مشروع طهي الاكل الصحي للمرضي منزلياً مع توضيح لكافة التفاصيل

اذا نظرت حولك فستجد الالاف من المرضي الذين يعانون من الامراض المختلفة واذا نظرت الى السبب فستجد اسباب عديدة منها التلوث البيئي والاهمال والاختلاط مع المرضي الاخرين والابتلاء من الله والوراثة وغيرها من الاسباب، واذا نظرت بعين اخري الى المطاعم على الاقل على مستوي مدينتك فستجد انها لا تقدم الاكل الصحي المناسب وانما تقدم اطعمة ضارة جداً للمرضي مما يجعلهم يبتعدون عنها، وعلى هذا يمكنك استغلال هذة الفئة الكبيرة جداً من الناس في تأسيس مشروع منزلى يعمل على خدمتهم عن طريق طهي وتقديم الاكل الصحي لهم.
اقرأ ايضاً مشروع انتاج وسائل تعليمية للصغار والكبار مع شرح مفصل للمشروع
اقرأ ايضاً مشروع شركة تجهيز محلات تجارية وشرح لكيفية العمل بأسلوب صحيح

الاكل الصحي

مميزات المشروع:

جديد من نوعة وغير منتشر، توافر عدد كبير جداً من الزبائن، قليل التكاليف، ينفذ من المنزل، يمكن البدء بة على نطاق ضيق، لا يتطلب دفع ضرائب او استخراج تصاريح، صديق للبيئة، يساعد الناس على ان يبقوا في صحة افضل، ارباحة جيدة.

متطلبات مشروع الاكل الصحي:

يتطلب المشروع ان يكوت لديك مطبخ متكامل ومجهز بكافة الادوات اللازمة بحيث لاينقصة شئ وذلك لسهولة اعداد الوجبات اللازمة، بالاضافة الى توفير بعض الاطباق والاوان الزجاجية لكل مريض بحيث لا يتناول احد بها الطعام سواة، كما يجب التسوق يومياً لشراء الفواكة والخضروات الطازجة.

كيفية اعداد الاكل الصحي:

يتم الحصول على قائمة بأسماء الطعام المصرح بة لكل مريض من قبل الطبيب المسؤول ومن ثم تقوم بإعداد جدول اسبوعي بحيث يحصل كل يوم على احد الاصناف، ويجب ان يتم الطهي بأسلوب متقن وعلى درجة عالية من الجودة.

تسويق مشروع الاكل الصحي:

لكي تبدء في هذا المشروع لابد من توافر الزبائن ولن تستطيع توفيرهم الا عن طريق التسويق، هذا وسنعمل على ذكر بعض الاساليب التسويقية الفعالة التى تمكنك من جذب عدد كبير في العملاء في البداية، ومن هذة الاساليب:

– طباعة بعض الدعايا وتوزيعها امام المستشفيات والعيادات المتواجدة في محيط موقع المشروع.
– عمل حملات اعلانية على الانترنت تستهدف بها اهل منطقتك ممن يسئلون بإستمرار عن الادوية والصحة.
– توجة بعض الدعوات لبعض المرضي وعمل اجتماعات مصغرة عن اهمية الاكل الصحي على حياة المريض والانسان المعافي ايضاً.
– تقديم وجبات جيدة تلقي اعجاب العملاء مما يجعلوهم يرشحونك لاصدقائهم ومعارفهم ممن يعانون من الامراض المشابهة لهم او الامراض الاخري.

العمالة اللازمة لمشروع الاكل الصحي:

يصنح ببدء المشروع على نطاق ضيق بحيث تعمل انت فقط دون توظيف عمالة حيث انك ستخدم عدد قليل من العملاء، ومع التطور وزيادة اعداد العملاء يمكن تعين موظف يساعدك في اعمال الطهي كما يمكنك تعيين شخص لدية سيارة صغيرة او دراجة نارية او حتى تروسيكل لتوصيل الطلبات للاشخاص القاطنين في مناطق بعيدة نسبياً عن موقعك وذلك في الموعد المحدد

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق