مشروع صناعة ثياب رجاليه للمنزل مع توضيح كافة المتطلبات

نستعرض معكم على مدار هذا الموضوع مشروع مهم جداً للغاية ويخدم فئة كبيرة جداً من الناس وهذا المشروع عبارة عن صناعة وانتاج ثياب رجاليه للمنزل بجودة عالية حيث سيتم الاعتماد على القطن المصري والقطن الهندي كمواد خام للصناعة ومن المعروف انها من افضل الانسجة التى يمكن الاعتماد عليها في صناعة الملابس بشكل عام، وفيما يلي سنعرض المساحة اللازمة والموقع المناسب للمشروع والمعدات المطلوبة وحجم العمالة اللازمة وكيفية تسويق ما يتم انتاجة من ثياب رجاليه بالاضافة الى المزيد من التفاصيل الاخري المهمة.
اقرأ ايضاً مشروع تعبئة وتغليف السواك مع توضيح المتطلبات وطرق البيع
اقرأ ايضاً دراسة جدوى مطعم سياحي مع حساب الايرادات والارباح المتوقعة

ثياب رجاليه

موقع ومساحة معمل انتاج ثياب رجاليه للمنزل:

بالنسبة للموقع فيجب ان يتم اختيارة في مكان تتوافر بة جميع المصادر الخدمية والتى تتمثل في الكهرباء والتهوية والصرف والمياة وسهولة الوصول الية عبر الطرق الممهدة، ويجب ان يكون مغطي بالكامل للحماية من عوامل الطقس المختلفة وكذلك للحماية من السرقة، اما بالنسبة للمساحة فيجب ان لا تقل عن 100 متر مربع وذلك لسهولة وضع المعدات اللازمة للعمل وسهولة تخزين المواد الخام والمنتجات النهائية المنتجة وحرية الحركة.

المواد الخام المطلوبة:

كما ذكرنا من قبل ان المنتجات ستكون على درجة عالية من الجودة وبالتالى ستحتاج الى اجود انواع الاقمشة، ولهذا سيتم الاعتماد على القطن المصري والذي يعد الافضل في العالم بالاضافة الى ذلك سيتم الاعتماد على القطن الهندي، ويتم الحصول عليهم من احد تجار القماش المتواجدين في بلدك على ان تشتري بسعر الجملة وبشكل مستمر منهم.

معدات وادوات معمل ثياب رجاليه للمنزل:

يحتاج المعمل الى 4 ماكينات خياطة ويمكن شرائهم على حالة مستعملة ولكن يشترط ان يكون طرازهم حديث وحالتهم جيدة، كذلك سيحتاج الى معدات الخياطة العادية مثل الخيوط والمقصات وادوات القياس وغيرهمن كما يتطلب جهازيين تكييف هواء لان المكان مغلق ودرجة الحرارة ستكون مرتفعة جداً.

عمالة معمل ثياب رجاليه للمنزل:

يحتاج مشروع انتاج ثياب رجاليه الى 3 خياطيين للعمل ويشترط ان يكونوا على درجة من الخبرة والمهارة والسرعة ويتم اختيارهم بعد عمل اختبارت لهم لتتأكد من العوامل السابقة، بالاضافة الى ذلك سيحتاج المشروع الى شخص يقوم بالعمليات التسويقية ويفضل ان يكون صاحب المشروع نفسة على الاقل في البداية.

متطلبات اضافية يجب توفيرها:

– يجب استخراج كافة التراخيص اللازمة قبل بدء العمل وذلك من وزارة الصناعة او الهيئة المسؤلة في بلدك.
– يجب توفير عدد 3 كراسي للموظفين ويراعي ان تكون مريحة للظهر لانهم سيجلسون لفترات طويلة.
– يجب الانتهاء من كافة اعمال التشطيب وتوصيلات الكهرباء والمياة وغيرهم قبل بدء العمل.
– توفير اكياس شفافة مطبوع علية اسم المعمل ورقم الهاتف لتغليف المنتجات النهائية ومن ثم تسويقها وبيعها.

تسويق ما انتج من ثياب رجاليه للمنزل:

– العرض على محلات بيع ملابس الرجال المتواجدة في المناطق المختلفة.
– عمل الاعلانات في المجلات التجارية.- الاتفاق مع تجار الجملة على تزويدهم بالكميات المرغوبة بأسعار تناسبهم وتكون مربحة لك في نفس الوقت.
– البيع بالتجزئة من مقر المشروع نفسة عبر عمل دعاية وتوزيعها في المنطقة المحيطة.
– استخراج ارقام المتاجر التي تبيع ثياب رجاليه من الانترنت والاتصال بهم لتسويق منتجاتك اليهم.

3 تعليقات

اضف تعليق