مشروع صناعة الالعاب الرياضية الخشبية مع شرح لكافة الجوانب

الالعاب الرياضية تعمل على زيادة اللياقة والمهارة وسرعة رد الفعل وكذلك تنشيط العقل والزيادة من كفأة عمل الدماغ وزيادة معدلات الذكاء بالاضافة الى العديد والعديد من الفوائد الاخري التى يفتقدها الاشخاص الذين لا يمارسون اى نوع من انواع الرياضة، وبالطبع ليست كل رياضة تمارس في الملاعب الكبري بل توجد انواع تمارس من المنزل ولا تحتاج الا الى مساحات صغيرة مثل الشطرنج والدمينو وكذلك توجد بعض الالعاب الرياضية التى يمكن ان تمارس في المنزل في او الاندية مثل تنس الطاولة “البنج بونج” والبلياردو وغيرهم.
اقرأ ايضاً استيراد العشب الصناعي من الخارج بغرض فرش الملاعب والحدائق
اقرأ ايضاً مشروع شركة تسويق لخدمة المشاريع الانتاجية والتجارية والخدمية

الالعاب الرياضية

فكرة المشروع واهدافة:

فكرة المشروع هي انشاء مصنع صغير او ورشة تهدف الى صناعة الالعاب الرياضية المصنوعة من الخشب ومن ثم تسويق وبيع الانتاج بالاعتماد على الاساليب البتسويقية المختلفة، ويهدذ المشروع في المقام الاول الي تحقيق معدلات مرتفعة من الارباح كما يهدف الى الحد من الاستيراد ومساعدة الشباب على ممارسة رياضاتهم المفضلة بأقل الاسعار الممكنة.

موقع مصنع الالعاب الرياضية:

يمكن اختيار موقع واسع نسبياً بحيث يستخدم في التصنيع والتخزين وذلك في احد المناطق التى يقل بها عدد السكان اختيار موقع بعيد قليلاً عن السكان لعد احداث الضوضاء لهم ويشترط في نفس الوقت ان يكون الموقع قريب من وسائل المواصلات لضمان سهولة الحصول على المواد الخام وكذلك توريد المنتجات النهائية الى المشترين، ويراعي توافر جميع المصادر الخدمية مثل المياة والكهرباء والتهوية والصرف الصحي.

المواد الخام اللازمة للعمل:

ستكون المواد الخام عبارة عن اخشاب بالاضافة الى اجزاء جاهزة الصنع يتم شرائها من المصانع الاخري مثب مصانع البلاستيك لاكمال صناعة كل لعبة بالشكل المناسب.

عمالة مشروع انتاج الالعاب الرياضية:

ستحتاج الى من العمال الفنيين اصحاب الخبرة والمهارة في مجال النجارة لانتاج الالعاب الرياضية الخشبية وينصح البدء بعدد قليل في البداية لايزيد عن 4 عمال بحيث لا تتحمل تكاليف عمالة كثيرة في البداية على ان يتم توظيف عمالة جديدة بعض الانتاج والبيع وتحقيق الارباح.

الادوات اللازمة للعمل:

يجب اولاً ان تعرف كيفية صنع المنتجات وبناء علي ذلك ستتحدد الماكينات اللازمة، ويمكن الكيفية عن طريق العمال او عن طريق زيارة بعض المصانع ومشاهدة عمليات الانتاج او عن طريق البحث في الانترنت في المواقع الصناعية وكذلك في مواقع الفيديوهات مثل اليوتيوب.

تسويق ما يتنج من الالعاب الرياضية:

– العرض على محلات بيع السلع والادوات الخاصة بالرياضيين.
– التعامل مع تجار الجملة والموزعين.
– البحث عن وكلاء لمشروعك في مدون ومحافظات مختلفة لنشر منتجاتك.
– التسويق للاندية ومراكز الشباب.
– التسويق لمحلات البلياردو والبنج بونج المتواجدة في العديد من المناطق ببلدك.
– بحث فرص تصدير المنتجات الى بعض الدول العربية والافريقية التى لا تفرض قيود او ضرائب كبيرة على التجارة الخارجية.

اضف تعليق