مشروع سوق السلع الاسبوعي مع توضيح طرق العمل وارباح هائلة

نستعرض معكم علي مدار هذا الموضوع مشروع يعتبر غير جديد من ناحية الفكرة ولكنة جديد من ناحية التنفيذ، حيث انة عبارة عن معرض او سوق السلع المختلفة التى تخدم عملاء مختلفين ويقام بشكل اسبوعي وليس يومي، واذا نظرنا للفكرة فسنجد العديد من الاسواق التى تبيع المنتجات المختلفة بشكل اسبوعي وتكون في الغالب الاسواق الشعبية الغير منظمة وليس لها ادارة، ومن ناحية تنفيذ المشروع فسنعمل على اقامة سوق السلع بشكل منظم وراقي بحيث يسهل على الزائر الوصل الى ما يريد الوصول الية من بضائع ومنتجات.
اقرأ ايضاً مشروع صناعة المسامير الخاصة بالتنجيد مع توضيح كافة التفاصيل
اقرأ ايضاً استيراد ادوات مكتبية من الصين عبر الانترنت مع كيفية توزيعها

سوق السلع

موقع سوق السلع:

يجب اختيار مقر على مساحة كبيرة ولتكن 500 متر في احد المناطق التى يكثر بها اعدد السكان وذلك لسهولة الحصول على عدد كبير من الزبائن ليشتروا البضائع المعروضة، ويجب تجهيزة بالمصادر الخدمية المختلفة مثل الانارة والمياة الجيدة والحمامات ومصادر التهوية اذا كان هناك سقف للمعرض.

ما يمكن بيعة في سوق السلع:

يمكن بيع العديد من المنتجات ومن امثلتها “الخضروات والفواكة، مواد البقالة، الاعشاب، مستحضرات التجميل، مستلزمات المنزل والمطبخ، … الخ” وبالطبع يجب تقسم المعرض الى اقسام بحيث يعرف الزائر كيفية الوصول الى المكان الذي يريدة دون البحث لفترات طويلة بين البائعين المختلفين.

العمالة اللازمة:

يحتاج كل قسم من اقسام سوق السلع الى عدد من العمالة ويمكن تحديد هذا العدد بناء على حجم الضغط وعدد الزبائن، وبالطبع لن توظف اعداد متساوية في كل الاقسام، فمثلا قسم الخضروات والفواكة سيحتاج الى عدد عمالة اكبر من قسم مستحضرات التجميل وهذا لأنها الاولى منتجات ضرورية وحجم الطلب عليها كثير اما الاخري منتجات تكميلية وحجم الضغط عليها اقل.

كيفية حساب ارباح سوق السلع:

يتم حساب جميع التكاليف والتى تشمل “ثمن البضائع، الايجارات، رواتب الموظفين، المصاريف الادارية والخدمية، مصاريف النقل، مصاريف الصيانة” ومن ثم خصمها من الايرادات الداخلة وما يتبقي هو صافي ارباح المشروع.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

اضف تعليق