مشروع توزيع زينة السيارات بتكاليف قليلة وربح كبير

يصل الطلب على زينة السيارات الى ذروته في نهايات فصل الربيع وطوال فصل الصيف وبدايات فصل الخريف حيث تكثر الزيجات والخطوبات، ويبدء الطلب في الانخفاض في نهايات فصل الخريف ليصل الى اقل نقطة خلال فصل الشتاء ليعاود الارتفاع بعد ذلك، وعلى ما سبق فإن حجم الطلب على زينة السيارات يكون مرتفعًا للغاية طوال ٦ اشهر وينخفض بشكل تدريجي خلال الـ ٦ اشهر الاخرى، ولهذا فإن فكرة العمل على شراء زينة السيارات بالجملة وتوزيعها على المحلات المتخصصة التي تتواجد في مناطق متفرقة تعد من الافكار المتميزة التي يمكن ان تحقق ربح جيد لصاحب المشروع. فيما يلي توضيح بمزيد من لتفاصيل حول المشروع.

زينة السيارات

متطلبات المشروع :-

يحتاج المشروع الى سيارة ربع نقل بصندوق مغلق للاعتماد عليها في التجول وتوزيع زينة السيارات علي العملاء المستهدفين، كذلك يحتاج الى غرفة فارغة في المنزل لتخزين البضاعة بها ومن الضروري ان لا يتم استغلالها في اي اغراض اخرى، ايضًا يحتاج الى مصدر يستطيع توفير البضاعة اللازمة بالسعر المناسب. فقط هذا كل ما يتطلبه المشروع.

كيفية الحصول على السيارة :-

السيارة تعد المطلوب الاكبر والاكثر كلفة، ولكنها ضرورية ولا يمكن التغاضي عنها، ولكن الجيد في الامر انك لست مطالب بتوفير كامل المبلغ اللازم لشراء السيارة مع التأكيد على ان توافره بشكل كامل يعد افضل، ولكن في حال عدم توافر كامل المبلغ فيمكنك شراء واحدة مستعملة بشرط ان تكون في حالة جيدة، او يمكنك شراء واحدة جديدة بنظام القسط، او يمكنك الحصول على قرض حسن بالمبلغ الناقص لتشتري واحدة جديدة بنظام الكاش، على ان تسدد ما عليك من ديون من عوائد المشروع.

تجهيزات الغرفة :-

يجب ان تكون الغرفة الخاصة بالمشروع فارغة تمامًا وخالية من اي اغرض وبعيدة عن اي مصدر للمياه. في هذه الغرفة يتم وضع خزنات خشبية لحفظ البضائع بها وبالتالي تضمن حمايتها من اي ضرر يمكن ان يعود عليها.

كيفية شراء زينة السيارات بالجملة :-

زينة السيارات مثل احبال الضوء وشرائط الساتان القماشية ومعجون تلميع الزجاج والورد الصناعي والورق المقوى المستخدم لكتابة العبارات وادوات اللصق والملصقات الجاهزة والبالونات ذات الجودة العالية وغيرها، تعد من المنتجات الاساسية لدى محلات تزيين السيارات، وعن كيفية توفير زينة السيارات بأقل الاسعار فإن الحل الامثل يتمثل في الحصول عليها من مصادر انتاجها، فوكلاء المصانع المحلية والمستوردين والمحلات الكبرى المتواجدة في المدن الكبيرة يجب ان يكونوا مصدر حصولك على البضائع، مع التأكيد عدم التعامل مع صغار التجار والمحلات العادية حيث يعرضون منتجاتهم بأسعار اعلى من اسعار الجملة مما يخفض من هامش ربحك.

العملاء المستهدفين للمشروع :-

لنكن واقعيين، محلات تزيين السيارات المتواجدة في اواسط المدن والمحلات المعروفة التي تحظى بعدد كبير من العملاء لديها موردين يتعاملون معها ويقدمون لها السلع بأسعار متميزة ربما تكون اقل من اسعارك بكثير وذلك يعني ان فرصة البيع لهؤلاء العملاء لن تتواجد الا بضمان عرض سلع بأسعار متميزة للغاية، وهذا بكل تأكيد ليس حلًا مثاليًا في البداية، ولهذا فإن فكرة استهداف المحلات المتواجدة في اطراف المدن وفي المراكز الاخرى والمدن الصغيرة والقرى الكبيرة يعد حلًا مميزًا حيث يمكنك البيع لهم بأسعار تضمن لك هامش ربح جيد، فهم من الاساس لا يتعاملون من موردين دائمين.

كيفية بيع زينة السيارات :-

يمكن التجول بالسيارة وزيارة العملاء المستهدفين وعرض عينات من المنتجات عليهم بأفضل سعر ممكن، ومن تنجح في الاتفاق معه يمكنك توريد الكمية التي يحتاجها، وهنا اود ان الفت انتهابك الى جزئية مهمة وهي انك ستتعب في البداية لكي تصل الى العملاء المستهدفين وتقنعهم بالتعامل معك، ولكن بعد فترة سيكون لديك عملاء دائمين تورد لهم بإستمرار مما يجعل العمل اقل جهدًا، وطبعًا يمكنك الاستمرار اثناء ذلك في البحث عن عملاء جدد لتزيد من مبيعاتك وارباحك.

انهاء او تطوير المشروع :-

لحسن الحظ لن تواجه مشاكل او مخاطر كبيرة ان اردت انهاء المشروع، فالسيارة يمكنك بيعها بنفس سعر الشراء خصوصًا اذا كانت الفترة بين الشراء والبيع قصيرة، والبضاعة يمكنك بيعها بسعر الشراء او اعلى قليلًا في سبيل بيعها بشكل سريع، وبالتالي تكون قد انهيت المشروع دون خسائر او ربما خسائر قليلبة للغاية.

اما اذا حققت النجاح وترغب في التطور فيمكنك انشاء محل لبيع الجملة ليكون مقصدًا لاصحاب المحلات والافراد الراغبين في تزيين سيارت زفاف ذويهم بأنفسهم، او يمكنك شراء سيارة اخرى وتوظيف مندوب للعمل على توزيع زينة السيارات من خلالها.

تعليق واحد

أترك تعليق