مشروع انتاج وتعبئة وتجارة صابون العسل

يكثر الطلب على صابون العسل وذلك لانة قادر على تحقيق الكثير من المنافع للانسان فهو يستخدم في عمليات تنظيف وتنقية البشرة والحفاظ على نعومتها ونضارتها وهذا ما يؤدي الى ظهور من يستخدمونة سواء كانوا نساءً او رجالاً بطلة جميلة ويبدون وكأنهم اكثر ثقة في انفسهم، هذا وان تحدثنا عن الجزء الفني فسنجد ان صناعة صابون العسل تعد من الصناعات السهلة التى يمكن القيام بها بألاعتماد على اقل قدر من الامكانيات ومن هنا نستنتج اننا امام مشروع صغير قادر على تحقيق الكثير من المبيعات وفي نفس الوقت لا يحتاج الى رأس مال كبير لتنفيذة، هذا وسنعمل فيما يلي على توضيح الموقع الانسب لهذا المشروع وكيفية تجهيزة بالاضافة الى طريقة تصنيع صابون العسل كما سنعمل على توضيح العمالة اللازمة وطرق تغليف المنتجات وطرق واساليب التسويق وكيفية التطور بالمشروع وغيرهم من التفاصيل الهامة.

صابون العسل

الموقع الانسب للمشروع:

ستحتاج الى استئجار معمل او محل او شقة بمساحة لا تقل عن 50 متر لاستخدامها في عمليات التصنيع والتخزين مع مراعاة ان تكون الارضيات مبلطة وكذلك الحوائط حتى المنتصف ويفضل لو كانت مبلطة بالكامل وذلك ليسهل مسحها وتنظيفها مما يضمن جودة وسلامة المنتجات سواء في اوقات صناعتها او تخزينها، هذا ويراعي ان تتوافر جميع المصادر الخدمية مثل “التهوية، المياة، الكهرباء” في الموقع الواقع علية الاختيار لضمان استمرار العمل.

تجهيزات الموقع:

في البداية يجب تقسيم الموقع الى جزئين بحيث تم استخدام جزء لعمليات حفظ الخامات وارفف والمنتجات النهائية ويتم تجهيزة بقواعد خشبية والجزء الاخر يتم استخدامة في عمليات التصنيع والانتاج والتعبئة والتغليف ويجب تجهيزة ببعض الطاولات للعمل عليها بالاضافة الى بعض الادوات المستخدمة في عمليات المسح والتنظيف وبالطبع يجب توفير الادوات اللازمة للعمل والتى تتمثل في الاوانى العميقة ومصدر للنار “موقد” وقوالب لوضع الصابون السائل بها حتى يتصلب بالاضافة الى ختم معدنى يحتوى على اسم المنتج لطباعتة علية قبل ان يجف تماماً كذلك ستحتاج الى شراء عبوات للتعبئة والتغليف وسنوضح مصدر احصول عليها في الجزء المخصص لذلك.

كيفية تصنيع صابون العسل:

يمكنك الضغط هنا لمعرفة المواد الخام اللازمة وطرق الصناعة بالتفصيل مع مراعاة الزيادة في المواد الخام على حسب الكمية المرغوب انتاجها.

العمالة المطلوبة للمشروع:

سنفترض ان الطاقة الانتاجية في البداية ستكون ضعيفة كما سنفترض انك ستعمل بنفسك في المشروع وبناء على هذة الافتراضات فإنك بحاجة الى عاملين اثنين فقط من العمالة العادية او الدبلومات ليساعدونك في عمليات الصناعة والتعبئة، هذا ويمكنك تعيين مندوب تسويق للمساعدة على زيادة اعداد العملاء ونسب المبيعات والارباح.

كيفية تغليف المنتجات:

يمكنك الاتفاق مع احد مصانع الورق والكرتون على تصنيع عبوات ورقية ويشترط ان تحتوي هذة العبوات على الكثير من التفاصيل مثل اسم الصنف والعلامة التجارية الخاصة بالمشروع وبعض التفاصيل حول المنتج ويراعي ان يكون تصميم العبوات جاذب للانتباة والاهتمام.

كيفية تسويق المنتجات:

– يمكن العرض على محلات بيع منتجات العناية بالبشرة والشعر بالاضافة الى العرض على العطارات والصيدليات وكذلك مراكز التجميل.

– يمكن تصميم موقع الكترونى بإسم المشروع وعرض المنتجات علية وعرض بعض التفاصيل عن الشركة بة.

– يمكنك عمل اعلان بسيط في احدى المجلات المحلية التى تصدر بشكل اسبوعى.

– يمكنك عمل بحث سريع عن المواقع الالكترونية التى تتحدث عن التجميل والجمال ونصائح العنياية بالبشرة والاستفسار عن اسعار الاعلانات الخاصة بهذة المواقع ويمكنك اختيار العرض الانسب لك.

– يمكنك البحث عن تجار وموزعين وفي حالة حصلت على تاجر او موزع واحد فقط فقد تتمكن من بيع الكثير من المنتجات لة.

كيفية التطور بالمشروع:

اذا تمكنت من تحقيق نسب جيدة من المبيعات والارباح فيمكنك استغلالها في تكثيف الحملات التسويقية لجذب عملاء اكثر وهذا سيطلب منك زيادة طاقتك الانتاجية وتزويد اعداد الموظفين وبالطبع هذة الزيادة تعنى ان عملك في ازدهار ويحقق ارباح جيدة.

اضف تعليق