مشروع محل خدمات محمول بأقل التكاليف

اذا قمنا بحساب اعداد الهواتف النقالة في كل دولة من الدول العربية فسنجد ان الاعداد هائلة جداً بل وتزيد عن اعداد السكان في بعض الدول، واذا نظرنا الى المحلات والمراكز التى تقدم الخدمات الخاصة بهذا الهواتف فسنجد انها كثيرة جداً ومنتشرة في مختلف انحاء الوطن العربي ولكن لا زالت هناك الكثير من المناطق التى لا توجد بها محلات او مراكز خدمات محمول وهذة تعد فرصة رائعة لكل من يرغب في تأسيس مشروع صغير ومربح حيث يمكنة انشاء مركز او محل صغير لخدمة اصحاب الهواتف المحمولة وتحقيق الكثير من الارباح، هذا وسنعمل فيما يلي على توضيح كيفية اختيار المنطقة المناسبة بالاضافة الى توضيح المساحة الكافية كما سنعمل على توضيح نوعية الخدمات التى يمكن تقديمها للعملاء او المستهدفين “اصحاب الجوالات” بالاضافة الى توضيح وشرح العديد من التفاصيل الهامة التى تفيد الراغبين في تنفيذ هذا النشاط الخدمي والتجاري الصغير والمربح.

مشروع محل خدمات محمول بأقل التكاليف

الخدمات التى يمكن تقديمها:

يمكن تقديم العديد من الخدمات بالاضافة الى المنتجات التى تحقق بعض المنافع لاصحاب الجوالات ومن امثلة ذلك (تحويل الرصيد، بيع كروت الشحن الخاصة بجميع انواع الشبكات، بيع الخطوط، تسجيل وتفعيل الخطوط، الحصول على الهواتف المعطلة من اصحابها وتصليحها لدي محلات الصيانة واعادتها اليهم مرة اخري مقابل عمولة بسيطة، تنصيب البرامج والتطبيقات، تحميل سوفت وير، وضع الصوتيات والمرئيات).

المنطقة المناسبة والمساحة اللازمة:

يمكنك اختيار اى منطقة ذات كثافة سكانية عالية ولا يوجد بها محل لتقديم خدمات المحمول السابق ذكرها اويمكن اختيار منطقة يوجد بها محل خدمات محمول ولكن على مسافة بعيدة من الموقع المختار، هذا وبالحديث عن المساحة المناسبة فيمكن القول بأن 10 امتار كافية جداً بل يمكن اقامة المشروع في مساحة اقل، وبالحديث عن التجهيزات اللازمة فإنها ايضاً بسيطة جداً حيث انها تتمثل في اللوحة او اللافتة التى تعلق اعلى المحل ويمكن الحصول عليها مجاناً من احدي شركات الاتصالات بالاضافة الى فاترينة زجاجية ويمكن شرائها مستعملة او جديدة من اى متجر زجاج بالاضافة الى كرسي مستعمل او جديد للجلوس علية اثناء التواجد في المحل كما يجب ان يتوافر جهاز لاب توب وعلى الارجح سيكون متوفر لدي منفذ المشروع ولن يحتاج لشرائة وان لم يكن متوفر فيمكن شرائة في حالة مستعملة.

العمالة المطلوبة:

لن يحتاج المشروع الى اى نوع من انواع العمالة حيث يفترض على منفذ المشروع ان يعمل بنفسة وذلك لخفض التكاليف ورعاية المحل وتقديم الخدمات بجودة عالية، هذا ويمكن لأي شخص مهما كانت مؤهلاتة ان ينفذ هذا المشروع والعمل بة حيث انة لا يحتاج الى خبرات او مهارات او مؤهلات معينة.

اشهار المحل وجذب العملاء:

يمكنك طباعة بعض الدعاية التى توضح الخدمات التى يقدمها المحل وتوزيعها على اهالى المنطقة كما يمكنك كتابة الاعلانات على الحوائط المخصصة لذلك كما يمكن تعليق بعض اللافتات الصغيرة على اعمدة الانارة وفي انحاء متفرقة من المنطقة مع مراعاة ان تكون هذة اللافتات موضوعة في اماكن مناسبة بحيث لا تؤذي احد ولا تسبب لك المشاكل مع احد.

5 تعليقات

    • التجهيزات اللازمة للمحل موضحة في الجزء الخاصة بالمنطقة والمساحة وبالنسبة للتكاليف فهي تختلف من بلد لبلد كما انها تتغير بحسب نوع وحالة المنتجات المستخدمة للعمل ولكن في المجمل ليست بالمرتفعة

  1. اسامة العلمي في

    شكرا لك هذه هي فكرتي ان شاء الله بعد رمضان و أتمنى تساير معي التطورات لتعم الفائدة،
    قررت شراء خشب حائط مخصص لعرض السلع و الهواتف، و فترينة للعرض، ينقصني فقط بعض المهارة في التفاوض و معرفة الأماكن الجيدة لشراء السلع، لحل المشكلة سأستعين بصديق لي يعمل في نفس المجال، بالنسبة للإشهار انا لدي خبرة مسبقة بالأمر و ممكن أسويه بنفسي و أطبعه. ” من يريد إشهار ممكن أصمم له واحد خاص به بسعر جيد حسب المقاسات التي يريد و هو يتكلف بطباعته”.
    هناك نقطة مهمة و هي أن صاحب الحل يجب عليه تثبيت كاميرات مراقبة لحماية المحل. و لو كان عندك صديق يصلح هواتف و المساحة لابأس بها ممكن تسوي له مكان داخل المحل.

  2. lkomi mouha في

    حفظك الله ورعاك ووفقك إلى ماهو خير ……..والدال على الخير كافاعله …………
    شكرا لك على المشروع والله يسهل للجميع النجاح والتوفيق

اضف تعليق