مشروع محل لبيع ماكينات الخياطة ومستلزماتها مع تفاصيل هامة

مشروع الترزى او مصمم الازياء يعد احد اهم المشروعات التى يعمل بها الكثير من الناس وذلك لاسباب مختلفة ومنها سهولة تعلم الحرفة، امكانية تنفيذ ابتكارات وتصميمات حديثة، العمل من المنزل، الربحية الممتازة، امكانية التوصح وفتح بيت ازياء او مشغل وغيرها من الاسباب، ويشير الواقع الى ان اعداد العاملين في هذا المجال منزلياً في تزايد بالاضافة الى اعداد المصانع والمشاغل في تزايد ايضاً، وبالطبع يحتاج كل هؤلاء الناس الى ماكينات الخياطة كألة اساسية بالاضافة الى بعض المستلزمات الاخري التى تساعدهم على بدء العمل وتنفيذ مشاريعهم، فالافراد العاديين يحتاج كل واحد منهم الى ماكينة واحدة على الاقل اما المصانع والمشاغل تحتاج الى اعداد اكبر ، ولهذا تعد فكرة تنفيذ محل قائم على اساس بيع ماكينات الخياطة ومستلزماتها فكرة ناجحة جداً.
اقرأ ايضاً مشروع مزرعة صغيرة لتربية القطط وبيع الصغار وارباح ممتازة
اقرأ ايضاً مشروع صغير بدون رأس مال وبدون عمالة وبدون مقر وارباح ممتازة

ماكينات الخياطة

مميزات مشروع بيع ماكينات الخياطة:

يمتاز بأن المنافسين قليلون وغير متواجدين في الكثير من الاماكن وبالتالى يمكن الوصول الى عدد اكبر من الزبائن، يمتاز ايضاً بأن فارق السعر بين الشراء بالجملة والبيع بالتجزئة جيد ويحقق ارباح ممتازة، يمتاز ايضاً بعدم حاجتة الى رأس مال كبير حيث يكفي فقط البدء بكمية قليلة، ويتميز بأنة لا يحتاج الى عمالة حيث يمكنك كصاحب مشروع ان تديرة بنفسك وتعمل بة.

مكان اقامة محل بيع ماكينات الخياطة:

يمكن اقامتة في مناطق كثيرة ومختلفة، فيمكن اقامتة في المناطق التى تكثر بها اماكن بيع الاقمشة، كما يمكن اقامتة في المناطق التى يوجد بها عدد كبير من السكان، وبالنسبة لمساحة المحل فيمكن تحديدها بناء على حجم النشاط.

العمالة اللازمة:

كما ذكرت في النقطة الخاصة بمميزات المشروع والتى تشير الى امكانية العمل بمفردك دون الحاجة الى عمالة حيث ان البضاعة التى تباع ليست مثل الملابس او المواد الغذائية، فبيعة واحد فقط في اليوم قد تكون كافية جداً.

كيفية الحصول على ماكينات الخياطة بالجملة:

توجد انواع كثيرة منتشرة ومعروفة بين الناس وهي “سنجر، برازر، جاجوار” ويمكن ان تحصل عليها بأسعار الجملة بالاتفاق مع احد المستوردين من الخارج، او يمكنك التعامل مع احد المحلات الكبري التى تعمل في بيع ماكينات الخياطة ومستلزماتها اذا وجدت.

التسويق والمبيعات:

الجزء الاهم في المشروع والذي يضمن تحقيق الارباح، ويمكنك الاعتماد على الطرق التالية:

– عمل لافتة اعلي المحل توضح ما تقوم ببيعة بالظبط، كما يجب ان تطبع بعض الكروت وتعطيها لمن يأتى حتى لمجرد السؤال لسهولة الوصول اليك فيما بعد.

– رأيت الكثير من التسأولات من الكثيرات من السيدات يسألن عن اماكن شراء ماكينات الخياطة وفي النهاية الجميع يريد ولا يعرف من اين يشتري، وبالتالى يمكن التسويق لهن وتنزيل العروض.

– التسويق الى المشاغل والمصانع والعرض عليهم.

– تشجيع الناس علي بدء العمل كمصمم ازياء وبالتالي يشترون منك.

– المشاركة في المعارض الداخلية التى تقام باستمرار.

اضف تعليق