مشروع بادئ تشغيل اللمبات الفلوريسنت (استارتر)

1

يعد مشروع بادئ تشغيل اللمبات الفلوريسنت (استارتر) من المشروعات التي يجب ان نهتم بها محلياً، فهو مشروع ذو اهمية كبيرة، والاستارتر هو اساس تشغيل اللمبات التي يعتمد عليها الجميع، فلا يمكن لإنسان طبيعي العيش بدون لمبات لذلك فالطلب علية مستمر من شركات تصنيع اللمبات او اذا تعطل الاستارتر من اللمبة بعد شرائها يمكن لصاحب اللمبة شراء استارتر آخر بدلا من شراء لمبة كاملة مرة أخري، غير ان المشروع يساعد علي توفير فرص عمل واشباع السوق المحلي بمنتج يحتاج الية والتقليل من استيرادة من الخارج فيما يلي سوف نعرض كيفية تصنيع بادئ تشغيل اللمبات الفلوريسنت (الاستارتر) بكل تفاصيلة.

مشروع بادئ تشغيل اللمبات الفلوريسنت (استارتر) 1

انتاجية المشروع:

يتم في هذا المشروع انتاج نوع واحد من انواع بادئ تشغيل اللمبات الفلوريسنت (استارتر) وهو استارتر ذو البلاست العادي وليس الالكتروني وذلك لعدة اسباب مهمة ومنها انة اقل تكلفة فيساعد علي زيادة الأرباح وابسط في طريقة انتاجة ومتطلباتة فلا يحتاج الي مواد خام مثل الإلكتروني، وأكثر انتشاراً من الإلكتروني لذلك فالطلب علية سيكون أكثر حيث انة افضل في الإضاءة.

الخامات اللازمة للمشروع:

1. بودرة بلاستيك ABS

2. الواح فيبر

3. وصلات تلامس الألمونيوم.

4. لمبات تفريغ

5. مكثفات.

6. أحبار طباعة.

المعدات المطلوبة للمشروع:

1. ماكينة حقن بلاستيك 100طن.

2. خلاط بلاستيك.

3. كسارة بلاستيك.

4. مكبس هيدروليك 10 طن.

5. مثقاب تزجة.

6. مكبس يدوي.

7. ماكينة طباعة يدوي.

8. جهاز اختبار.

9. ماكينة شرينك.

مراحل الانتاج:

تتم مراحل انتاج بادئ مشغل اللمبات الفلوريست (الاستارتر) علي 10 مراحل وهم:

1. في بداية الأمر تقوم بتجهيز خامة البلاستيك لكي تصبح جاهزة للعمليات القادمة.

2. ثم تقوم في هذة الخطوة بحقن جسم بادئ الإشعال من بودرة البلاستيك.

3. ثم تقوم بإزالة الرايش.

4. نحضر القاعد الفيبر الموجودة ونقوم بكسبها علي المكبس.

5. بعد ان كسبت قاعدة الفيبر تقوم تثبيت القاعدة.

6. ثم تحضر طرفي التوصيل وتقوم بتثبيت كل طرف بالقاعدة الفيبر.

7. التوصيل يكون عن طريق توصيل التجميع بالمكثف ولمبة التفريغ بالقاعدة.

8. تقوم بتثبيت طابعة البيانات علي جسم (الاستارتر).

9. تعتبر هذة الخطوة من الخطوات النهائية لعملية تصمنيع بادئ تشغيل لمبات الفلوريست (الاستارتر) وهي الاختبار.

10.وفي النهاية وبعد ان تمت عملية التصنيع علي اكمل وجة وبطريقة صحيحة تقوم بالعملية النهائية وهي التعبئة والتغليف لكي تصبح جاهزه للبيع.

المساحة والموقع:

يلزم لهذا المشروع مساحة لا تقل عن 200م ويفضل ان يكون هذا الموقع في مكان بعيد عن المناطق  السكنية، مع مراعاة توفير جميع وسائل الحماية والأمان للعاملين بالمشروع وللموقع نفسة.

العمالة:

يتميز هذا المشروع أنة يوفر فرص عمل لجميع انواع العمالة، فهو يطلب عمالة ماهرة وعمالة عادية وايضاً شباب الخريجين، وهذا المشروع يوفر 14 فرصة عمل.

التسويق والمبيعات:

يعتبر هذا المشروع من المشروعات السهلة التي يمكن التسويق لها بسهولة حيث ان السوق بحاجة كبيرة لهذا المنتج وبتصنيعك لة محلياً وعدم استيرادة بالتأكيد سوف يوفر الكثير من المال للشريحة التسويقية المستهدفة من هذا المشروع، غير ان الشريحة التسويقة لهذا المنتج معروفة ويمكنك الوصول اليها بسهولة وفيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تسويق منتجك:

1. يمكنك عمل بعض التعاقدات مع شركات تصنيع لمبات الفلوريست علي انك تقوم بتوفير عدد معين لهم في وقت محدد مقابل مبلغ من المال مُتفق علية وبالتالي يعتبر هذا مصدر دخل ثابت اذا التزمت بكل قواعد الإتفاق.

2. يمكنك طلب بعض المندوبين وارسالهم الي محلات مسلزمات الكهرباء والإضاءة بعينة من منتجك والاتفاق معهم واذا تم الإتفاق يكون هذا ايضاً مصدر دخل غير متقطع.

3. يمكنك عمل بعض الإعلانات المدفوعة علي الانترنت حتي تظهر لأكبر عدد ممكن من الشريحة المستهدفة من المشروع.

4. يمكن عمل بعض أوراق الإعلانية وتوزيعها في الشارع علي كافة الناس.

5. يمكن التسويق للمشروع ذاتياً عن طريق التواصل مع أشخاص انت تعرفهم ولهم علاقة بهذا المجال والتعاقد معهم وبالتالي الحصول علي دخل كبير من المال.

المطلوب من المستثمر:

يجب علي المستثمر عمل دراسة جدوي تفصيلية مع مراعاة معرفة جميع الأحوال السوقية لهذا المنتج وما هي العوامل التي يمكنها ان تؤثر بالسلب او بالإيجاب علي بيع هذا المنتج في سوقك المحلية، والاهتمام الجيد بالتسويق للمنتج لأن تسويق المنتج هو العمود الأساسي في بيع هذا المنتج، لذلك يجب دراسة المشروع دراسة تفصيلية دقيقة والخروج بأقل نسبة خطأ ممكنة.

 

تعليق واحد

شارك وأضف تعليق