مشروع عمل اضاءة راقية يدوياً وبيعها

توجد العديد من الطرق اليدوية الغير مكلفة على الاطلاق والتى يمكنك الاعتماد عليها في صناعة اضاءة راقية قادرة على تزيين المنازل وجعل مظهرها اجمل وافضل، فمثلاً يمكنك الاعتماد علي ادوات المطبخ القديمة او المستعملة التى لم تعد في حاجة اليها في عمل ذلك كذلك يمكنك الاعتماد على الصناديق الخشبية او الكرتونية في انتاج اضاءة راقية ورمانسية بالاضافة الى ذلك يمكنك الاعتماد على العديد من الخامات البسيطة الاخري مثل علب الكانز الفارغة والبرطمانات الزجاجية التى لم تعد بحاجة اليها وغيرهم من من الخامات، هذا وسنعمل اليوم على تقديم فكرة جميلة وجديدة لصناعة اضاءة جميلة وراقية وذلك بالاعتماد على جراكن المياة الصغيرة كمادة خام اساسية بالاضافة الى بعض الخامات البسيطة المتوفرة في المنزل او المحلات.

 

موقع المشروع:

ستحتاج الى متجر صغير الحجم ليستخدم في عرض المنتجات ويمكنك الاعتماد علية ايضاً في عمليات التسويق وهذا يعنى انك ستجلس في المحل لبيع منتجاتك وكذلك تصنيعها في الاوقات التى لا يتواجد فيها زبائن، وبالنسبة للعمالة فأنت لن تحتاج الى اى عمالة في البداية ولكن مع الوقت والتطور ستحتاج الى عمالة مساعدة وهذا ما سنوضحة في الجزء المخصص لتطوير المشروع.

الخامات اللازمة لصناعة اضاءة يدوية:

1- جراكن مياة متساوية الحجم على ان بيضاء اللون او شفافة ويمكن الحصول عليها من اى مصنع بلاستيك او متجر قريب.

2- قلم بورد والذي يتم استخدامة في الكتابة على البوردات في المدارس والجامعات ويمكن الحصول علية من منزلك وان لم يكن متوفر فيمكنك شرائة من اقرب مكتبة.

3- احبال اضاءة صغيرة الحجم والتى تستخدم في تزيين المنازل والمحلات التجارية ويمكنك شرائها بأسعار بسيطة من اى محل مختص ببيع مستلزمات الاضاءة.

كيفية تصنيع الاضاءة يدوياً:

يتم احضار الجراكن وتنظيفها تماماً من التراب او اى مادة اخري ملوثة لها، واذا تم غسلها فيجب الانتظار حتى تجف تماما.

بعد ذلك يمكنك احضار هذة الجراكن والقيام برسم بعض الاشكال عليها يدوياً او يمكنك طباعة الرسومات عليها اذا كانت متوفرة لديك.

بعد ذلك يمكنك اسقاط الاحبال المضيئة بها وستلاحظ ان الاضاءة اصبحت خافتة وجميلة ويمكنك تعلم كيفية تنفيذ العمل البسيط والتأكد من نتائجة عبر الصور التالية.

 اضاءة

كيفية بيع المنتجات:

يفترض ان يكون لديك متجر صغير الحجم لتعرض بة هذة المنتجات كما يمكنك تعلم كيفية صناعة اعمال اخري وعرضها بنفس المتجر وبالتالى يمكن ان تحقق مبيعات وارباح جيدة، بالاضافة الى المتجر يمكنك احضار كاميرا قادرة على التقاط صور عالية الجودة ويمكنك الاعتماد على هاتفك المحمول اذا كان حديث الصنع وذلك بغرض التقاط بعض الصور الواضحة لمنتجاتك وعرضها على صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة وكذلك المنتديات المختلفة ومواقع البيع الالكترونية “المتاجر الالكترونية” وغيرهم من مواقع الانترنت، كذلك يمكنك تسويق اعمالك الى محلات بيع الاشغال اليدوية ومحلات الاضاءة والديكورات المنزلية.

كيفية تطوير المشروع:

بالطبع ستكون ارباحك قليلة في بداية المشروع ولكن مع الوقت يمكنك تطويرة عن طريق تعلم كيفية صناعة منتجات واعمال يدوية اخري بالاضافة الى بذل المزيد من الجهد التسويقي الذي يضمن لك بيع ما تنتجة وبالتالى تحقق ارباح جيدة ومع الوقت يمكنك توظيف عمالة مساعدة لتساعدك على انتاج كميات اكثر من المنتجات كذلك يمكنك توظيف موظف ليساعدك على تسويق المنتجات وبهذا تحقق الكثير والكثير من الارباح.

اضف تعليق