مشروع صناعة الاثاث بكل انواعة بالاعتماد على المخلفات الصلبة

صناعة الاثاث تصنف ضمن انجح انواع المجالات الصناعية وكذلك التجارية وذلك لانها تقدم منتجات لا يمكن ان يستغني عنها البشر، حيث انها ضرورية لكل بيت مهما اختلف المستوي المعيشي بين الافراد، ايضاً هذة المنتجات مهمة لكل شركة او متجر او مستشفي او غيرهم من الاماكن، وبالطبع يمكن صناعة الاثاث بالاعتماد على المعادن او الاخشاب او حتى البامبو والخيزران وبالطبع هذة المواد الخام يتم شرائها بأمول كثيرة وفي النهاية تباع المنتجات بأسعار مرتفعة لتغطي تكاليفها وتحقق نسب الربح المطلوبة منها، اما في مشروعنا اليوم فسنعتمد في عملية التصنيع والانتاج على استغلال مخلفات المصانع ومخلفات البيئة المعدنية لتصبح منتجات راقية تمتاز بالقوة والمتانة وجمال المظهر كما انها تقدم للمستهلك النهائي بأسعار ارخص من المنتجات الاخري.
اقرأ ايضاً مشروع ورشة لصناعة الاثاث من الخيزران وكيفية البيع وتحقيق الارباح
اقرأ ايضاً مشروع لانتاج المسامير الخاصة بالتنجيد مع توضيح كافة التفاصيل

موقع مشروع صناعة الاثاث:

يمكن استئجار احد الادوار الارضية من احد العمارات السكنية، وبالطبع لا ينصح على الاطلاق بإستئجار ادوار علوية ويسكن اسفلها اشخاص اخرين حتى لا تزعجهم التنقلات والحركات التى تتسب عن عمليات التصنيع، وبالطبع يجد ان تكون الورشة مزودة ببعض الادوات مثل المفاتع والمفكات والعدد اليدوية الاخري.

متطلبات مشروع صناعة الاثاث:

ستحتاج بالطبع الى بعض المواد الخام مثل المواسير المعدينة والبراميل وعلب الصفيح وغيرهم من المخلفات الصلبة، ويمكن الحصول عليها عبر التعامل مع بعض الورش او بعض الاشخاص الذين يجمعون القمامة وبالطبع تقوم بشرائها بأسعار رخيصة، كذلك ستحتاج الى الاسنفج والقماش المختلف الونة او الجلد ليستخدم في عمليات التنجيد.

كيفية صناعة الاثاث:

يمكن صناعة بعض من القطع التى تستخدم في المنزل او المكتب مثل الكراسي والاباجورات والارائك وغيرهم، ويمكن صناعتهم عبر مشاهدة التصاميم على الانترنت ومحاولة تنفيذ بعض منها او بالاعتماد على الابداع الذاتي او الناتج عن العمالة المشاركة.

العمالة اللازمة:

ستحتاج الى عدد من العمالة ولنفرض انهم سيكونوا 3 عمال اخرين ويفضل ان يكونوا من اصدقائك وتكونوا شركاء حتى لا تتحمل دفع رواتب شهرية كذلك لتضمن انهم سيعملون بكل جهد، فمن الطبيعي ان يعمل الانسان اكثر اذا كان العمل نفسة ملك لة.

بعض الصور الممكن التطبيق عليها:

صناعة الاثاث

كرسي من برميل معدني

مصباح معدني

اضاءة من علب الصفيح

مصدر الصور مجموعة “مرسم شمس ارض”.

تسويق المنتجات النهائية:

المنتجات التى يقدمها مشروع صناعة الاثاث القائم على المخلفات المعدنية تعد ذات طابع خاص حيث انها قائمة على الابداع والابتكار ولذلك يحتاج تسويقها الى طق مبتكرة، ويمكنك الاعتماد على بعض من الاساليب التالية كما يمكنك ابتكار بعض الاساليب الاخري.

– التواصل مع الجهات المختلفة الخاصة بتطوير البيئة ويمكنك عرض منتجاتك عليهم او يعرضونها على مواقعهم الالكترونية التى يزورها العديد من الناس يومياً، وبالتالى تكون قد حصلت الترويج المجاني او امكانية البيع لهم.

– الذهاب الى بعض الصحف المقروئة والالكترونية وتوضح لهم انك تقوم بصناعة الاثاث بالاعتماد علي مخلفات البيئة وتحاول تنميتها وبالتالى يأتون لزيارة المقر لتصوير المكان وعمل تقرير صحفي ونشرة بالجريدة وبالتالى تكون قد حصلت على الترويج المجاني ايضاً.

– يمكنك المشاركة في معارض الموهبين التى تقدم منتجات متنوعة، وهذة المعارض يزورها الكثير من المستثمرين ورجال الاعمال ويمكن ان تحصل على دعم مادي من احدهم لتستفيد في تطوير مشروعك وبالتالى تزيد ارباحة ويستفيد هو الاخر.

– يمكنك ايضاً الاعتماد على اساليب التسويق العادية مثل افتتاح متجر او التسويق للمحلات وتوزيع الدعاية وغيرها لتحصل على عدد من العملاء.

اضف تعليق