مشروع صناعة الاعمال اليدوية بإستخدام البرطمانات الفارغة

الاعمال اليدوية هي عبارة عن استخدام اليد والعقل في انتاج منتجات بأقل التكاليف الممكنة ويشترط فيها ان تلقي اعجاب الناس لتحقق الغرض منها، وهذة المنتجات يمكن لمنتجيها الاستفادة منها بشكل شخصي مثل تزيين منازلهم او الاتجار بها وتكون نسب ارباحها متفاوتة بناء على معايير مختلفة واهمها مستوي الابداع والدقة واعجاب الجماهير والذي يؤدي الي الشراء، هذا ويمكن تنفيذ الاعمال اليدوية بالاعتماد على مواد مختلفة ويمكن الحصول عليها عن طريق شرائها او استغلال مخلفات المنزل ومن ضمنها البرطمانات الزجاجية الفارغة والتى ستكون المادة الخام الاساسية للمشروع الذي سنعرضة خلال السطور التالية.
اقرأ ايضاً دراسة جدوى تربية البادجي مع حساب التكاليف والارباح
اقرأ ايضاً مشروع انتاج الفطير المشلتت منزلياً مع توضيح طرق بيعة

 

فكرة المشروع واهدافة:

الفكرة عبارة عن الاعتماد على البرطمانات الزجاجية الفارغة في تصنيع اعمال يدوية متنوعة تستخدم في تزيين المنازل والغرف، والسبب وراء اختيار البرطمانات الزجاجية انها يمكن التعامل معها بسهولة واستخدامها بطرق متعددة والمنتجات النهائية تكون ذات اشكال جميلة جداً، والهدف من المشروع هو تحقيق الارباح عن طريق اثراء السوق بسلع مبتكرة قادرة على خلق كم جيد من الطلب.

صور لبعض المنتجات التى يمكن تنفيذها:

افكار منزليه

ويمكن تنفيذ هذة المنتجات عبر مشاهدة الشرح الكامل بالصور والخطوات من هنا.

الاعمال اليدوية

ويمكن تعليم طريقة تنفيذ هذا العمل مع مجموعة اخري من الاعمال اليدوية المشابهة من هنا.

اشغال فنية

اعمال فنية

ويمكن تعلم تلك المنتجات مع مجموعة اخري بالصور والخطوات عبر زيارة هذا الرابط.

موقع مشروع الاعمال اليدوية:

يحتاج المشروع الى مساحة تقدر بحوالى 50 متر مربع او شقة صغيرة ليتم استخدام جزء منها في عمليات الانتاج ويتم تجهيزة بطاولة كبيرة وكراسي للعمل وبعض الارفف او الصناديق لوضع الادوات اللازمة للعمل بها، ويتم استغلال الجزء المتبقي من المساحة في تخزيين البرطمانات الزجاجية الفارغة والمنتجات النهاية ويراعي ان يتم وضعهم في غرفة ويغلق عليهم جيداً ولا يسمح لاشخاص كثر الدخول اليها حتى لا ينكسر بعضها.

متطلبات مشروع الاعمال اليدوية:

تعلم التنفيذ:

يجب بالطبع ان تتعلم تنفيذ المنتجات بنفسك حيث انك ستكون الموظف الاهم في المشروع، ويمكنك التعلم بالاعتماد على مصادر عديدة ومنها الدروس الخاصة بموقعنا والتى تم اضافتها اسفل كل صورة، كما يمكن التعلم عبر اليوتيوب ومشاهدة الدروس المصورة في المواقع العربية والاجنبية والتطبيق عليها.

الخامات الاساسية:

ستحتاج الى شراء مواد خام بالطبع وهي عبارة عن برطمانات زجاجية ذات احجام وتصاميم مختلفة ولا يمكننا القول بأنك ستعتمد على البرطمانات التى توفرها من منزلك لان هذا مشروع ويهدف الى انتاج كميات كبيرة، ويمكن الحصول على هذة البرطمانات بالاتفاق مع احد مصانع الزجاج وان لم يكن هناك مصنع قريب فيمكن الاتفاق مع احد التجار العاملين في مجال بيع المنتجات الزجاجية.

الادوات والخامات المساندة:

اشرطة زينة، اوراق زينة، صمغ، غراء، اشرطة لاصقة، جليتر، ستيكرات، اسلام اضائة صغيرة، شموع صغيرة، كروت رومانسية،  ادوات مكتبية، مقصات وغيرهم من الادوات المشابعة التى تساعد على تنفيذ الاعمال اليدوية المختلفة.

العمالة:

سحتاج الى توظيف عدد 2 موظفين في البداية مع فرصة زيادة في حال كان هناك حاجة لزيادة الطاقة الانتاجية، ووظيفتهم هي مشاركتك في تنفيذ الاعمال اليدوية بالبرطمانات ويفضل ان يكونوا خريجين احد المدارس الفنية المتخصصة او حاصلين على دورات تدريبية في المجال بالاضافة الى ذلك يجب ان يكونوا على درجة عالية من الابتكار والابداع والزوق الرفيع.

تسويق الاعمال اليدوية:

– يمكن العرض على المحلات التجارية المختلفة مثل محلات التحف والهدايا والمستلزمات المنزلية ومحلات بيع الاشغال الفنية.

– يمكن تأسيس صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وعمل اعلانات مدفوعة لها في البداية ومن ثم تصوير الاعمال اليدوية بكاميرا عالية الجودة ورفع الصور على تلك الصفحات مع ارفاق الاسعار ليشاهدة الاعضاء، ويتم التوصيل للمشترين عبر مندوب توصيل او شركة شحن داخلى رخيصة السعر.

– يمكن اقامة المعارض الخاصة في بعض المناطق التى يوجد بها عدد من العملاء المستهدفين مثل الاندية الاجتماعية، الجامعات الخاصة والعامة اذا استطعت، المناطق الترفيهية، كما يمكن المشاركة في المعارض التى تقيمها الجهات المختلفة.

– يمكن بيع الاعمال اليدوية من مقر المشروع نفسة وذلك عبر طباعة الدعاية وتوزيعها على المتواجدين في المنطقة وبالاخص الفتيات والسيدات.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق