مشروع متجر لوازم تربية الطيور مع شرح لكافة التفاصيل

اتجة الكثير من الناس للعمل في مجال تربية الطيور والحيوانات الاليفة ذات الانواع المختلفة لاغراض مختلفة مثل التجاارة او الهواية او على الاقل الشعور بالسعادة تجاة تنفيذ شئ محبب، وبالطبع لكي تنجح تلك الانشطة وتحقق المطلوب منها “ما يهدف الية صاب المشروع” فلابد من توافر بعض المستلزمات الضرورية بالاضافة الى بعض المستلزمات التكميلية “الغير ضرورية”، ولهذا فكرنا في عرض مشروع يوفر تلك المتلطلبات او المستلزمات للعاملين في مجال تربية الطيور لمساعدتهم على تحقيق النجاح، وفيما يلي سنوضح كافة التفاصيل.
اقرأ ايضاً مشروع صناعة الاعمال اليدوية بإستخدام البرطمانات الفارغة
اقرأ ايضاً مشروع انتاج خميرة الخبز مع توضيح طريقة الصنع وطرق البيع

تربية الطيور

موقع متجر لوازم تربية الطيور:

يتواجد اغلب المربيين في المناطق ذات المستوي المعيشي الاقل من المتوسط الى الاعلى من المتوسط وعلى ذلك يمكنك البحث في بلدك وتحديد المناطق التى يتواجد بها اكبر عدد من المربيين واختيار منطقة مناسبة والبحث عن احد المحلات الصغيرة ولتكن مساحتة 4*5 امتار واستئجارة من مالكة، ويراعي عند بحثك عن المحل ان تكون هناك بعض المميزات مثل الشارع والجيران وسهولة وصول الناس الية والتهوية وغيرهم.

لوازم تربية الطيور الممكن بيعها:

توجد العديد من المستلزمات التى يواجة المربيين والعاملين في هذة المشاريع صعوبة في الحصول عليها ويضطرون في الغالب لشرائها من مناطق مختلفة مما يجعلهم يبذلون الكثير من الجهد والوقت والمال، ولهذا يجب ان يعمل مشروعك على توفير كافة اللوازم بحيث يمكن للعملاء شرائها من مكان واحد، وهذة المستلزمات عبارة عن “اقفاق، سلكات، علافات بلاستيكية وفخارية مختلفة الحجم، سقايات بلاستيكية مختلفة الحجم، الاعلاف لينة، بذور وحبوب، علاقات، اكسسوارات”.

كيفية شراء لوازم تربية الطيور:

يمكن التعامل مع مصدر توريد واحد “تاجر جملة” بحيث يوفر لك كافة لوازم تربية الطيور التى تحتاج اليها بأقل جهد وققت ولكن في هذة الحالة سيزيد سعر البيع لن التاجر يحصل على البضائع من المنتج ويضيف عليها هامش ربح، ويمكن سلوك طريق اخر يعتمد على بذل الكثير من الجهد والوقت ولكنة موفر، وهو عبارة عن التعامل مع المنتجين بنفسك، بمعنى ان تذهب لصناعي الاقفاص “ورش، مصانع” والاتفاق معهم على شراء الكميات المرغوب بها والاتفاق معهم على انك ستكون عميل مستمر لهم، كذلك يتم صانعي الفخار ومصانع البلاستيك على شراء العلافات والسقايات منهم وهكذا على باقي المواد المطلوبة.

العمالة اللازمة:

يحتاج مشروع متجر بيع لوازم تربية الطيور الى موظفين  للعمل في المبيعات بحيث تكون هناك فترة صباحية وفترة مسائية ويفضل ان يكون صاحب المشروع هو احد الموظفين لتقليل التكاليف.

تسويق لوازم تربية الطيور:

يمكن الاكتفاء بالبيع عن طريق المتجر وعدم وضع اى خطط تسويقية ولكن في هذة الحالة ستخدم سكان المنطقة وقليل من العملاء الاخرين، اما اذا عملت على تسويق منتجاتك فقد تحقق نسب مبيعات اعلى وبالتالى ارباح اكثر، ويمكن ذلك عن طريق الاتي.

– عمل لافتة اعلى المحل وتوضيح طبيعة عملك بها وكذلك عرض المنتجات خلف حاجز زجاجي ليراها المارة.
– طباعة كروت الاعمال واعطائها للمشترين والعملاء المرتقبين اللذين اتوا للاستفسار ولم يشتروا بعد.
– اذا كان هناك شخص ما يريد شيء معين وغير متوافر في الوقت الحالى فيمكنك طلب رقمة والاتصال بة حين توفيرة.
– المشاركة بالمنتجات في لاالمعارض المختلفة التى تقام محلياً ويمكن تحقيق مبيعات جيدة عبر هذا الطريق.
– محاولة بناء العلاقات مع العملاء وكن على اتصال معهم لاخبارهم بالجديد حيث ان العاملين في تربية الطيور يزيد انتاجهم مع الوقت ويحتاجون لشراء مستلزمات جديدة.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق