مشروع متجر اخر موضة لبيع كافة السلع والمنتجات الخاصة بالنساء

0

اخر موضة هو اسم يصلح لان يكون علامة تجارية ناجحة جداً او اسم لمتجر يبيع كافة انواع المنتجات الخاصة بالسيدات والفتيات، ولقد اخترنا هذا الاسم لانة قادر على جذب الانتباة واثارة اهتمام السامعة او المشاهدة لة حيث تشعر وكأن هذا المتجر يحوي اجدد الاشياء او اخر موضة من جميع السلع التى تحتاج اليها وبناء على ذلك تقرر الدخول الى المتجر لمشاهدة محتوياتة وما بة من سلع قادرة على اشباع حاجاتها ورغباتها، وبالطبع يجب ان تكون المعروضات قادرة على تحقيق الاشباع المطلوب لكي ينجح المشروع ويحقق الارباح.
اقرأ ايضاً مشروع مركز تنمية بشرية للاطفال مع توضيح كافة التفاصيل الهامة
اقرأ ايضاً مشروع صناعة لعب الاطفال البلاستيكية مع توضيح لكافة التفاصيل

اخر موضة

العملاء المستهدفين للمشروع:

العملاء المستهدفين لهذا المشروع سيكونوا من عنصر النساء والفتيات فقط، وهذة ميزة في صالح المشروع حيث ان السيدات والفتيات يرغبن بشكل دائم في زيارة المتاجر وشراء السلع المتنوعة وبالتالى لن يكون التسويق بالعملية الصعبة.

موقع متجر اخر موضة:

يجب اختيار محل تجاري واسع المساحة بحيث يتم تقسيمة الى اقسام مختلفة وليكن احد الادوار الارضية في احد البنايات السكنية والتى يجب ان تكون في منطقة بها عدد كبير من السكان لضمان استمرار البيع وتحقيق معدلات مرتفعة من المبيعات، كما يفضل ان تكون المنطقة الواقع بها المشروع ذات مستوي معيشي متوسط فيما اعلى.

انواع المنتجات الممكن بيعها:

يمكن تقسيم متجر اخر موضة الى اقسام بحيث يشمل كل قسم مجموعة من المنتجات، وليكن التقسيم كالتالي:

1- قسم العطور وادوات التجميل: ويشمل انواع العطور الاصلية والهاي كوبي وكذلك ادوات ومستحضرات التجميل والعناية المختلفة بدرجات مختلفة من الجودة.

2- قسم الملابس: ويحتوي على انواع مختلفة من الملابس والتى يشترط ان تكون اخر موضة حتي تباع بشكل مستمر.

3- قسم الشنط والاحذية: ويحتوي على القسم على شنط واحذية متنوعة ويشترط ان تكون اخر موضة ايضاً.

4- قسم الاكسسوارات: وفية يتم بيع الاكسسوارات المختلفة مثل الحلقان والاساور واكسسوارات الشعر وذلك بأسعار مختلفة ودرجات متنوعة من الجودة.

5- قسم المنزل: ويعمل هذا القسم على توفير بعض الاكسسوارات والسلع الخصة بتزيين وتحسين مظهر المنزل.

واذا كانت لديك مساحة لانشاء اقسام اخري فلا مانع من ذلك، ولكن يجب ان تدرس ما يحتاجة الناس اولاً وتنفذة.

شراء منتجات اخر موضة بالجملة:

كما ذكرنا يجب ان تشتري منتجات جديدة ومتنوعة حيث ان اذواق العملاء تتغير بمرور الوقت ويجب ان تتماشي معها، ويمكن الحصول على المنتجات الاصلية عبر التواصل مع الشركات الاصلية المنتجة لها او الوكلاء التابعين لهم في بلدك، ويمكن الحصول على المنتجات الهاي كوبي والمقلدة من التجار والمصانع المحلية او بالتعامل مع المستوردين من الصين.

العمالة اللازمة لمتجر اخر موضة:

سيحتاج كل قسم الى عدد 2 موظفين وظيفتهم هي البيع وتنظيم وترتيب البضائع وتنظيف القسم ايضاً، ويجب ان تكون كافة العمالة المتواجدة من النساء وذلك لان الزبائن جميعهم من النساء وقد تجد العديد من العميلات الحرج في التعامل والشراء من متجرك اذا كان الموظفين من الرجال.

تنشيط المبيعات:

يجب تنشيط المبيعات فى الفترات التى تقل فيها الارباح وكذلك فترات الاعياد والمواسم وذلك عن طريق تقديم العروض المختلفة مثل “اشتري قطعتين من متجر اخر موضة والثالثة هدية” او مثلاً “لفترة محدودة اشتري من اخر موضة اى قطعة بخصم 15%” وبالطبع كل هذة مجرد اقتراحات وافكار ولكن يمكنك تقديم العروض التى تناسبك.

شارك وأضف تعليق