكترونية، وما انصحك بة هو الدخول علي احد مواقع الخدمات المصغرة مثل خمسات او مستقل وبالتحديد في قسم البرمجة والتطوير وستجد العديد من الاشخاص الذين يعرضون خدمة تنصيب الورد بريس وتنصيب الاضافات المهمة بأسعار بسيطة تتراوح من 10 الي 15 دولار. يمكنك بالتأكيد التواصل مع احد البائعين من اصحاب التقيمات الجيدة وتطلب منة الخدمة وتزودة بتفاصيل الاستضافة والدومين ليقوم بعملية التنصيب، اما بالنسبة لتركيب الـ Theme فهي عملية بسيطة ويمكن ان تقوم بها بنفسك عن طريق متابعة احد الشروحات.

انشاء الصفحات الثابتة:

بعد الانتهاء من عملية التنصيب فمن الواجب عليك ان تقوم بإنشاء صفحات ثابتة وهي اساسية لكي يتم ارشفة الموقع دون مشاكل، هذة الصفحات هي (سياسة الخصوصية، من نحن، تواصل معنا) ويمكن تجهيز محتوي كل صفحة وترسلة للشخص الذي سيقوم بعملية تنصيب الورد بريس ليؤسس لك هذة الصفحات ويضعها في اسفل الموقع “الفوتر”.

كيفية العمل في مدونة اسعار السلع:

بكل بساطة يمكنك العمل بشكل يومي علي تجميع اسعار السلع المختلفة مثل (السيارات، الاجهزة الالكترونية، الاجهزة المنزلية، مواد البناء، … الخ) من مصادر مختلفة علي ان يكون الانترنت هو المصدر الاساسي في عملية الحصول علي المعلومات، بعد ذلك يمكنك الدخول الي لوحة التحكم الخاصة بالمدونة وتضيف تدوينة جديدة وتكتب فيها اسعار السلع بشكل منسق وبعد الانتهاء يمكنك اضافة صورة رمزية ومن ثم تنشر المقال وبهذا سيكون متاح امام الناس لرؤيتة. بعد نشر مجموعة من التدوينات سيصبح مظهر المدونة افضل وسيبدو متكاملاً وبمرور الوقت ستجد ان هناك زوار للمدونة وكلما عملت اكثر واجتهدت كلما زاد عدد الزوار.

كيفية تحقيق الارباح:

الطريقة الافضل لتحقيق الارباح هي العمل مع جوجل ادسنس، فهي تضمن لك الكثير من الراحة وعوائدها قد تكون جيدة خصوصاً انك تتحدث عن اسعار السلع والسيارات وهذة المجالات تعتبر جيدة من حيث الاسعار. هذا ويجب ان تضع في اعتبارك ان القبول في ادسنس ليس سهلا ويحتاج الي موقع جيد لذلك يجب ان لا تقدم علي حساب ادسنس الا بعد فترة من العمل وبعد الحصول علي عدد جيد من الزوار.

هذا وتوجد طرق اخري بديلة لأدسنس ويمكن عن طريقها تحقيق ارباح جيدة ومنها (الاعلانات الخاصة للشركات والتجار، اعلانات حاسوب، الاتجار في بعض المنتجات).

اهم عوامل النجاح:

  • قبل التأسيس يجب ان تقرأ كثيراً وبتركيز عال لكي تفهم المقصود بالدومين والاستضافة والثيم والمحتوي … الخ.
  • عند شراء الاستضافة والدومين يجب ان تتابع شروحات حديثة وتتبع الخطوات لكي لا تخطئ.
  • يجب الاحتفاظ بكافة تفاصيل الحسابات والارقام السرية في فايلات مخصصة.
  • يجب ان تتعلم كيف تضيف قسم جديد وتدوينة جديدة وصور (امور بسيطة يسهل تعلم في ساعة واحدة).
  • يجب ان تعمل بجد وباستمرار حتي وان لم تحقق نتائج جيدة لعدة اشهر.
  • من الجيد ان تقرأ في مجال الـ SEO لتتمكن من تحسين موقع موقعك في محركات البحث.
  • استغل ارباحك في تطوير مشروعك وذلك بتريقة الاستضافة لتصبح المدونة اسرع وكذلك يمكنك توظيف شخص ليقوم بجمع اسعار السلع ووضعها في تدوينات جديدة، فعمل شخصين افضل بكثير من عمل شخص واحد.

4 تعليقات

  1. شكرآ طاقم الموقع تحياتنا لكم و نتمتى لكم الإستمرارية

اضف تعليق