مشروع شركة لتسليك المجارى والبالوعات

يقوم اغلب الناس بإلقاء الزيوت والدهون في الحمامات ومع الوقت يؤدي ذلك الى انسداد المواسير وتعطيل حركة الصرف مما يسبب الضرر لاصحاب المنازل وللسكان بشكل عام، كذلك توجد الكثير من بلاعات المجارى المفتوحة او الغير مغلقة بإحكام وبسبب الاهمال المتبادل من الحكومات والسكان فإن هذة المجارى تتعطل عن العمل وبعد وقت قليل تطفو منها المياة وتتسرب الى الشوارع مما تصيب حركة المرور بالشلل التام كما ان الروائح الصادرة من هذة المياة تؤذي السكان والمارة، وبالطبع كان ولابد من ايجاد حلول لهذة المشكلات التى تعانى منها اغلب المجمعات العربية، وبالفعل ظهرت بعض الحلول ومنها الحملات التوعوية والارشادية من قبل الجهات الحكومية والجهات الخاصة التى تهدف الى تنمية المجتمع كما اتجة بعض من الناس الى ستغلال هذة المشكلات في جنى الكثير من الارباح وذلك عبر انشاء شركات متخصصة في تسليك المجارى والبالوعات ومواسير الصرف، والجيد ان هذا المشروع غير منتشر بالقدر الكاف عل الرغم من انة قابل للتنفيذ في اى منطقة بها سكان وذلك لان المناطق السكنية التى تحتوي على مبان وعمارات لابد وان تكون بها شبكات صرف صحي.
اقرأ ايضاً مشروع معرض صغير لبيع مشمعات الارضيات
اقرأ ايضاً دراسة مشروع محل حيوانات اليفة ونباتات زينة

تسليك المجارى

فكرة المشروع واهدافة:

الفكرة عبارة عن تأسيس شركة صغيرة الحجم تقدم بعض الخدمات للمواطنين والهيئات وهذة الخدمات تتمثل في (تسليك المجارى، تسليك المواسير)، هذا وان تحدثنا عن اهداف هذة المشروع فسنجد انها كثيرة ومنها (مساعدة الناس على حل مشاكلهم، تشغيل الايدي العاملة، العمل على تنمية وتطوير البيئة، تحقيق الكثير من الارباح).

موقع الشركة:

اذا كنت تسكن في منطقة سكنية ذات مستوي معيشي متوسط او اقل او اعلى ولا يوجد بها شركة تسليك مجارى فإن هذا المكان يعد المكان الافضل لاقامة الشركة بة، وعلية فيمكنك البحث عن شقة صغيرة مكونة من غرفتين وصالة صغيرة لتمثل المقر الرئيسي للشركة، هذا ويراعي ان تكون هذة الشقة متواجدة في مكان ظاهر للمارة والسكان.

التجهيزات اللازمة للشركة:

سيتم تجهيز الصالة بمكتب للاستقبال ومجموعة من الكراسي بالاضافة الى بعض الديكورات، اما بالنسبة للغرفة الاولى فسيتم تجهيزها بخزنات وعلاقات للملابس وذلك لوضع ملابس العمال بها بالاضافة الى تبديل ملابسهم بها، اما الغرفة الاخري فستستخدم لحفظ الادوات والمعدات التى تستخدم في العمل.

العمالة اللازمة للمشروع:

ستحتاج الى طاقم موظفين من العمالة العادية الذين لا يعرفون القرآة ولا الكتابة للعمل لوظيفتهم هي الذهاب الى العملاء وتسليك المجاري المسدودة ويمكن تكليف واحد منهم بتحصيل المبلغ المطلوب وتسليمة لك كمالك للشركة، بالاضافة الى ذلك ستحتاج الى موظف للعمل في الاستقبال ووظيفتة تتمثل في الجلوس في الشركة واستقبال العملاء وتقديم عروض الشركة لهم والاسعار وغيرهم من التفاصيل.

اليونيفورم الخاص بالموظفين:

يمكنك شراء بدلات عمل يونيفورمات بعدد الموظفين المتوفرين لديك ويمكنك خياطة شعار شركتك على هذة البدلات او يمكنك تكليف مشغل صغير متخصص في التطريز اليدوي بهذة المهمة.

التسويق وجذب العملاء:

– يمكنك طباعة الدعاية الورقية الصغيرة وتوزيعها على اهالى المنطقة والمناطق المجاورة.

– يمكنك طباعة مطبوعات ورقية كبيرة الحجم ولصقها على الحوائط والمناطق المخصصة لها.

– يمكن لموظف الاستقبال ان يساعد في عمليات التسويق وذلك بنشر خدمات الشركة على مواقع الانترنت المختلفة.

– يجب الحفاظ على العملاء الحاليين بتقديم خدمات جيدة لهم وبأسعار افضل من اسعار الشركات الاخري التى تقدم نفس الخدمات.

– يمكن لموظف الاستقبال ان يساعد في تسويق خدمات الشركة ويجذب الكثير من العملاء وذلك عن طريق نشر ما يمكن ان تقدمة الشركة من خدمات على المواقع الالكترونية المختلفة.

– اذا كان الظروف المادية تسمح فيمكنك عمل اعلان في جريدة او مجلة اعلانية او يمكنك استئجار مساحة اعلانية في احد المنتديات او المواقع الالكترونية التى يزورها الكثير من الناس يومياً.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق