مشروع متجر صور فوتوغرافيه على الانترنت مع شرح لكافة التفاصيل

1

نستعرض معكم اليوم فكرة حديثة لمشروع مربح جداً وهو مشروع متجر لبيع صور فوتوغرافية متنوعة سواء كانت لاشخاص او اماكن طبيعية او لحيوانات او لغيرها على ان يكون المتجر الكتروني اى انة ينفذ على الانترنت، وسنتعرف خلال هذا الموضوع على بعض النقاط الهامة حول المشروع والتى تتمركز حول كيفية بدء المشروع، كيفية تنفيذ المتجر على الانترنت، كيفية تحصيل صور فوتوغرافية تلقي اعجاب المشترين، وكيفية عمل الاعلانات التى تظهر الموقع في محركات البحث ويراة عدد كبير من الناس وسياسة التسعير وغيرها من التفاصيل الهامة.
اقرأ ايضاً استيراد فساتين مطرزة للافراح والسهرات مع كيفية توزيعها محليا
اقرأ ايضاً مشروع مطبعة حديثة مع توضيح كافة التفاصيل واهم عوامل النجاح

صور فوتوغرافية

كيفية بدء متجر صور فوتوغرافية:

يجب اولاً ان تعرف توجهات الناس وثقافتهم في الدولة التى تعيش بها كما يجب ان تقوم بعمل دراسة للسوق تعرف من خلالها حجم الطلب ومن هم المنافسين  اي هل توجد متاجر الكترونية عربية اخري تعمل في نفس التخصص.

تنفيذ متجر صور فوتوغرافية على الانترنت:

لكي تنفذ المتجر يجب ان تطلب مبرمج مواقع محترف يقوم بعمل الاكواد البرمجية الخاصة بالمتجر وذلك بناء على تخيلاتك ومتطلباتك انت كما يجب ان تطلب منة وضع اكواد الدفع المختلفة مثل فيزا، ماسار كارد، باي بال، كاش يو، وستحتاج ايضاً الى شراء احد الثيمات الاجنبية وتعريبها اوشراء ثيم عربي جاهز كما يمكنك طلب مصمم مواقع ليصمم لك ثيم خاص بك.

اقسام المتجر:

يجب ان يقسم المتجر الى اقسام بحيث يسهل على المستخدم عند التصفح، فيمكن تقسيمة الى تصنيفات وليكن الاول خاص بصور فوتوغرافية عن الطبيعة والاخر خاص بالاشخاص واخر خاص بالحيوانات وهكذا، كما يمكن وضع فورم خاص بالرسائل والاستفسارات وستصلك على البريد الالكتروني.

كيفية الحصول على صور فوتوغرافية لعرضها:

يمكنك التعامل مع بعض المصورين الهواة والمحترفين على ان يضعوا اعمالهم في متجرك وبأسمائهم مقابل تقاسم الربح عند البيع، كما يمكنك العمل بنفسك ولكن هذا سيتطلب منك دراسة كورس في الفوتوغرافيا وجميعها كورسات ممتعة بالطبع كما ستحتاج الى كاميرا عالية الجودة.

كيفية تسعير المنتجات:

يتم تسعير كل عمل على حدة، وتعتمد سياسة التسعير على جوانب فنية مثل صعوبة الحصول على المنظر واسم المصور ومدي الاداء الاحترافي الظاهر على العمل وغيرها من الجوانب.

الاعلان وزيادة ارباح متجر صور فوتوغرافية:

– يمكنك الاعلان في نظام جوجل ادوردز ويمكنك التعامل مع اخصائي حملات اعلانية مقابل اعطائة مبلغ من المال عن كل حملة، ويجب ان يكون محترف ويستطيع ان يصل لاسعار بسيطة عن كل زائر.
– يمكن الاعلان ايضاً على نظام فيسبوك الاعلاني ويجب توافر نفس الشرط المذكورة في النقطة السابقة.
– يمكن التسويق للقنوات التليفزيونية والمجلات وغيرها وهذا بالطبع مصدر هام جداً لتحقيق الارباح.

تعليق واحد

شارك وأضف تعليق