مشروع مدرسة لتعليم الفنون الاسلامية وكيفية تحقيق ارباح جيدة

0

تتعد الفنون الاسلامية وهي التى غيرت العالم من قبل ولا زالت منتشرة الي الان ويعمل بها ويدرسها العديد من الاشخاص في بلادنا العربية وكذلك في الدول الاوربية، ومن الطبيعي ان تجد المئات ممن يريدون تعلم بعض الفنون الاسلامية ولكنهم لا يجدون الفرصة للتعلم حيث انة لا مدارس خاصة لتعليمها كذلك لا توجد كليات للتطبيق العملى وانوجدت فإنها تحتاج الى اشخاص مؤهلين للحاق بها وهذا ما قد لا يتناسب كثيرين من راغبي التعلم، وعلى ذلك تعد فكرة انشاء مدرسة لاعطاء العلم والمهارة لهؤلاء الافراد ليتمكنوا من الممارسة والانتاج فكرة اكثر من رائعة وقادرة على تحقيق ارباح ممتازة.
اقرأ ايضاً استيراد المجوهرات رخيصة السعر من الصين وتسويقها وبيعها محليا
اقرأ ايضاً مشروع صناعة خلطات للوجه مع توضيح طرق العمل واساليب التسويق

الفنون الاسلامية

مزايا لمشروع:

لا توجد منافسة حيث انة لا يوجد مدارس اخري مشابهة، يقدم خدمات يحتاج اليها الناس فعلا، يمكن للمتدربين ان يعملوا فيما بعد وينتجوا ويحققوا الارباح وهذا السبب قد يدفعهم للتعلم، تكاليفة ليست بالمرتفعة مقارنة بمشروعات اخري تحقق ارباح مماثلة”

موقع مدرسة تعليم الفنون الاسلامية:

يمكن اختيار احدي الشقق السكنية ويشترط ان تكون واسعة من حيث المساحة وبها على الاقل ثلاثة او اربعة غرف وذلك في احد الاحياء المتوسطة او الاعلى من المتوسطة من حيث المستوي المعيشي لتكون مقر المدرسة.

الفنون الاسلامية الممكن تدريسها:

– يمكن تدريس كيفية كتابة الخط العربي والزخرفة بمهارة على اللوحات والاوان والجدران لكي يستطيع المتدربين التنفيذ بعد التخرج والكسب من هذة المهنة.
– يمكن ايضاً تعليم كيفية صناعة سجادات الصلاة والسجادات العادية بطريقة يدوية متقنة.
– التدريب على كيفية تصنيع السبح التى تستخدم في التسبيح بعد كل صلاة وذلك بطرق احترافية وبالاعتماد على مواد مختلفة.
– تعليم المتدربين كيفية انتاج التحف الفنية التى اشتهر بها المسلمون وبالاخص في عصر الاندلس حيث يكثر الطلب عليها وبالتالى يمكنهم امتهانها فيما بعد والكسب منها.

العمالة اللازمة:

يجب توفير مدربين يعمل على تدريس ما يتقنوة وما يمتلكون بة الخبرة من الفنون الاسلامية بشرط ان يكون لديهم سير ذاتية مشرفة، ويتم الاتفاق معهم على الحصول على نسبة معينة مقابل كل كورس يتم اعطائة، ويتم تحديد النسبة بالاتفاق فيما بينكم.

تسويق خدمات مدرسة الفنون الاسلامية:

– طباعة الدعايه وتوزيعها في الشوارع على المارة من الشباب والفتيات وكذلك من تخطوا مرحلة الشباب.
– تعليق لافتة على المدرسة من الخارج ليعرفها الناس ويأتون للاستفسار او الاشتراك.
– التركيز في الاعلانات والدعايه على جزئية انك تعلمهم مهن يربحون عن طريقها.
– تقديم العروض التى تعمل على جذب اكبر عدد ممكن مثل ادعوا اصدقائك واحصل على خصم.

ارباح مشروع مدرسة الفنون الاسلامية:

لنفرض انك استطعت تجميع 40 فرد فقط في البداية لتدريسهم جميع الكورسات التى توفرها المدرسة، وعلى فرض ان قيمة الكورس الواحد 150 جنية في المتوسط مما يعنى انك ستحقق دخل يصل الى 6000 جنية يتم اخراج قيمة الايجار منهم وليكن 500 جنية وكذلك رواتب الموظفين وليكن 3000 جنية والباقي هو 2500 يعتبر صافي ارباحك، وبالطبع يمكن بذل المزيد من الجهد الترويجي للحصول على عدد اكبر من العملاء لتعليمهم الفنون الاسلامية المختلفة.

شارك وأضف تعليق