مشروع متجر ادوات مكتبية على الانترنت مع شرح لكافة التفاصيل

2

يحتاج الاطفال الصغار في الحضانات وكذلك في المدارس الابتدائية والاعداية كذلك المراهقين في مرحلة الثانوية العامة والثانوي الصناعي والتجاري وطلاب الجامعات بمختلف تخصاصتها والمجاستير كذلك المدرسين والاطباء والمحامين والفنانين وغيرهم الى شراء ادوات مكتبية متنوعة لانجاز اعمالهم بالشكل اللازم مما يمكنهم من تحقيق اهدافهم الدراسية او العملية، واذا نظرنا من حولنا فسنجد العديد من المتاجر التى تبيع ادوات مكتبية ولكنها تبيع بسعر مرتفع على المستهلك حيث انهم ملتزمون بدفع ايجارات ورواتب للعمال ومصاريف ادارية وخدمية بالاضافة الى دفع الضرائب المفروضة عليهم من الدولة.
اقرأ ايضاً مشروع متجر درجات هوائية مع تحديد افضل المناطق لاقامة المشروع
اقرأ ايضاً مشروع جديد وخال من المنافسة وارباحة ممتازة وتكاليفة قليلة

ادوات مكتبية

فكرة المشروع:

الفكرة هي عمل متجر لبيع سلع وادوات مكتبية مختلفة تخدم كافة الفئات المذكورة في المقدمة بأسعار اقل من اسعار المتاجر الاخري وذلك لان هذا المتجر سيكون على الانترنت ولن تحتاج لدفع ايجارات شهرية او مصاريف ادارية وخدمية او اى تكاليف مشابهة وكل ما ستتحملة هو تكاليف تأسيس المتجر وتكاليف استضافة سنوية ويمكن الحصول عليها من افضل الشركات العالمية بأسعار لن تزيد عن 500 دولار ويمكن شرائها في المواسم والاعياد بخصومات تصل الى 75%.

قبل تأسيس متجر ادوات مكتبية على الانترنت:

يجب ان تحدد احد المصادر لشراء البضائع منة بسعر الجملة، ويمكنك الوصول الى عدد كبير من التجار عبر البحث في الانترنت او ادلة التجار والمستوردين او شركات الانتاج المحلى ويجب ان تختار هذا المصدر بناء على عدة عوامل منها جودة المنتجات المقدمة واسعارها ومدي المرونة في السداد وتوافر جميع المتطلبات التى قد تحتاج اليها.

تأسيس متجر ادوات مكتبية على الانترنت:

يمكنك الاعتماد على اكثر من طريق عند اتخاذ قرارك بتأسيس متجر لبيع ادوات مكتبية على الانترنت، وهذة الطرق هي:

1- التعامل مع احد شركات برمجة وتصميم المواقع وطلب التصميم منهم بالمواصفات التى تريدها وتستلمة من البداية الى النهاية وفي الغالب تكون الاسعار مرتفعة.
2- التعامل مع احد المبرمجين لبرمجة الموقع واعطائة حسابة حسب الاتفاق ومن ثم شراء احد الثيمات او طلب تصميمها من احد المصمين وتعطية حسابة وهذة الطريقة اوفر من الطريقة الاولي.
3- يمكن شراء متجر جاهز من احد الشركات التى تبيع المواقع الالكترونية وتكون لة اسعار محددة وفي الغالب تكون التكلفة اقل من الطريقة الاولى واعلي من الثانية.

كيف تعرض منتجاتك على المتجر:

يتم تقسيمة الى اقسام، وليكن قسم خاص بالاقلام واخر خاص بالكتب وهكذا ومن ثم يتم تصوير السلع بطرق احترافية باستخدام كاميرا عالية الجودة او يمكن تحميل صور الموديلات المتواجدة لديك في القسم الخاص بها علي الموقع ليراها الزبائن ويبدؤون في التصفح والشراء.

الاعلان عن متجر ادوات مكتبية:

لكي يري الناس متجرك لابد من عمل اعلانات لاشهارة ويمكن عمل ذلك بالاعتماد على انظمة جوجل ادوردز ونظام فيسبوك الاعلاني كما يمكن عمل الدعايا المجانية عبر وضع البوستات المختلفة في مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات وغيرها، بالاضافة الى ذلك يمكنك طباعة بعض الدعايا التى تحمل اسم المتجر وتوزيعها على الطلبة في المدارس والجامعات ليدخلوا ويشاهدوا ما تعرضة من ادوات مكتبية ويشترون مايحتاجون الية بأسعار اقل من اسعار المتاجر التى يحتاجون اليها.

توصيل الطلبات وتحقيق الارباح:

يقوم المشتري بالدفع عن طريق بطاقة الائتمان الخاصة بة على موقعك المربوط بحسابك البنكي، وبعد الدفع وشراء السلع يظهر لك اتمام عملية الشراء وتقوم بإرسال الطلبات عبر احدي شركات الشحن الى منزل المشتري.

تعليقان

  1. محمد يحي الكبسي في:

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلم عليك
    مشروع جيد وناجح أنشاء الله ويحتاج إلى الدقة والتمويل والأتصال بالمختصين والله الموفق .

شارك وأضف تعليق