مشروع متجر لبيع مستلزمات تربية الارانب وكيفية تحقيق ربح هائل

تكثر مشاريع تربية الارانب في العديد من المناطق الريفية والزراعية والجبلية وبدرجة اقل على مستوي المدن، والسبب وراء ذلك هو ان مشروعات التسمين والانتاج الحيواني بكافة انواعها تعد مناسبة جداً للكثيرين من حيث رأس المال القليل والصبر على الانتاج والقدرة على توفيرالرعاية اللازمة وتوافر الاماكن المناسبة وغيرها من العوامل الضرورية، وفي الغالب يحتاج العاملين في تربية الارانب المتواجدين في الارياف الى شراء بعد الادوات اللازمة ولكنهم لا يستطيعون تحصيلها بسبب عدم وجود بائعين في مناطقهم فيضطرون للبحث او النزول للمدن والشراء منها.
اقرأ ايضاً مشروع مصنع لانتاج الطوب الاحمر بطاقة 10 الاف طوبة يومياً
اقرأ ايضاً مشروع تسمين الخراف مع توضيح لكافة التفاصيل واهم عوامل النجاح

تربية الارانب

فكرة المشروع:

تقوم فكرة المشروع على تغطية طلب المربين المتواجدين في الارياف والمناطق الزراعية ولا يجدون من يقدم لهم المستلزمات التى يحتاجونها لمتابعة مشاريعهم والمضي قدماً، وتكون تغطية الطلب عن طريق متجر خاص.

مكان متجر مستلزمات تربية الارانب:

يجب ان يكون المتجر في المكان المتواجد فية الشريحة المستهدفة للبيع والتسويق، وعلى ذلك يمكنك استئجار”جراج” في احد المنازل و تحويلة الى متجر وتجهزة بالبضائع وببعض الارفف اضافة الى مكتب صغير ودفاتر محاسبية.

مستلزمات تربية الارانب الممكن بيعها:

يمكن بيع بعض المنتجات مثل البوكسات الخشبية ويمكن الاتفاق مع ورشة نجارة لصتميمها لك، البطاريات المعدنية والحضانات ويمكن شرائها من الورش القريبة منك، الاعلاف للمراحل السنية المختلفة، كما يمكن تقديم بعض الخدمات مثل تجهيز المزارع الصغيرة وتركيب البطاريات وغيرها من الخدمات المشابهو بمساعدة احد الافراد.

عمالة متجر مستلزمات تربية الارانب:

لايحتاج المتجر الا الى موظف واحد فقط يقوم بعمليات البيع وتسجيل ما تم بيعه في الدفتر ويفضل ان يكون صاحب المشروع نفسة هو هذا الموظف وذلك لتوفير المال كما يضمن عدم الغش من العامل او ترك العمل في اى وقت وغيرها من المشاكل.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق