مشروع متجر ملابس كلاسيك للرجال مع كافة التفاصيل وارباح جيدة

يلجأ العديد من الرجال كبار السن ومن تخطوا عمر الشباب الى ارتداء ملابس كلاسيك لتناسب مراحلهم السنية حيث ان الكاجول لا يكون مناسب لهم في الغالب، كذلك يلجأ العديد من الشباب لارتدائها وذلك لان العمل يتطلب منهم ذلك او لانهم يفضلونها على النوعيات الاخري، وعلى ذلك نجد ان معدل الاستهلاك او حجم الطلب  ومن هذة النوعية من الملبوسات مرتفع جداً وفي المقابل نجد ان حجم العرض جيد ولكن توجد هناك اسواق كثيرة غير مشبعة حيث نجد العديد من العملاء المذكورين يسيرون لمسافات طويلة لشراء حجاتهم.
اقرأ ايضاً مشروع تعبئة انواع الخبز المختلفة وتوزيعة على السكان يومياً
اقرأ ايضاً مشروع متجر ماكينات تعبئة وتغليف مع توضيح كافة تفاصيل المشروع

ملابس كلاسيك

فكرة المشروع:

تقوم الفكرة على اساس افتتاح متجر لبيع ملابس كلاسيك رجالية لخدمة العملاء المذكورين على ان تكون البضائع المعروضة بالمحل ذات اشكال وتصاميم مختلفة وذات جودة عالية الى متوسطة بحيث تناسب اسعارها جميع انواع العملاء، وبالطبع لن نعمل على عرض منتجات ذات جودة رديئة مهما قل سعرها حيث انها تتلف بسرعة وتضر بسمعة المشروع.

موقع متجر ملابس كلاسيك:

يمكن اختيار متجر صغير في احد المناطق المشتهرة ببيع الملبوسات الرجالية، حيث ان هذا النوع من السلع يحتاج الى ان تكون المحلات بجوار بعضها البعض، وذلك بسبب ان الزبون يذهب الى التسويق في مناطق معينة، ويجب ان تكون مساحة متجر ملابس كلاسيك جيدة بحيث يستطيع الزبائن الدخول والتجول والبحث عن متطلباتهم دون الشعور بضيق المكان او عدم الحرية في الحركة.

شراء ملابس كلاسيك بالجملة:

من السلع التى يسهل الحصول عليها حيث يكثر التجار والمنتجين، وعلى ذلك يمكنك تحديد بعض انواع المصانع المحلية والذهاب اليها وتفحص منتجاتها ولاتفاق معهم على الشراء بأسعار الجملة او بأسعار المصنع والتى تقل بكثير جداً عن اسعار البيع للمستهلكين النهائيين، كذلك يمكنك التعامل مع احد التجار وذلك للحصول على ملابس كلاسيك ذات تشكيلات متنوعة من ماركات مختلفة ذات درجات مختلفة من الجودة.

العمالة اللازمة لمتجر ملابس كلاسيك:

اذا كان حجم النشاط التجاري صغير فيكفي توظيف بائع او اثنين على اقصي تقدير وبالطبع كلما كبر النشاط وزاد حجم التعاملات التجارية كلما تطلب ذلك توظيف عدد اكبر من العمالة، ويشترط عن توظيف العمالة ان يكون البائعين على خبرة بالبيع في بعض المحلات الاخري كما يجب ان يكونوا على درجة حسنة من السلوك والاخلاق.

عوامل نجاح المشروع:

– الاهتمام بجودة ما تقدمة من ملابس كلاسيك والتى يجب ان تناسب كافة الطبقات.
– توفير تشكلية من المنتجات تناسب كافة الاذواق.
– البيع بسعر اقل او مساو لسعر المنافسين، ولا يجب زيادة السعر عنهم ولو حتى بمقدار ضئيل جداً.
– عند اختيارك لمصدر التوريد لا يجب ان يكون السعر هو العامل الوحيد للاختيار، وانما يجب وضع عوامل اخري مثل السرعة والائتمان والخصومات وتوافر المنتجات بشكل دائم وغيرهم من العوامل.
– الاهتمام بإختيار عمالة خبيرة وعلى درجة عالية من السلوك.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق