مشروع صغير برأس مال 500 جنية فقط وقادر على تحقيق ارباح جيدة

السلع الغذائية تعد من اهم انواع السلع التى يمكن تجارتها وتسويقها وبيعها بسهولة وتحقيق الربح منها، ويرجع السبب في ذلك الى انها سلع استهلاكية وضرورية جداً للانسان وببساطة لن يستطيع ان يعيش بدونها، ودائماً ما يصنح الاشخاص الذين لا يملكون الخبرة الكافية بالعمل في هذا المجال وذلك لان المكسب شبة مضمون والمخاطرة ضعيفة جداً، وننصح ايضاً من لا يملكون رأس المال الكاف بالعمل في هذا المجال وان كان النشاط على مساحة مصغرة مع امكانية التطور المستقبلي، ويمكن عمل ذلك عن طريق البدء بمشروع صغير لصناعة وتجارة المخلالات بالاعتماد علي الاساليب التقلدية مع ضمان منتجات ذات جودة عالية، والجدير بالذكر انة يمكن بدء النشاط بمبلغ صغير جداً لا يتخطي حاجر الـ 500 جنية او نفس القيمة على حسب عملة البلد المقيم بها.
اقرأ ايضاً فكرة سوبر ماركت متنقل بتكاليف قليلة وبأرباح ممتازة
اقرأ ايضاً فكرة محل لتجارة اجهزة مضخم الصوت وملحقاتها وارباح ممتازة

مشروع صغير

مساحة مشروع صغير لصناعة المخلالات:

يحتاج الى مساحة تقدر بنحو 100 متر مربع لعملية الصنع والتخزين، ويمكنك استغلال سطح المنزل بشرط انيكون مغطأ او استغلال احد الادوار الارضية.

المواد الخام اللازمة لتنفيذ مشروع صغير:

– تحتاج خضروات مثل الجزر، الليمون، الخيار، الفلفل، الزيتون وجميع الحضروات الممكن تخليلها.
– كما ستحتاج الى ملح خشن.
– بالاضافة الى الخل “حمض الخليك” ويجب ان لا يقل تركيزة عن 4%.
– كما يجب توفير بعض التوابل التى تعمل علي اكساب المخلالات النكهة اللازمة وتكون عبارة عن “فلفل اسود، ثوم، زعتر، شبت، كرفس، كسبرة، كمون”.
– يجب ايضاً توفير مواد ملونة خاصة بالمخلالات وهي متوفر في الاسواق.
– عبوات من الزجاج بأحجام مختلفة.

وجميع هذة المتطلبات لا تزيد عن 500 جنية، وبعد عملية التصنيع والتوزيع يمكنك استثمار الارباح وشراء كميات اكبر والتوزيع على جهات اكثر.

العمالة اللازمة:

يحتاج مشروع صغير صناعة المخلالات الى اربع او خمس عمال ويفضل الاعتماد على العمالة المنزلية وذلك لتوفير راتب عمالة وبالتالي تزيد الارباح، بالاضافة الى الاهتمام بنظافة وجودة المنتج.

منتجات مشروع صغير:

يعمل مشروع صغير مصنع انتاج المخلالات علي انتاج وتعبئة عبوات زجاجية ذات نوع واحد من الخضروات مثل الليمون فقط او الزيتون، ويتم انتاج عبوات تشمل جميع الانواع.

تسويق المنتجات:

يتم توزيع عينات على محلات السوبر ماركت المتواجدة في المنطقة التى تسكن بها، كما يمكن التسويق الى المطاعم الشعبية الصغيرة المتواجدة في مختلف انحاء المدينة التى تسكن بها.

اضف تعليق