مشروع محل لتنظيف وشوي السمك مع توضيح كافة التفاصيل وربح هائل

شوي السمك مشكلة كبيرة جداً تواجهها ربات البيوت وذلك لان عملية تنظيفة صعبة جداً اضافة الى صعوبة تجهيزة ووضعة بالفرن كما انة يصدر روائح ليست جيدة وقد تؤذى الجيران، ولهذا يتجة الكثير من الناس وبالاخص في المدن الى المحلات لتقوم بعمليات التنظيف والشي مقابل مبلغ معين من المال عن كل كيلو جرام، ولكن للاسف اغلب هذة المحلات تقدم خدمات سيئة جداً وهذة تعد فرصة جيدة لكل من يرغب في القيام بهذا المشروع حيث يمكنة استغلال سوء خدمات المنافسين وتقديم خدمات ارقي وبالتالي يكسب الزبائن.
اقرأ ايضاً مشروع صناعة وتجارة حلوى الماكرون الفرنسية مع شرح كامل بالصور
اقرأ ايضاً مشروع محل تصليح وصيانة دراجات هوائية مع شرح لكافة التفاصيل

شوي السمك

موقع محل تنظيف وشوي السمك:

توجد اماكن عديدة يمكن ان يقام بها المشروع، فمن الممكن انشائة بجوار بائعين وتجار الاسماك، كما يمكن افتتاحة في الاسواق ويمكن ايضاً انشائة في احدي المناطق المكتظة بالسكان وفي فصل الصيف يمكن انشائة في المصايف، على ان تكون مساحة المحل كافية لتسع المعدات ويستطيع الشخص المتواجد بة ان يتحرك دون صعوبات.

تجهيزات محل تنظيف وشوي السمك:

يحتاج المحل الى فرن متوسط الحجم او اثنين من الحجم الصغير مع توفير مصدر للغاز اما عن طريق وصلات الغاز او شراء اسطوانات كما ستحتاج الى ادوات يدوية بسيطة لاعمال التنظيف مثل المقصات والسكاكين بالاضافة الى ديب فريزر لوضع الاسماك التى لم يحن موعد شوائها بعد.

العمالة اللازمة:

ستحتاج الى عامل او عاملة واحدة فقط للقيام بأعمال تنظيف وشوي السمك وتسليمة لاصحابة مقابل المبلغ المالى الذي تحددة عن كل جرام وتسجل ذلك في السجلات، على ان يساعدها شخص من اصحاب المشروع في اوقات الذروة وهي اوقات الغداء والتى تبدء من الواحدة ظهراً الى الخامسة عصراً.

ارباح مشروع محل تنظيف وشوي السمك:

يمتاز بأنك لا تشتري بضائع وتعيد بيعها وانما تقدم خدمة وبالتالى تكون ارباحك اعلى من بائعي المنتجات، ويمكنك خصم تكاليف الايجار وتكاليف الموظف وباقي المصاريف والمتبقي يكون صافي ارباح المشروع.

اضف تعليق