مشروع متجر ادوات مختبر الكيمياء مع شرح وتوضيح كافة التفاصيل

مختبر الكيمياء هو مكان مخصص لاجراء وتنفيذ التجارب العلمية الخطرة والغير خطرة والتى ينتج عنها في النهاية اكتشافات او اختراعات جديدة تفيد العالم وتستخدم بطرق مختلفة ومتنوعة كالاختراعات والتجارب التى اكتشفت من قبل، كما يتم فية اجراء التجارب المكتشفة من قبل بهدق الحصول على مكونات بنسب محددة تستخدم في صناعات مختلفة مثل الادوية والاسمدة الزرعية والمبيدات الحشرية والمنظفات ومواد التجميل وغيرهم من الصناعات المذدهرة، وبالطبع مختبر الكيمياء من يعتبر من الاساسيات في مختلف الشركات الانتاجية والصناعية وكذلك المدارس والكليات وغيرهم من الاماكن.
اقرأ ايضاً مشروع العمل كموزع معتمد لاحدي الشركات العالمية في بلدك
اقرأ ايضاً مشروع تجارة قطع غيار السيارات الغير منتشرة في بلدك وربح هائل

مختبر الكيمياء

فكرة المشروع:

تقوم الفكرة على اساس انشاء متجر لبيع جميع الادوات التى يمكن ان يحتاج اليها مختبر الكيمياء، وذلك بأسعار مناسبة ودرجات مناسبة ايضاً من الجودة.

العملاء المستهدفين للمشروع:

لا يمكن لهذا المشروع ان يستهدف الافراد العاديين حيث انة لا يقدم سلع استهلاكية، وانما يستهدف فئات معينة وبالاحري يمكننا القول بأنة يستهدف كل جهة تمتلك مختبر الكيمياء مثل “شركات الادوية، الصيدليات الكبري، شركات انتاج المبيدات الحشرية، شركات الاسمدة الزراعية، المدارس والمعاهد، كليات العلوم، وغيرهم” حيث ان المعامل الخاصة بهم تحتاج الى تجهيز وان كانت مجهزة فإن ما تحتوية من ادوات قد يحتاج الى تغيير بعد فترات.

موقع متجر ادوات مختبر الكيمياء:

يمكن اختيار الموقع بجوار كلية العلوم حيث ان الطلبة يحتاجون الى شراء بعد الادوات، كما يمكن ايضاً اختيار موقع بجوار بعض الشركات الانتاجية او في منتصف المدينةن ويجب ان يجهز المتجر بالاررف لسهولة عرض المنتجات عليها وكذلك يجب ان تعتمد على اسلوب على جيد لبضائع حيث ان طريقة رص الارفف تعد من الاساليب الترويجية الهامة التى يجب وضعها في الاعتبار، ايضاً يجب توفير مكتب صغير للادارة وكذلك بعض الاثاث وليكن كرسيين لجلوس العملاء.

درجة جودة ادوات مختبر الكيمياء:

في الغالب يريد الشخص الذي يعمل في مختبر الكيمياء في احد الشركات الى شراء ادوات على اعلى درجة من الجودة وفي المقابل تري الجهة المسؤلة عن دفع المال ان الاسعار غالية ويتم الاتفاق على شراء منتجات ذات جودة متوسطة او اعلى من ذلك لتكون اسعارها مناسبة وعلى ذلك يمكنك توفير ادوات مختبر الكيمياء على درجة متوسطة من الجودة او اعلى من المتوسطة.

مصادر الحصول على البضائع:

يمكنك التعامل مع احد المصانع المحلية اذا تواجدت بشرط ان تضمن الجودة، وان لم تتوافر يمكنك البحث عن المستوردين وتجار الجملة وبحث فرص الشراء منهم، ويمكنك الحصول على افضل الموردين والتجار عبر اتباع بعض الطرق الهامة التى تجدها هنا.

عمالة متجر ادوات مختبر الكيمياء:

يحتاج المشروع الى عاملين اثنين يعملان في عمليات البيع وترتيب محتويات المتجر، على ان يكونا على درجة من الثقافة ويفضل ان يكونا من حملة المؤهلات العليا بحيث يتمكنا من التواصل مع العملاء ومعرفة ماذا يريدون بالظبط وتوفيرة لهم بالطريقة المثالية.

تسويق المنتجات وزيادة الارباح:

اذا اكتفيت بالبيع من المتجر فقط فستبيع للعملاء المجاورين فقط ومع الوقت سيبدء بعض العملاء الاخرين في معرفة متجرك وتجد زيادة في معدلات المبيعات بشكل بيء جدا، اما اذا اردت ان تزيد معدلات مبيعاتك بشكل اسرع فلابد من الاعتماد على بعض الاساليب التسويقية والترويجية، مثل:

– عمل حملات اعلانية على الانترنت سواء كانت مجانية او مدفوعة واستهداف الشركات وطلبة كليات العلوم بها.
– طباعة الدعاية وتوزيعها على طلبة كليات العلوم.
– زيارة الشركات الصناعية التى تمتلك معامل والاتفاق معهم على تجهيزها او تزويدهم بالأدوت التى يحتاج اليها مختبر الكيمياء.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق