مشروع محل الحواوشى بجوار احد مجازر المواشي وارباح هائلة

توجد العديد من محلات الجزارة الخاصة بذبح المواشي مثل الابقار والجاموس وبيع لحومها للمستهلكين العاديين وبعضمن هذة المحلات يقوم بعمل محل لبيع اخر صغير لاعداد وبيع الحواوشى للمستهلكين الذين يزيد عددهم بمراحل عن اعداد مشترين اللحوم وفي الوقع جميعاً يعرف كمية الطلب علي الحواوشى وحجم الارباح التى يحققها العاملين في هذا المجال، هذا وتوجد العديد من محلات الجزارة التى تكتفي ببيع اللحوم فقط دون العمل في انشطة اخري بيعية اخري للمستهلكين النهائيين الا انهم يبيعون المخلفات الناتجة عن اللحوم لاصحاب المطاعم والمحلات الاخري.
اقرأ ايضاً مشروع مربح جدا وغير منفذ من قبل مع توضيح كافة تفاصيلة
اقرأ ايضاً مشروع تجارة طفايات الحريق مع كيفية تحقيق معدل مبيعات مرتفع

الحواوشى

موقع محل اعداد وبيع الحواوشى:

يمكن اختيار احد محلات الجزارة الغير عاملة في صناعة وبيع الحواوشى واختيار محل مجاور وقبل ذلك يجب الاتفاق معهم على تزويدك باللحوم اللازمة وهي عبارة عن مخلفات او اجزاء لا تباع ويتم شرائها بأسعار رخيصة.

مساحة وتجهيزات محل الحواوشى:

يحتاج مشروع محل الحواوشى الى مساحة تتسع لفرن كبير وكذلك لحركة العمال داخل المحل ولا يشترط وضع طاولات خاص بالزبائن حيث ان المحل يقدم وجبات لتناولها خارج المحل وليس بداخلة، اما بالنسبة للتجهيزات فهو يحتاج الى توفير الادوات المطبخية العادية التى تستخدم في اعداد خلطات الحواوشى وكذلك ستحتاج الى توفير صواني للفرن، وعن المواد الخام اللازمة فإنك ستحتاج الى توفير خبز دائري صغير الحجم بالاضافة الي التوابل والبهارات والمخلالات وكذلك اكياس صغيرة لوضع المخلالات بها واوراق بيضاء للف السندوتشات بها.

العمالة اللازمة لمحل الحواوشى:

يحتاج المشروع الى شخص يقوم بإعداد خلطات الحواوشى داخل الخبز تمهيداً لوضعها بالفرن ويعد هذا الشخص هو الاهم في المشروع حيث انة اذا ما استطاع اعداد خلطات جيدة ونتج عنها ساندوتشات ذات مذاق رائع فإن الزبائن سيكونوا راضين وسيأتون ثانية ومعهم اصدقائهم ومعارفهم ولك ان تتخيل العكس بالطبع، ايضاً يحتاج المحل الش شخص يقوم بوضع السندوتشات داخل الفرن وتقليبها والاننتظار حتى تنضح ومن ثم يخرجها ويلفها في الاوراق ويقدمها للزبائن، ويمكنك ان تتواجد لمحاسبة الزبائن بمعنى ان تحصل منهم على المال مقابل ما يشترونة.

عوامل نجاح مشروع الحواوشى:

– اختيار المكان المناسب، بمعنى ان تختار محل الحواوشى على شارع رئيسي بجوار احد محلات الجزارة المتواجدة في مناطق شعبية وبها عدد كبير من السكان.
– تقديم ساندوتشات الحواوشى المعدة جيداً ولن تحصل على ذلك الا اذا وظفت همالة محترفة ويملكون الخبرة والمهارة.
– تقديم الحواوشى بأسعار تضمن لك الربح وفي نفس الوقت لا يشعر الزبون بإرتفاعها، وفي جميع الاحوال لا يجب ان تزيد اسعارك عن اسعار الاخرين.
– حاول بقدر الامكان ان لا تدع الزبون ينتظر طويلا حتي يجهز طلبة فالكثير من الناس ليس لديهم استعداد للانتظار لفترات طويلة مقابل الحصول على ساندوتش من الحواوشى في النهاية.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق