مشروع متجر المواد الكيميائية المستخدمة في الصناعات المنزلية

فكرة مشروع اليوم هي عبارة عن متجر صغير لبيع المواد الكيميائية المختلفة التي تستخدم في بعض الصناعات التى تتم في المنزل او التى تتم في المصانع الصغيرة مثل صناعات الصابون والصابون السائل والمطهرات والمنظفات وشامبو الاستحمام وشامبو الشعر وغيرهم من الصناعات، وما يميز مشروع اليوم هو ان المنافسة قليلة حيث انة لا يوجد محلات كثيرة متخصصة في بيع المواد الكيميائية فقط وانما توجد محلات عامة تبيع منتج او اثنان ويجد العميل نفسة حائراً بين المحلات والمتاجر والصيدليات حتى يجد ما يريدة ليبدء عملة.
اقرأ ايضاً شرح لطريقة صناعة منظفات السيراميك المطهرة بجودة عالية
اقرأ ايضاً مشروع محل لبيع المناظير الفلكية والاجهزة البصرية وارباح جيدة

المواد الكيميائية

موقع متجر المواد الكيميائية:

في الغالب من يقومون بصناعة المنتجات السابق ذكرها هم الاشخاص الباحثين عن التوفير وفي الغالب يكونوا من الطبقة المتوسطة التى تمثل اغلب الشعب، وعلى ذلك يمكن بدء المشروع في احدي المناطق المتوسطة التى يوجد بها عدد كبير من السكان، كما يمكن اقامتة في احد الاسواق او المناطق التى يذهب اليها الناس للتسوق وشراء بعض من احتياجتهم واحتياجات منازلهم.

تأمين متجر المواد الكيميائية:

يجب ان يكون المحل مأمن بالكامل حيث ان المنتجات المعروضة للبيع خطرة ولا يصح لأي شخص ان يتجول دون علم حتى لا يتعرض للاذي، ويمكن اغلاق الجهة بين البائع والمشتري عن طريق فاترينة صغيرة، ويجب ايضاً وضع ارفف تصنف حسب المنتجات الاكثر خطراً والاقل خطورة كذلك يجب وضع طفاية حريق للاحتياط.

المواد الكيميائية الممكن بيعها:

يمكن المتاجرة بالعديد من السلع وفي الغالب لا يكون الطلب على مادة واحد فقط وانما اكثر من مادة، حيث ان صناعة منتج ما مثل الصابون او غيرة يتطلب تركيب اكثر من مادة مع بعض وهذة ميزة اخري في صالح المشروع، ومن امثلة المنتجات الممكن بيعها “الصودا الكاوية، رباعي الامنيوم، الالوان، التكسابون، السيمسول، الزيوت العطرية، …. الخ”.

العمالة اللازمة:

يحتاج المتجر الى عامل واحد فقط ويحب ان يكون على علم وفهم بنوعية المنتجات المعروضة حتى لا يخلطها او يتعامل معها بشكل خاطئ يجعلة يضر بنفسة او بالمحل.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق