مشروع صغير بدون تكاليف وارباحة جيدة

0

اذا كنت تمتلك سيارة صغيرة (خاصة، فان، ربع نقل، … الخ) او اذا كنت تمتلك دراجة نارية مرخصة او تروسيكل صغير وتمتلك الكثير من الوقت فيمكنك ان تكون صاحب مشروع صغير ومربح، وذلك عبر تنفيذ فكرة اليوم والتى تقوم على اساس توصيل الطرود والمنتجات من المحلات التجارية والشركات والمشاريع المنزلية الى العملاء المشترين في منازلهم او اماكن تواجدهم في اسرع وقت ممكن، هذا وسنوضح خلال هذة التدوينة كيفية الدخول الى هذا المجال وكيفية الحصول على اعمال كثيرة كما سنوضح بعض العوامل التى تساعد على نجاح هذا المشروع بالاضافة الى توضيح كيفية التطور بة كما سنوضح العديد والعديد من التفاصيل الهامة الاخري.

مشروع صغير

قبل اطلاق المشروع:

يجب ان تكون سيارتك او دراجتك النارية التى ستعتمد عليها مرخصة كما يجب ان تكون لديك رخصة مناسبة كما يجب ان تكون قادراً على القيادة بإحترافية وذلك لتتجنب الوقوع في المخالفات المرورية.

كيف تعرض خدماتك:

– يمكنك عمل زيارات الى المحلات التجارية المختلفة المتواجدة في مدينتك وعرض خدماتك عليهم واعطائهم كارات الاعمال الخاص بك والذي يحمل اسمك ونوعية الخدمات التى تقدمها وارقام التواصل.

– يمكنك عمل بحث صغير عن المشاريع المنزلية المقامة في المدينة والاتصال على اصحابها وعرض خدمة توصيل منتجاتهم الى العملاء في اسرع وقت ممكن.

– يمكنك طباعة بعض الدعاية ولصقها على الجدران والحوائط المختلفة في المدينة وذلك بعد الاستأذان من ملاكها.

– يمكنك عمل اعلانات مجانية على المواقع الالكترونية المختلفة مثل دوبيزل والوسيط وصفحات الفيسبوك التى تستهدف اهالى منطقتك.

عند توصيل الطرود والمنتجات:

– حاول ان تختار العملاء الذين يرسلون الطرود والمنتجات بصفة مستمرة وتتعامل معهم لتضمن بذلك الحصول على الكثير من النقلات وبالتالى تضمن الحصول على الكثير من الارباح.

– لا تقم بالتوصيل الى محافظات اخري بعيدة، فالافضل ان توصل اكثر من طرد في محافظتك بدلاً من توصيل طرد واحد الى محافظة اخري.

– لا تتعامل في المنتجات المخالفة لعدم توقيفك ولا تتعامل في المنتجات المحرمة شرعاً حتى وان كانت مسموح بها قانونياً.

– حاول ان تعمل بنفسك في البداية دون الاعتماد على موظف لتضمن بذلك تحقيق ارباح جيدة.

كيفية التطور بالمشروع:

بعد العمل لفترة ولتكن سنة ستكون تمكنك من خدمة عدد كبير من العملاء وستصبح معروف لاصحاب المحلات والمشاريع وبالطبع اذا كانت اسعارك معقولة وخدماتك سريعة فإنك ستكون مطلوب جداً وبالطبع لابد وان تتطور لتتمكن من خدمة هذا العدد الكبير من العملاء ولتزيد من ارباحك ايضاً، ويمكن ذلك عن طريق استئجار مكتب صغير وتحويلة الى شركة نقل بضائع صغيرة ومن ثم تقوم بشراء سيارة اخري او اكثر من دراجة نارية وتوظيف سائقين شباب ملتزمين للعمل عليها، كذلك يمكنك ان تكثف من حملاتك الاعلانية لتتمكن من كسب عملاء اكثر وبالتالى تزيد من اعداد النقلات اليومية وبالتالى تزيد من ارباحك.

شارك وأضف تعليق