مشروع مركز تعليم الاعمال اليدوية للاطفال مع طرق التسويق

مشروع دورات تعليم الاعمال اليدوية والفنية للاطفال من المشروعات المبتكرة والمنتشرة في الولايات المتحدة والدول الاوروبية والغربية بشكل عام ولكن مع الاسف تقل نسبة انتشارة في وطننا العربي على الرغم من اهمية ما يقدمة من فوائد تنموية عظيمة للصغار، فهذا المشروع قادر على منحنهم القدرة على استغلال كافة الموارد المنزلية التالفة او الغير مستخدمة مثل قصاصات الورق وقطع الاقمشة والعبوات الفارغة والاحذية القديمة والاثاث التالف وغيرهم من المواد، كذلك يعمل مشروع دورات الاعمال اليدوية على تعليم الاطفال كيفية استغلال اوقاتهم في اشياء مفيدة ويعلمهم الابداع والتفكير بطرق مختلفة تمكنهم من ابتكار منتجات نهائية جميلة يمكن ان يزينوا بها غرفهم ان يهدونها لاصدقائهم او لأهليهم.
اقرأ ايضاً مشروع شراء الاثاث المستعمل وتجديدة منزلياً واعادة بيعة
اقرأ ايضاً مشروع سنتر لتعليم الحرف والفنون المختلفة مع طرق التسويق

الاعمال اليدوية

الموقع الانسب للمشروع:

يعد الموقع الانسب للمشروع في المناطق التى يمكن يتواجد بها عدد كبير من الاطفال من اصحاب المستويات المعيشية المتوسطة الى المرتفعة بحيث تكون عملية الوصول سهلة وفي نفس الوقت لا يواجهوا عناء السير او قطع مسافات طويلة للوصول اليك، فمثلا يمكنك اختيار شقة سكنية في طابق ارضي او قريب من الارضي تتكون من 3 غرف او غرفتين على ان تتواجد بجوار احدي المدارس الخاصة او الحضانات اوبجوار احد الاندية الاجتماعية او في منطقة بها سكان كثر.

تجهيزات مركز تعليم الاعمال اليدوية للاطفال:

يتم تجهيز المركز بالاثاث اللازم وذلك في الصالة والتى تخصص كمكان للاستقبال وبالنسبة للغرف فيتم تجهيزها بالبوردات والكراسي والطاولات والرسومات الطفولية وببعض الاعمال اليدوية التى سيصنعها الصغار فيما بعد، كذلك سيتم توفير بعض المواد الخام والتى ستكون عبارة عن علب بلاستيكية وكرتونية وعبوات فارغة والواح خشبية والعديد من المواد التالفة التى تصنف ضمن مخلفات المنازل.

الاعمال اليدوية الممكن تنفيذها:

يمكنك تعليم الاطفال الصغار كيفية تنفيذ العديد من الابتكارات والابداعات مثل اللوحات الفنية والزهريات ومنتجات تزين الغرف وغيرهم من الاشياء، هذا ويمكنك الاستعانة بقسم الاشغال الخاص بموقعنا وكذلك بالعديد من المصادر الاخري مثل المواقع العربية والاجنبية والمجلات وغيرهم للحصول على المزيد من الافكار التى  يمكن تنفيذها وتعليمها للصغار.

العمالة المطلوبة للمشروع:

ستحتاج الى تعيين خبيرة في صناعة وتنفيذ الاعمال اليدوية المختلفة لاعطاء الدورات المختلفة ويفضل ان تكون خريجة كلية رياض الاطفال لتعرف كيفية التعامل معهم وتشجيعهم وتدريسهم بطريقة مثالية واذا كانت تتوافر فيك هذة الشروط فهذا جيد ويمكنك العمل بنفسك، كذلك سيحتاج المشروع الى موظفة استقبال تقوم بإستقبال الاهالى القادمين للاستفسار او للتقديم لابنائهم في الدورات التى يقدمها المركز ويشترط ان تتوافر بها اللباقة والحس التسويقي، هذا ويتطلب المركز موظفة نظافة تقوم بعمليات التنظيف والترتيب بعد الانتهاء من الدورات.

تسويق دورات الاعمال اليدوية:

– طباعة الدعاية وتوزيعها على الاباء والامهات في الاندية الاجتماعية وفي الاسواق والمجتمعات المختلفة.
– عمل اعلانات ورقية وتعليقها داخل الحضانات والمدارس بالاتفاق مع الادارات الخاصة بهم بالطبع.
– عمل اعلانات عن كورسات تعليم الاعمال اليدوية في مجلات الاطفال وكذلك الموجهة للنساء.
– التسويق على الانترنت وبالتحديد على مواقع السوشيال ميديا ومواقع النساء والصغار.

مشاركة!

نبذة عن الكاتب

تعليقان

  1. مرحبا ….

    اعجبني الموقع جدددا … والافكار رائعه ايضا …. وشكرا جزيلا على المجهود الاكثر من رائع ….

    ولقد لفت انتباهي مشروع مركز لتعليم الاعمال اليدويه للاطفال …. فانا يشدني كثيرا الاشياء المتعلقه بالاطفال …. والمشروع الذي

    طرحته نجن نفتقر له كثييييرا . لهذا فكرت ان اعمل به , ولكن توجد ملاحظه واستفسار في نفس الوقت ………..

    مشروع المركز هو مشروع صيفي … اي ليس على مدار السنه …. هذه الملاحظه …. اما الاستفسار فهو ….

    كيف اجعله على مدار السنه , ما هي الحلول …??????

    وايضا … اذا لا توجد حلول واقتراحات بأن يكون المركز على مدار السنه … كيف يمكنني استغلال المكان والتجهيزات باقي فصول السنه ..??

    بمعنى ان يكون هناك نشاط للصيف واخر لباقي الشهور ….

    ارجو الرد بسرعه واكون شاكره لكم جدددددا …. وبالتوفيق …….

    ملاحظه ….

    لا اريد اقتراح الحضانات والروضات …. ودمتم سالمين …

    • مرحبا بكِ،، يمكن ذلك عن طريق اقناع الاهالى بأن المشروع تعيلمي ومفيد جداً بالاضافة الى ان مواعيد العمل ستكون في اوقات مناسبة للاطفال كما يمكنك تفعيل انظمة الاشتراك السنوي التى تجذب الناس

اضف تعليق