مشروع صناعة وتجارة زيت الزنجبيل منزلياً

يكثر الطلب على زيت الزنجبيل في مختلف الاسواق العربية والعالمية وذلك لانة يحتوى على فوائد ومزايا متنوعة، فهو يستخدم كعلاج لبعض الامراض واهمها الامراض التى تصيب المعدة والجهاز الهضمي كذلك يعد تناولة مفيداً لكل من يعانون من نزلات البرد الحادة والارهاق ومرضي الضغط وكذلك مفيد لمرضي السرطان، هذا وبخلاف الفوائد العلاجية فإن زيت الزنجبيل يحتوى على العديد من الفوائد الجمالية حيث يدخل في العديد من الوصفات التى تساعد على شد البشرة وتبيضها وكذلك يدخل في العديد من الوصفات التى تساعد على نمو الشعر وتقويتة ومنع تساقطة، هذا ولكي يحصل علية الناس فإنهم يلجؤون الى العطارات والصيدليات القريبة منهم وعلى ذلك يمكنك صناعتة منزلياً وتوريدة لهذة المتاجر كما يمكنك بيعة بطرق اخري عديدة وتحقق الكثير من الارباح، وفيما يلي العديد من التفاصيل حول هذة الفكرة.
اقرأ ايضاً مشروع صناعة وتجارة معطرات الفم الطبيعية
اقر ايضاً مشروع انتاج وحدات اضاءة يدوية من المنزل

زيت الزنجبيل

تجهيز موقع المشروع:

ستحتاج الى غرفة في منزلك لتخصصها كمقر لتصنيع وتخزين المنتجات ويراعي ان تكون هذة الغرفة فارغة وخالية تماماً من اى اغراض او مستلزمات غير خاصة بالمشروع كما يراعي ابعاد الاطفال عنها حتى لا يكسروا شئ او يتناولوا اى من المكونات المستخدمة للصنع، هذا وبالنسبة للتجهيزات اللازمة للغرفة فإنها بسيطة جداً وتتمثل في مكتب صغير او طاولة صغيرة وكرسي وارفف خشبية لوضع الخامات والادوات عليها بالاضافة الى مجموعة من الاوان الزجاجية والمعدنية وموقد او بوتاجاز صغير “شعلة واحدة” وكذلك ستحتاج الى لوح خشبي ومبشرة.

متطلبات وطريقة تصنيع زجاجة من زيت الزنجبيل:

المقادير اللازمة لعمل زيت الزنجبيل:

  • 4 قطع من الزنجبيل الاخضر الطازج وفي حالة عدم توافرة يمكنك الاعتماد على الزنجبيل المجفف.
  • نصف كأس من زيت الزيتون او الذرة او دوار الشمس او اى نوع من انواع الزيوت النباتية بشرط ان يكون نقي وغير مغشوش.

طريقة تحضير زيت الزنجبيل النقي منزلياً:

1- في البداية نقوم ببشر الزنجبيل الاخضر بالاعتماد على المبشرة المتواجدة في المطبخ مع مراعاة ان تكون هذة المبشرة نظيفة وخالية من اى روائح او اثار لمواد اخري.

2- نقوم بوضع المبشور علي لوح خشبي او معدني ووضعة في الشمس حتى يجف.

3- بعدما يجف نقوم بجمعة ووضعة في زجاجة معقمة ومن ثم نضيف علية الزيت النباتى الذي قمت بإختيارة وبعد ذلك يجب اغلاق الزجاجة بإحكام.

4- نقوم بإحضار اناء معدنى ونضع بة المياة ونضعة على النار ومن ثم نضع الزجاجة في هذة المياة لمدة 30 دقيقة، ويجب تكرار حمام الماء هذا لمدة 3 ايام مع مراعاة عدم فتح الزجاجة طيلة هذة الايام.

5- في اليوم الرابع نقوم بفتح الزجاجة وتصفية الزيت في زجاجة اخري معقمة واغلاقها بإحكام وبعد الانتهاء من هذة العملية يصبح لديك زيت الزنجبيل عالى الجودة بأقل التكاليف الممكنة وبأسهل الطرق ويمكنك استخدامة بطرق مختلفة للحصول على فوائدة العديدة التى قمنا بذكرها في المقدمة.

طرق التعبئة:

يمكنك شراء مجموعة من الزجاجات ذات الاحجام المختلفة وتعبئة زيت الزنجبيل الناتج بها وبعد ذلك يمكنك لصق ستيكرات عليها تحمل اسم المنتج والعلامة التجارية وتاريخ التصنيع وغيرهم من المعلومات وبعد ذلك يجب عليك رص هذة الزجاجات في مكان امين بالغرفة لضمان سلامتها.

اساليب وطرق البيع:

– يمكنك العرض على محلات العطارة والصيدليات القريبة منك.

– يمكنك اعلام اهل المنطقة بأنك تصنع زيت الزنجبيل بأعلى درجات الجودة وتبيع لهم من منزلك.

– اذا سمحت الظروف فيمكنك افتتاح متجر صغير للبيع منة واذا قمت بهذة الخطوة فحاول ان تتعلم كيفية صناعة الزيوت المختلفة لتحقق نسب مرتفعة من المبيعات.

– اذا تطور المشروع وزاد الطلب على منتجاتة فيمكنك التفرغ لعمليات الانتاج وتوظيف شاب او اكثر للقيام بعمليات التسويق والبيع للعطارات والصيدليات المتواجدة في المناطق القريبة والبعيدة منك.

عوامل نجاح المشروع:

– يجب استخراج التراخيص اللازمة حتى لا تتعرض لأى مسألة قانونية.

– يجب ان تتقن عملك جيداً وتحافظ على مستوى الجودة المرتفع.

– قدم منتجاتك بأسعار مناسبة ولا ترفع الاسعار بدون اسباب.

– اذا تطور المشروع فحاول ان تختار موقع مناسب لتنتج منة زيت الزنجبيل كذلك حاول ان تختار عمالة على درجة عالية من الكفآة والالتزام.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليق واحد

  1. كتاب كامل يتحدث عن 50 مشروع الكتروني (عبر الانترنت) حقيقي ومربح جداً ومضمون
    ويتحدث الكتاب ايضاً عن طريقة تاليف كتاب الكتروني لنفسك وذلك لكي تربح منه
    https://asnadstore.com/p/hvmv

اضف تعليق