مشروع صناعة الشمع منزلياً مع الشرح الكامل بالصور والخطوات

صناعة الشمع تعد من الصناعات المنزلية السهلة والتى لا تحتاج الى معدات او الآت وانما تحتاج الي مواد خام وأدوات بسيطة يسهل الحصول عليها، كذلك تصنف ضمن الصناعات المنزلية المربحة حيث ان تكلفة الانتاج اقل بكثير من سعر البيع، وللاسباب السابق ذكرها يتجة الكثير من الناس وبالاخص من الراغبين في العمل والربح من المنزل الى العمل بمجال صناعة الشمع حيث يمكنهم انتاج العديد من المنتجات ذات الاشكال والاحجام والروائح المختلفة والتى تلقي اعجاب الزبائن وبالتالى يتم بيعها بسهولة وتحقق لهم معدلات جيدة من المبيعات والارباح بالطبع.
اقرأ ايضاً مشروع اكاديمية تعليم التصوير الفوتوغرافي للسيدات فقط
اقرأ ايضاً مشروع بدون راس مال وبدون مقر وقادر على تحقيق ارباح هائلة

صناعة الشمع

فكرة المشروع واهدافة:

الفكرة عبارة عن انشاء مشروع منزلي جديد يقوم على اساس صناعة الشمع بالالوان والاشكال والاحجام والروائح المختلفة بهدف ارضاء كافة اذواق المستهلكين مما يضمن ارتفاع معدلات المبيعات وبالتالى يتحقق الغرض الاساسي الذي يهدف المشروع لتحقيقة وهو الربح.

موقع مشروع صناعة الشمع:

يحتاج هذا النشاط الى غرفة فارغة من المنزل بحيث لا تستخدم في اى اعمال اخري، ويجب تجهيز هذة الغرفة بطاولة وكرسي لتحقيق الراحة اللازمة للصانع، بالاضافة الى ذلك يجب عمل ارفف او وضع خزانات لتخزيين المواد الخام والمنتجات النهائية بها، ويراعي ان تكون الغرفة المخصصة للعمل خالية من الاتربة والحشرات والمكونات التى لن تحتاج اليها مثل الاغراض الشخصية وغيرها كما يراعي اغلاقها في الاوقات التى لا تعمل بها لضمان عدم دخول الاطفال او الاشخاص الفضوليين والعبث في محتويات الغرفة.

متطلبات وطريقة صناعة الشمع:

لمعرفة المتطلبات اللازمة سواء من المواد الخام او الادوات اللازمة للانتاج بالاضافة الى طريقة التحضير والانتاج الموضحة بالصور والخطوات اضغط هنا.

تعبئة المنتجات النهائية:

يمكن ان تعبئ المنتجات النهائية بطرق مختلفة، فمن الممكن ان تضعها في اكياس بلاستيكية عالية الجودة كما يمكن ان تضعها في عبوات بلاستيكية شفافة كما يمكن ان تضعها في عبوات كرتونية، وعند التعبئة يراعي عدم ترك مسافات بين الوحدات لضمان عدم تعرضها للكسر بالاضافة الى ذلك يراعي ان يكون اسم مشروعك والعلامة التجارية الخاصة بك على العبوات اة الاكياس.

تسويق المنتجات النهائية:

– يتم التسويق الى محلات بيع مستلزمات الديكور ومستلزمات المنزل.
– يمكن العرض على محلات بيع الورود الصناعية والمستلزمات الاخري التى تعمل على تزيين المنزل.
– يمكن عرض المنتجات ذات الجودة العالية والمغلفة بطريقة جذابة الى محلات الهدايا.
– يمكن عرض منتجاتك على صفحاتك المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات وغيرهم.

التوسع بمشروع صناعة الشمع:

يمكن استغلال جزء من الارباح في زيادة الكميات المنتجة وتقوم بتعيين مندوب للتسويق للعرض على محلات وجهات اكثر وبالتالى تزيد نسب مبيعات وارباحك الى ان تتكمن من تغطية جزء كبير وتفتتح معمل لصناعة الشمع وتوظف بة عمال للانتاج والتوزيع وبالتالى تصل الى نتائج جيدة جداً.

اضف تعليق