مشروع مجلة الكترونية علمية مع توضيح خمسة طرق مختلفة للربح

مشروع مجلة الكترونية “على الانترنت” هو احد المشروعات المربحة ويحقق عن طريقها بعض الاشخاص الكثير من الارباح، فهو مشروع لة اكثر من طريق للربح، ولكن لكي تربح وتنافس الاخرين لابد وان تكون متخصص في مجال ما ويشترط ان يكون هذا المجال لة باحثين وقراء، فإذا تحدثنا عن مجال الرياضة مثلا بشكل عام فهو جيد ولكن اغلب ما يبحث عنة الناس هو كرة القدم وبالطبع توجد العديد من المواقع الكبري والمجلات التى تضع الاخبار والتقارير اوب بأول وستجد صعوبة في المنافسة، ايضاً اذا تحدثنا عن المجال الترفيهي او مجال المرأة او غيرهم فسنجد الوضع مشابهة، اما اذا تحدثنا عن مجال العلوم فسنجد ان العلوم لها افرع كثيرة وكل فرع لة مهتمين كثر كما ان عدد المواقع والمجلات ليست بالكثيرة، وبالتالى اذا فكرت في تأسيس مجلة الكترونية عليمة متخصصة في احد المجالات وليكن ادارة الاعمال او الطب او غيرهم فستجد منافسة اقل وبالتالى ستجد فرص اكبر للربح.
اقرأ ايضاً مشروع شركة وظائف اون لاين مع شرح لطريقة العمل وطرق الربح
اقرأ ايضاً مشروع انتاج القطع الفنية الزجاجية المستخدمة في اعمال الديكور

 مجلة الكترونية

التخطيط لمشروع مجلة الكترونية علمية:

يجب ان تقوم بعمل دراسة جدوي للمشروع لتحدد مدي جدواة ومدي اهميتة، كذلك ستعرف التكاليف المطلوبة وتكاليف التشغيل والارباح المتوقعة، ويجب ان تقوم بهذة الخطوة بعناية ولا تتعجل البدء حتى لا تجد نفسك قد اخترت المجال الخطأ او بدأت بصورة كان من الممكن ان تبدء بصورة افضل منها.

تجهيز المقر الخاص بالمشروع:

ستحتاج الى توفير شقة صغير تتكون من غرفتين او غرفة واحدة وصالة يتم تجهيزهم بعدد من اجهزة الحاسب الالى ليستخدمها الموظفون في العمل، ويشترط بالطبع توفر وصلات انترنت لكل الاجهزة.

كيفية بدء مشرع مجلة الكترونية علمية:

بعدما تختار المجال العلمي المناسب وتبحثة جيداً، يمكنك بدء العمل على تصميم مجلة الكترونية ذات مظهر جيد، ويمكنك فعل ذلك عبر التواصل مع احد مصممين المواقع على الانترنت والاتفاق معة على العمل وبالطبع يجب التحدث في السعر قبل بدء العمل، ويمكنك ان تذهب لاحدي الشركات ايضاً وتتفق معهم على التصميم.

العمالة اللازمة لمشرع مجلة الكترونية علمية:

ستحتاج الى مدونين متخصصين في المجال العملي الذي اخترتة، فلنفرض على سبيل المثال انك قررت انشاء مجلة الكترونية عن ادارة الاعمال، فستحتاج الى مدونيين عاديين لديهم خبرة في الكتابة على مواقع الانترنت بحيث يستطيعون نقل الموضوعات العلمية من الكتب والرسائل العلمية بالطبع المصرح بنقلها ويجب ان تعاد صياغتها بطرق اخري وليس بمجرد النقل حتي يكون المحتوي الخاص بك فريد من نوعة ويرتب بسرعة في محركات البحث، وهؤلاء سيعملون لديك بصفة مستمرة ومن داخل المقر. ايضاً ستحتاج الى مدون خبير في التسويق واخر في الانتاج واخر في الموارد البشرية وبالطبع يكتبون على انهم خبراء وهم مطالبون بمقال واحد كل اسبوع ويتم الاتفاق معهم على اسعار في المتناول ويمكن تأجيل هذة الخطوة لعدة اشهر العمل وتحقيق النجاحات والارباح.

التسويق والاعلان عن مشرع مجلة الكترونية علمية:

– يمكن عمل الاعلانات جوجل ادوردز وفيسبوك للوصول الى عدد كبير من القراء والزوار، وبالطبع يجب استهداف الرجال والنساء المهتمين بالمجال المحدد.
– يمكن طباعة الدعاية وتوزيعها داخل الجامعات وفي النقابات المتخصصة وفي المكتبات وغيرهم من المناطق الثقافية.
– يمكن المشاركة في الحملات والمبادرات المختلفة التى يطلقها المثقفون والادباء وغيرهم.
– يمكن ان تحصل على الترويج المجاني عبر دعوة احدي الجرائد او دعوة مجلة الكترونية كبري لعمل تقرير عنك، وسيأتيك العديد من الزوار عن طريقها.

طرق الربح من مشرع مجلة الكترونية علمية:

– يمكن الربح عن طريق جوجل ادسنس.
– يمكن الربح عن طريق وضع الاعلانات الخاصة بمراكز التدريب ومتاجر بيع الكتب والمؤسسات الثقافية وغيرهم.
– يمكن الربح عن طريق تأليف الكتب بطرق علمية وعرضها للبيع.
– يمكن ايضاً الاتفاق مع احد المؤلفين او دور النشر في مساعدتهم على بيع كتبهم مقابل نسبة معينة.
– يمكن عمل عضويات خاصة “برميوم” وذلك عن طريق دفع اصحاب هذة العضويات لمبلغ مالى سنوي مقابل الاستفادة بخدمات معينة ويمكنك التفكير بنفسك في هذة الخدمات، ويجب طبعاً عدم المغالاة في الاسعار.

اضف تعليق