مشروع متجر فساتين اطفال فرنسيه مع توضيح كافة التفاصيل

تحرص كل ام على اناقة وجمال طفلتها خصوصاً عند استقبال او الذهاب الى المناسبات، وبالطبع يتم الوصول الى المستوي المطلوب من الجمال والاناقة عن طريق الملبس وتسريحات الشعر المختلفة، وبالحديث عن الملبس فإن الكثير من الامهات يتجهن لشراء فساتين اطفال فرنسيه حيث انها من اكثر الانواع اناقة وتظهر الطلفة الصغيرة على انها اميرة فاتنة الجمال، وبالحديث عن مستوي الطلب فإن المنتج مطلوب لمميزاتة العالية ولكن في اوساط معينة سنوضحها في الجزئية الخاصة بالعملاء المستهدفين للمشروع، وبالنسبة للمنافسة فإن المحلات المتخصصة تكاد تكون قليلة جداً مما يعطى فرصة كبيرة لراغبي الاستثمار في هذا المجال ان يفتتحوا محلاتهم في المناطق التى يريدونها دون مواجهة مشكلة المنافسة.
اقرأ ايضاً دراسة جدوى انتاج حقائب اليد المتنوعة منزلياً وربح هائل
اقرأ ايضاً كيفية اشهار العلامات التجارية على موقع انستغرام بنجاح

 فساتين اطفال فرنسيه

فكرة المشروع واهدافة:

الفكرة عبارة عن انشاء متجر لبيع فساتين اطفال فرنسيه عالية الجودة وذلك بهدف مساعدة الامهات على الاختيار بشكل صحيح عندما يردن تزيين بناتهن الصغيرات استعدادً للحفلات او المناسبات.

العملاء المستهدفين:

العملاء المستهدفين لهذا النشاط التجاري هم الرجال وتكون اعمارهم من 25 الي 45 عام والسيدات من عمر 20 عام وحتي 40 عام وذلك لان هذة المراحل السنية هي الانسب للتزاوج والانجاب والتربية، على ان يكون هؤلاء العملاء من اصحاب الدخل المرتفع والاعلى من المتوسط.

موقع متجر فساتين اطفال فرنسيه:

يعيش العملاء المستهدفين للمشروع في المناطق ذات المستوي المعيشي المرتفع والاعلى من المتوسط ويفترض ان يكون متجرك واقع في منطقة يتواجد بها عملائك المستهدفين، وعلى ذلك تعد فكرة اختيار متجر في احد المولات او مراكز التسوق او في منطقة مرتفعة معيشياً هي الانسب والاصح، وبالنسبة لمساحة المتجر فيفضل ان لا تقل عن 30 متر مربع ليسهل عرض المنتجات بشكل يجذب الزبائن بالاضافة الى منحهم حرية التحرك داخل المتجر.

تجهيزات المتجر من الداخل:

يتم تجهيزة بأرفف واستاندات ومانيكانات لتعليق ووضع الملابس عليها كما يتم شراء مكتب خاص بالمدير وكراسي خاصة بة وتليفزيون كبير وجهاز استقبال خاص بة وجهاز تكييف هواء بالاضافة عمل غرف صغيرة للقياس ووضع المرايا والاكسسوارات الاخري التى تحسن من مظهر المحل، يمكن الاتفاق مع احد الشركات او مهندسي الديكور لينجز كافة عمليات التجهز والدهانات ويسلمك المحل على العمل.

تجهيزات المتجر من الخارج:

يتم تجهيزة بلافتة كبيرة ومصممة بشكل يتناسب مع الوان وديكورات المحل وتحتوي هذة اللافتة علي الاسم والعلامة التجارية الخاصة بك بالاضافة تصميم الشكل الخارجي بديكورات تتناسب مع الشكل الداخلي.

طرق الحصول فساتين اطفال فرنسيه:

يمكن الحصول عليها عن طريق عدة مصادر مثل التعامل مع احد التجار المستوردين من الخارج او التعاقد مع احد مصممى الازياء ليقدم منتجات خاصة بمحلك فقط كما يمكن الاتفاق مع احد دور الازياء بتزويدك بالموديلات الحديثة التى يطرحونها في الاسواق.

العمالة اللازمة للمحل:

سيحتاج محل فساتين اطفال فرنسيه الى فتاة او فاتتين للعمل في المبيعات وترتيب محتويات المتجر ورص وعرض البضائع، ويراعى توافر عنصر الخبرة في بيع الملابس ويفضل ان تكون ملابس الصغار كما يراعي توافر اللباقة والتفرع التام ويفضل ان لا يكونا متزوجات حيث ان الزواج سيؤثر بشكل كبير على انتاجية العمل.

بيع وتسويق فساتين اطفال فرنسيه:

يتم البيع عن طريق المتجر بشكل اساسي ولكن يمكن زيادة المبيعات والارباح عن طريق بذل بعض الجهد التسويقي، ويمكن ذلك عن طريق تنفيذ بعض الحملات التسويقية والاعلانات الجاذبة للاهتمام بالاعتماد على الطرق التالية.

– تكليف مسوق الكترونى بإنشاء صفحات للمتجر على جميع مواقع التواصل الاجتماعي وعمل اعلانات مدفوعة ويستهدف بها العملاء الذين تم تحديدهم من قبل، بالاضافة الى العمل على رفع الصور الخاصة بالموديلات التى تملكها ورفعها على صفحاتك ومعها العنوان.

– عمل العروض المنشطة للمبيعات وتعليق لافتة بها خلف زجاج المحل بحيث تكون ظاهرة للمتجر.

– المشاركة في معارض الازياء التى تقام للصغار كما يمكن رعاية احد الحفلات او المناسبات الخاصة بالصغار.

– بناء العلاقات مع الزبائن عن طريق تقديم منتجات تلقي اعجابهم والتواصل معهم كل فترة لتسويق ما تملكة من فساتين اطفال فرنسيه جديدة والاطمئنان عليهم بالطبع.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق