مشروع شراء الاثاث القديم وتجديدة يدوياً واعادة بيعة

0

يتواجد الاثاث القديم لدي الكثير من الناس في منازلهم او على الاسطح او في المخزن او في اى مكان اخر دون استغلالة حيث قاموا بشراء قطع اخري جديدة واكثر حداثة ومواكبة للموضة والديكورات، هذا ويعد السبب الرئيسي وراء احتفلظهم بتلك القطع المتقادمة هو عدم وجود مشترين لها حيث تقل اعداد الشركات التى تقوم بعمليات الشراء هذة في بلادنا العربية بشكل عام وبالطبع توجد اسباب اخري تجعل اصحاب المنازل يحتفظون بقطع الاثاث القديم ومنها الارتباط النفسي بها حيث لا يفضلون بيع الاشياء التي قضوا معها اوقات سعيدة.
اقرأ ايضاً مشروع انتاج حقائب نسائية من الملابس التالفة منزلياً
اقرأ ايضاً مشروع صناعة الادوات المكتبية مثل الدباسة والخرامة

 الاثاث القديم

فكرة المشروع واهدافة:

الفكرة عبارة عن تأسيس شركة صغيرة برأس مال بسيط تعمل في مجال شراء قطع الاثاث القديمة من المنازل والشركات والمحلات التجارية وغيرهم وتجديدها بحيث تتحول الى قطع متينة وقوية ومواكبة للعصر في نفس الوقت وبعد الانتهاء يتم عرضها للبيع بالاعتماد على طرق واساليب متنوعة سنذكرها لاحقا.

موقع شركة تجديد الاثاث القديم:

ستحتاج الى مخزن يتم استخدامة كورشة للعمل وكمقر اداري للشركة ايضاً ويراعي ان تكون مساحة هذا المخزن واسعة بحيث لا تقل عن 150 متر مربع لتسع البضائع دون وجود مشكلة في عمليات التجديد او التخزين كما يراعي ايضاً ان يكون هذا المخزن متواجد في منطقة سكنية لشراء الاثاث القديم من سكان هذة المنطقة والمناطق المجاورة دون تحمل تكاليف نقل عالية.

كيفية شراء الاثاث القديم:

يتم شرائة عبر عمل دعاية مقروئة وتوزيعها في المنطقة والمناطق المحيطة ومن يريد ان يتخلص من القطع التالفة او الغير مستعملة يقوم بالاتصال على الارقام الموضوحة بالاوراق الدعائية بالاضافة الى ذلك يمكن تعليق لافتة اعلى المخزن او الورشة الخاصة بالمشروع وقد تجذب عدد لا بأس بة من العملاء، كذلك يمكنك طلب المنتجات عبر صفحات الانترنت المختلفة.

المعدات والادوات اللازمة:

يحتاج المشروع الى عدد خاص بالنجارة وعدد يدوية عادية بالاضافة الى دهانات ومواد لاصقة “غراء” واوراق صفنرة كما سيحتاج الى طاولات لوضع المنتجات عليها اثناء تصليحها او تجديدها ومع الوقت ستظهر بعض المتطلبات والاحتياجات الاخري ويجب ان توفرها بالطبع ليتم العمل بشكل اسرع.

العمالة اللازمة للمشروع:

يحتاج المشروع الى عامل او اثنين من عمال المهرة في مهنة النجارة ليعملوا على تصليح وتجديد قطع الاثاث القديم بالاضافة الى ذلك ستحتاج الى صبي ليساعدهم على عمليات الطلاء والتصليح وغيرهم من الاعمال.

بيع الاثاث القديم بعد تجديدة:

بعدما تحولت الطق المتقادمة الغير مستخدمة الى قطع ذات مظهر جيد وقوي فإن الخطوة التالية هي تسويقها وبيعها ويمكن ذلك عن طريق المشاركة في المعارض والعرض خارج الورشة او المخزن بالاضافة الى التسويق عبر الانترنت والعرض على المحلات والمتاجر واصحاب المشاريع الصغيرة.

شارك وأضف تعليق